إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد اللوز*

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد اللوز*


    فوائد اللوز


    للوز فوائد ومنافع جمة ، بدءً بفائدته للدماغ وتحسين ذاكرته ، وصولا لفائدته لصحة القلب ، فضلا عما له من اثر طيب على جمال ونظارة البشرة ، لهذا وذاك ؛ ارتأت واحة المرأة ان تقدم لك سيدتي ما يمكن ان يعود عليك بالإفادة بخصوص ذلك .


    بداية ، يحتوي اللوز على ما يزيد عن (25 %) من الكربوهيدرات وخصوصا الألياف منها ، فضلا عن (20 %) من البروتينات الذي يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية ، كما انه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية وبعض الفيتامينات والمعادن المهمة كالحديد والمنغيسيوم والمنغنيز والفسفور والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم ، ومن فوائده :

    ـــ له فائدة جمالية كبيرة تتمثل في علاجه لحالات تقصف الشعر وتساقطه ، فضلا عن منعه من الجفاف والتكسر والخشونة .

    ـــ يساعد على الحفاظ على ضغط الدم بشكل متزن ويحد من أمراض ارتفاع ضغط الدم .

    ـــ تناول حبه او زيته يمنح الدماغ فاعلية وجودة في الأداء ، خصوصا فيما يتعلق بتحسين الذاكرة وزيادة مستويات التركيز ، سيما لدى الأطفال .

    ـــ تنظيمه لمستويات الكوليسترول من خلال رفعه للـبروتينات الدهنية عالية الكثافة (hdl) وخفضه للـبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (ldl) مما يسهم في الحفاظ على فاعلية القلب ونشاطه ووقايته من الأمراض .

    ـــ اعتماده ضمن النظام الغذائي منتظم ؛ يمنح نظارة للبشرة بشكل كبير وملحوظ ، خصوصا إذا ما استخدم زيته على الجلد ومنه الأيادي للحصول على بشرة صحية وناعمة ، ناهيك عن ان زيت الحلو منه يستخدم كعلاج فعال لتشقق الجلد والبشرة خصوصا لدى الأطفال .

    ـــ نظرا لإحتواءه على مضادات الأكسدة ، يعتبر اللوز مقاوم جيد لعلامات تقدم السن ، فضلا عن منعه ظهور الهالات السوداء أسفل العيون ، مما يدفع البعض لاستخدامه في معالجة الحروق والبقع الداكنة في عموم الجسم .

    ـــ منقوع اللوز بالماء يقي من اضطرابات السكري والتهاب المعدة .

    ـــ بالنسبة للحوامل ، ونظرا لإحتواء اللوز على حامض الفوليك ، يستخدم اللوز في علاج الإمساك خصوصا ايام الحمل ، فضلا عن منعه لظهور التشوهات والعيوب الخلقية أثناء الحمل ، كما انه يعتبر غذاء مهم للحامل نظرا لاحتوائه على الحديد الذي يعتبر أهم ما تحتاجه الحامل لصحتها وصحة جنينها خلال فترة الحمل والرضاعة .

    ـــ نظرا لإحتواءه على عدد من الفيتامينات والمعادن ومنها الفسفور ، يعتبر اللوز ساند وداعم مهم للعظام والأسنان كونه يمنحهما قوة ومتانة ويمنع عنهما الهشاشة والتكسرات .

    ـــ بما ان اللوز يحتوي على مواد قلوية فضلا عن فيتامين (h) و (e) ، هذا يجعله فعال في تقوية جهاز المناعة .










المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X