إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌞🌅 صباح الكفيل ( بيتك مملكتك ) 🌅🌞

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌞🌅 صباح الكفيل ( بيتك مملكتك ) 🌅🌞

    ❓كيف تحافظي على ملابسك من البهتان و تستمر بألوان زاهية لاطول وقت ممكن ؟⁉


    👖1- يافطة الملابس : – حافظي على قراءة يافطة الملابس او التيكت الموجود على قطع الملابس بشكل جيد , حيث يوجد عليها تعليمات الغسيل سواء على البارد او الساخن او مع الوان او لا او معلومات التجفيف , فكلما حافظتي على تنفيذ تلك التعليمات كلما حافظتي على ألوان قطعة الملابس زاهية مبهجة .


    👔2- الغسيل على المقلوب : – راعي عند غسل اي قطعة ملابس ان تقومي بقلبها قبل البدأ في غسلها و تجفيفها و نشرها في الشمس مما يساعد على تفادي بهتان الوانها .


    ❄3- الغسيل على البارد : – الملابس البادر عادة يفضل غسلها على البارد او بالماء البارد , مما يحافظ على زهيان الوانها الا اذا كان مذكور غير ذلك في تعليمات الغسيل الخاصة بها .


    🖼4- التجفيف الزائد : – يجب ان تراعي ان لا يتم تجفيف الملابس و بخاصة الداكنة منها لفترات اطول من اللازم , حيث ان تعرض الملابس الى الشمس فترات طويلة يساعد على بهتان الالوان لذا فبمجرد ان تجف الملابس يتم رفعها و طيها و حفظها في الارفف الخاصة بها في دولابك .


    👕5- غسيل الالوان الداكنة مع بعضها : – راعي ان تقومي بعملية فرز للملابس بحيث يتم غسيل الملابس الداكنة او ذات الالوان القريبة مع بعضها البعض , مما يساعد على منع او التقليل من بهتان الملابس .


    🍶6- الخل : – الخل يعتبر منعم طبيعي للملابس كما انه يعمل على تثبيت الألوان اثناء الغسل , لذا فعند القيام بغسل ملابسك قومي باضافة كوب من الخل بديلًا لمنعم الملابس مما يحافظ على الألوان من البهتان , كما يعمل على تنعيمها , اما فيما يخص رائحة الخل فإنها ستتطاير اثناء الغسل و التجفيف في الشمس .


    🚩7- المساحيق الخفيفة او اللطيفة او المناسبة : – يجب عند غسل الملابس الداكنة بالذات ان يراعى استخدام المساحيق المخصصة لها او المخصص للون الاسود و تشغيل الغسلة الخفيفة لها اي الابتعاد عن دورات الغسيل طويلة المدى كثيرة اللفات , كما يجب مراعاة ان لا يتم وضع المسحوق مباشرة على الملابس الداكنة في حال غسلها يدويًا اذا يجب ان يتم إذابة المسحوق في المياه اولًا ثم وضع الملابس للغسيل . علاج بهتان الملابس .


    📝لكن و مع كل الاحتياطات التي يمكن اتخاذها الا ان قطعة الملابس يمكن ان تتعرض للبهتان فكيف الحل ؟ غالبًا ما يحدث بهتان الألوان مع الملابس ذات الألوان الداكنة او الملابس ذات الاقمشة الخفيفة جدًا او الملابس ذات الألوان الفسفورية ذات الاصباغ العالية , لكن تلك المشكلة يمكن حلها بأكثر من طريقة و منها : –


    🖌1- اعادة الصبغ : – يمكنك اعادة صبع قطع الملابس التي بهت لونها و بخاصة تلك الملابس ذات اللون الاسود او الكحلي و الازرق الغامق , ثم نقعها في الماء و الخل للعمل على تثبيت اللون , كما تصلح تلك الطريقة مع الملابس ذات الاقمشة الثقيل كالجينز .


    🏅2- البدج : – في حال كان البهتان في جزء صغير من قطعة الملابس يمكن لصق بادج مناسب في مكان البهتان .


    🎨3- الرسم : – يمكن علاج البهتان و بخاصة في الاجزاء الصغيرة بالرسم عليها باستخدام الوان القماش مما يعمل على تغطية البهتان و تجديد مظهر قطعة الملابس و تناسب تلك الحيلة بشكل اكبر الألوان البيضاء او يمكن التطريز عليها و اضافة الدانتيل او الجوبير .


    ♻ 4- التدوير : – يمكنك تغيير استخدام قطعة الملابس كأن تقومي بتحويلها الى حقيبة يد و بخاصة في ملابس الجينز .
    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X