إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌚🌑 امسيات النور (ثبته علميا ) 🌑🌚 فوائد واضرار البطاطس

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌚🌑 امسيات النور (ثبته علميا ) 🌑🌚 فوائد واضرار البطاطس


    🔸 البطاطا المسلوقة تمتص دهون وسموم الجسم..وتعالج بعض الامراض المستعصية


    📊أفاد باحثون بأن أكل البطاطس المسلوقة في الماء بغير إضافات وبدون ملح هو أحدث طريقة طبية لإنقاص الوزن، وذلك لأنها تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان.


    💎وأشار الأطباء إلى أن البطاطس المسلوقة بها مادة قادرة على امتصاص كل السموم من الجسم وتعالج ولا تضر بالقلب ولها فوائد أخرى يستفيد منها الجسم شأنها شأن عسل النحل فهي تقي من يتناولها شر الإصابة بمرض السرطان ، وذلك لاحتوائها على المواد الغذائية الأساسية للجسم مثل المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس، بالإضافة إلى فتيامين "ج".


    ⌛الفوائد والاستعمالات:
    يجد الطب الشعبي إستعمالات واسعة للبطاطس، فهي
    في الولايات المتحدة الأميركية : تعتبر البطاطس المصدر الأول للفيتامين C نظراً للإكثار من تناولها ( 62 كغ للشخص الواحد سنوياً ).


    💎استعمالات و فوائد البطاطا الطبية:
    1. غذاء جيد يمكن الاعتماد عليه عند حصول القروح في الجهاز الهضمي أن كان ذلك في الأمعاء او المعدة ، ويمكن استعمال البطاطس المطبوخ سلقاً لذلك ، اوعصير البطاطس الذي يمتص حموضة أسيد المعدة هيدروكلوريك و يرسب طبقة من نشاء البطاطس على القروح فتحميها من الاسيد و الجراثيم المسماة Helicobacter.
    2. مدر للبول يفتت الحصى و الرمل.
    3. ملطف للأمراض التي تحل بالأمعاء الغليظة و القولون و المسماة حالياً Irritable bowel syndrome تعمل على تهدئة ثوران المصران الغليظ.
    4. تهدىء الأعصاب بما تحتويه من فيتامين B complex.
    5. توضع على الوجه و الجسم في معالجة البثور الملتهبة.
    6. عصيرها يعالج حروق الجلد و ضربة الشمس، ويتم ترطيب الجسم عدة مرات يومياً.
    7. يزيل المغص والنفخة في البطن، عبر إطلاق الارياح
    8- تنظم نسبة الحموضة في المعدة
    (يستعمل لهذه الغاية عصير البطاطس الطازجة)، وهي تنظم وظيفة الأمعاء وتوقف الألم في المعدة والأمعاء.


    💢- وما يجب أن ننتبه له أن المواد الموجودة في قشرة البطاطس وتحت القشرة مباشرة هي الغنية بالفيتامين C وهي تحتوي على مواد مضادة للسرطان والأكسدة،لذلك ينصح بتناول البطاطس مع قشرتها.


    🚫ويحذر الباحثون أيضا من أن البطاطا ينبغي أن تكون طازجة، ولا تظهر عليها بقع خضراء داكنة، كما يجب عدم إضافة الملح إليها بكثرة كما يفعل عدد كبير من الناس
    ✅اﺿﺮﺍﺭ ﺍﻟﺒﻄﺎﻃﺲ ﺍﻟﻤﻘﻠﻴَّﺔ✅


    ●ﻛﺸﻔﺖ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻓﺮﻧﺴﻴَّﺔ، ﺃﻥَّ ﺍﻟﺒﻄﺎﻃﺲ ﺍﻟﻤﻘﻠﻴَّﺔ ﻓﻲ ﺩﺭﺟﺎﺕ ﺣﺮﺍﺭﺓ ﺗﻔﻮﻕ 120 ﺩﺭﺟﺔ ﻣﺌﻮﻳَّﺔ ﺗﻮﻟﺪ ﺗﻔﺎﻋﻼً ﻛﻴﻤﻴﺎﺋﻴﺎً ﻳﻨﺘﺞ ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﺳﺎﻣﺔ ﺗﺴﺮﻉ ﺍﻟﺸﻴﺨﻮﺧﺔ ﺍﻟﻤﺒﻜﺮﺓ ﺗﺘﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﺘﺠﺎﻋﻴﺪ ﻭﺍﻟﺴﻤﻨﺔ .


