إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التسول -- فيروس العصر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التسول -- فيروس العصر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    التسول]العصر

    عندما بحثت في المعجم وجدت أن]هو طلب مال، طعام، أوالمبيت من عموم الناس باستجداء عطفهم وكرمهم إما بعاهات أو بسوء حالأو بالأطفال،بغض النظر عن صدقالمتسولين أو كذبهم، وهي ظاهرة أوضح أشكالها تواجد المتسولين علىجنبات الطرقات والأماكن العامة الأخرى. فأردتاً أقارن المعنى الذيوجدت في القاموسبالمعنى الذي وجدته فيالواقع فاستنتجت أن]أخذ بعذاً كبيراً عندالمجتمعات ككل .

    ظاهرة]ظاهرة تفاقمت فيمجتمعاتنا بشكل كبير، فعلى قارعة الطريقوفي الحافلة وحتى عندماتتوقف عند أحد المحلات لإقتناء شيء لا تكاد تسلم من أحدالمتسولين يتوجه إليهوكأنه ينتظر منك رد دين له. البعض منهم يجلب أطفالاً معه،البعض الآخر يكون على شكل باعة لأنه بشكل من الأشكال يرغمك على أنتشتري منه فهميلحن عليك بشكل مستفزجداً.

    إذا اردنا أن نرىالموضوع من ناحية أخرى، يتبادر إلى الدهن عدة تساؤلات .. لماذا هذاالعدد المهول منالمتسولين ، هل هي الحاجةدفعتهم إلى ذلك أم هي مهنة جديدة تحتاج إلى ترخيص حتىنعتد عليها. تجد هؤلاءالمتسولون قد نسجوا مواويل يكررونها عند صعودهم الحافلاتوأحياناً قصص مؤلفةبإحكام لكن الغاية واحدة .. أحياناً تغيير الحافلة التي تستقلهالكن تلك الوجوه هي هي لا تتغير .

    قد تتعدد الأسباب التيتدفع الناس للتسول، منها الفقر و إنخفاض مستوى المعيشة، البطالة،العجز .. ومن جهةأخرى لأن عملية]قد تدر بالمالوربما بمبلغ يحتاج إلى عمل شهر من أجل كسبه يعني أنها طريقة سهلالكسب المال .


    أسئلة نقاشية

    كيف تُعرف ظاهرة[]ضرورة أم مهنة ؟
    كيف ترىالحلول للتخلص من هذه الظاهرة ؟
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X