إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل زيارة الأمام الحسين صلوات الله عليه في يوم عرفة و العيدين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل زيارة الأمام الحسين صلوات الله عليه في يوم عرفة و العيدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ********************
    عن صالح بن عقبة عن بشير الدهان قال قلت لابي عبد الله عليه السلام ربما فاتني الحج فأعرف عند قبر الحسين عليه السلام قال أحسنت يا بشير أيما مؤمن أتى قبر الحسين (عليه السلام) ارفا بحقه في غير يوم عيد كتبت له عشرون حجة وعشرون عمرة مبرورات متقبلات وعشرون غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل و من أتاه في يوم عرفة عارفا بحقه كتبت له ألف حجة وألف عمرة مبرورات متقبلات وألف غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل قال فقلت له وكيف لي بمثل الموقف قال فنظر إلي شبه المغضب ثم قال يا بشير إن المؤمن إذا أتى قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة واغتسل بالفرات ثم توجه إليه كتب الله عز و جل له بكل خطوة حجة بمناسكها ولا أعلمه إلا قال وغزوة .
    عن علي بن أسباط يرفعه إلى ابي عبد الله عليه السلام قال إن الله تبارك وتعالى يبدأ بالنظر إلى زوار قبر الحسين بن علي عليه السلام عشية عرفة قال قلت قبل نظره إلى أهل الموقف قال نعم قلت و كيف ذاك قال لأن في أولئك أولاد زنا وليس في هؤلاء أولاد زنا .
    وعن داود الرقي قال سمعت الصادق والكاظم والرضا صلوات الله عليهم وهم يقولون من أتى الحسين عليه السلام يوم عرفة قلبه الله ثلج الفؤاد .
    عن ابن مسكان قال قال أبو عبد الله عليه السلام إن الله تبارك وتعالى يتجلى لزوار قبر الحسين صلوات الله عليه قبل أهل عرفات ويقضي حوائجهم ويغفر من ذنوبهم ويشفعهم في مسائلهم ثم يثني بأهل عرفات فيفعل ذلك بهم .
    وعن بشير الدهان قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام وهو نازل بالحيرة وعنده جماعة من الشيعة فأقبل إلي بوجهه فقال يا بشير أحججت العام قلت جعلت فداك لا ولكني قد عرفت بالقبر قبر الحسين عليه السلام فقال يا بشير والله ما فاتك شي‏ء مما كان لأصحاب مكة بمكة قلت جعلت فداك فيه عرفات فسره لي فقال يا بشير إن الرجل منكم ليغتسل على شاطئ الفرات ثم يأتي قبر الحسين عليه السلام عارفا بحقه فيعطيه الله بكل قدم يرفعها أو يضعها مائة حجة مقبولة ومائة عمرة مبرورة و مائة غزوة مع نبي مرسل إلى أعدى عدو له يا بشير اسمع وأبلغ من احتمل قلبه من زار قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة كان كمن زار الله تبارك و تعالى في عرشه .
    عن عمار عن ابي عبد الله عليه السلام قال من فاتته عرفة بعرفات فأدركها بقبر الحسين عليه السلام لم تفته وإن الله تبارك و تعالى ليبدأ بأهل قبر الحسين عليه السلام قبل أهل العرفات ثم يخاطبهم بنفسه .
    عن حنان بن سدير عن أبيه عن ابي عبد الله عليه السلام قال إذا كان يوم عرفة أطلع الله تبارك و تعالى على زوار قبر الحسين عليه السلام فقال لهم استأنفوا قد غفرت لكم ثم يجعل إقامته على أهل عرفات .
    عن محمد بن الحسن العرزمي عن ابي عبد الله عليه السلام قال سمعته يقول إذا كان يوم عرفة نظر الله إلى زوار قبر الحسين بن علي عليه السلام فيقول ارجعوا مغفورا لكم ما مضى ولا يكتب على أحد منهم ذنب سبعين يوما من يوم ينصرف .
    عن يونس بن ظبيان عن ابي عبد الله عليه السلام قال من زار قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة كتب الله له ألف ألف حجة مع القائم و ألف ألف عمرة مع رسول الله صلى الله عليه وآله وعتق ألف ألف نسمة و حملان ألف ألف فرس في سبيل الله وسماه الله عبدي الصديق آمن بوعدي وقالت الملائكة فلان صديق زكاه الله من فوق عرشه وسمي في الأرض كروبيا .