    ●ﻭﺗﻮﺻﻠﺖ ﺍﻟﺪِّﺭﺍﺳﺔ، ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﺩﻫﺎ ﺇﺭﻳﻚ ﺑﻮﻻﻧﻴﺮ، ﺍﻟﺨﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻷﺣﻴﺎﺀ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻟﻴﻞ 2 ، ﺇﻟﻰ ﺃﻥَّ ﺍﻷﻏﺬﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺨﻀﻊ ﻟﺪﺭﺟﺎﺕ ﺣﺮﺍﺭﺓ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺗﺘﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺍﻹﺳﺮﺍﻉ ﺑﻈﻬﻮﺭ ﺍﻟﺘﺠﺎﻋﻴﺪ ﻭﺍﻟﺸﻴﺨﻮﺧﺔ .


    ●ﻭﺗﺤﺘﻮﻱ ﺍﻷﺟﺰﺍﺀ ﺍﻟﻤﺤﺮﻭﻗﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻄﺎﻃﺲ ﺍﻟﻤﻘﻠﻴَّﺔ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﺨﺒﺰ ﺍﻟﻤﺤﻤﺺ ﻭﺍﻟﺒﺴﻜﻮﻳﺖ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻷﻛﺮﻳﻼﻣﻴﺪ، ﻭﻫﻲ ﻣﺮﻛﺐ ﻛﻴﻤﻴﺎﺋﻲ ﻣﺴﺮﻃﻦ ﻭﺳﺎﻡ ﻟﻸﻋﺼﺎﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻼﻳﺎ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﻴَّﺔ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳَّﺔ .


    ●ﻭﺃﻇﻬﺮﺕ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺃﻣﻴﺮﻛﻴَّﺔ ﺣﺪﻳﺜﺔ ﺃﺟﺮﻳﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻭﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ، ﺃﻥَّ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﻗﺪ ﺗﺴﺒﺐ ﻟﺪﻯ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻣﺸﻜﻼﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺴﺒﺒﻬﺎ ﻣﺮﺽ ﺍﻟﺰﻫﺎﻳﻤﺮ . ﻭﺍﻧﻄﻼﻗﺎً ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪِّﺭﺍﺳﺔ، ﺗﻮﺻﻞ ﻓﺮﻳﻖ ﺑﻮﻻﻧﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﻭﺟﻮﺩ ﺭﺍﺑﻂ ﺑﻴﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﻭﺷﻴﺨﻮﺧﺔ ﺍﻷﻭﻋﻴﺔ ﺍﻟﺪﻣﻮﻳَّﺔ .


    ●ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺃﻟﻤﺎﻧﻴَّﺔ ﺳﺎﺑﻘﺔ، ﺷﺪﺩﺕ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻣﺘﻨﺎﻉ ﺍﻟﺴﻴﺪﺍﺕ ﺍﻟﺤﻮﺍﻣﻞ ﻭﺍﻟﻤﺮﺿﻌﺎﺕ ﻋﻦ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﺒﻄﺎﻃﺲ ﺍﻟﻤﻘﻠﻴَّﺔ ﻭﺭﻗﺎﺋﻖ ﺍﻟﺸﻴﺒﺲ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻷﻃﻌﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﺩﺓ ‏« ﺁﻛﺮﻳﻼﻣﻴﺪ ‏» ﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﺋﻴَّﺔ ﺍﻟﺴﺎﻣَّﺔ.



المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X