    عن بشير الدهان قال قال جعفر بن محمد عليه السلام من زار قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة عارفا بحقه كتب الله له ثواب ألف حجة وألف عمرة وألف غزوة مع نبي مرسل ومن زاره أول يوم من رجب غفر الله له البتة .
    عن يسار عن ابي عبد الله عليه السلام قال من كان معسرا فلم يتهيأ له حجة الإسلام فليأت قبر ابي عبد الله عليه السلام ليعرف عنده فذلك يجزيه من حجة الإسلام أما إني لا أقول يجزي ذلك من حجة الإسلام إلا لمعسر فأما الموسر إذا كان قد حج حجة الإسلام فأراد أن يتنفل بالحج أو العمرة ومنعه من ذلك شغل دنيا أو عائق فأتى الحسين عليه السلام في يوم عرفة أجزأه ذلك من أداء حجته وعمرته فضاعف الله ذلك أضعافا مضاعفة قال قلت كم تعدل حجة وكم تعدل عمرة قال لا يحصى ذلك قلت مائة قال ومن يحصي ذلك قلت ألف قال وأكثر ثم قال وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لا تُحْصُوها إن الله واسع كريم .
    عن عبد الرحمن بن الحجاج أو غيره واسمه الحسين قال قال أبو عبد الله عليه السلام من زار قبر الحسين بن علي عليه السلام ليلة من ثلاث ليال غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر قال قلت أي الليالي جعلت فداك قال ليلة الفطر أو ليلة الأضحى أو ليلة النصف من شعبان .
    عن ابن ظبيان قال قال أبو عبد الله عليه السلام من زار الحسين بن علي عليه السلام ليلة النصف من شعبان و ليلة الفطر وليلة عرفة في سنة واحدة كتب الله له ألف حجة مبرورة وألف عمرة متقبلة و قضيت له ألف حاجة من حوائج الدنيا والآخرة .
    عن ابن ميثم التمار عن الباقر عليه السلام قال من بات ليلة عرفة بأرض كربلاء وأقام بها حتى يعيد و ينصرف وقاه الله شر سنته .
    عن أبان عن ابي عبد الله عليه السلام قال من زار الحسين عليه السلام ليلة من ثلاث غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر قال قلت وأي الليالي فذكر ليلة الأضحى .
    قال أبو عبد الله عليه السلام من أتى قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة واغتسل في الفرات ثم توجه إليه كتب الله له بكل خطوة حجة بمناسكها ولا أعلمه إلا قال وعمرة(وغزوة) .
    بشير قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول من أتى قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة بعثه الله تعالى يوم القيامة ثلج الفؤاد .
    وعن ابي عبد الله عليه السلام قال من زار قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة عارفا بحقه كتب الله له ألف حجة مقبولة وألف عمرة مبرورة .
    عن رفاعة النخاس قال دخلت على ابي عبد الله عليه السلام فقال لي يا رفاعة أما حججت العام قال قلت جعلت فداك ما كان عندي ما أحج به ولكنني عرفت عند قبر الحسين عليه السلام فقال لي يا رفاعة ما قصرت عما كان أهل منى فيه لو لا أني أكره أن يدع الناس الحج لحدثتك بحديث لا تدع زيارة قبر الحسين عليه السلام أبدا ثم نكت الأرض وسكت طويلا ثم قال أخبرني أبي قال من خرج إلى قبر الحسين عليه السلام عارفا بحقه غير مستكبر صحبه ألف ملك عن يمينه و ألف ملك عن شماله وكتب له ألف حجة وألف عمرة مع نبي أو وصي نبي .
    وعن الثمالي قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول من عرف صدقه عند قبر الحسين عليه السلام لم يرجع صفرا لكن يرجع و يداه مملوءتان .
    عن الباقر عليه السلام قال من زار الحسين عليه السلام أو قال من زار ليلة عرفة أرض كربلاء و أقام بها حتى يعيد ثم ينصرف وقاه الله شر سنته .
    عن حنان بن سدير قال قال لي أبو عبد الله عليه السلام يا حنان إذا كان يوم عرفة أطلع الله تعالى على زوار الحسين بن علي عليه السلام فقال لهم استأنفوا العمل فقد غفر لكم .
    وعن معاوية بن وهب قال قال لي أبو عبد الله عليه السلام من عرف عند قبر الحسين عليه السلام فقد شهد عرفة .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X