إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌅 صباح الكفيل {افضل الحديث }....فضل زيارة الحسين يوم عرفة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌅 صباح الكفيل {افضل الحديث }....فضل زيارة الحسين يوم عرفة

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    لايخفى فضل يوم عرفة فهو يوم الدعاء ويوم التوسل الى الله سبحانه فقد ورد في وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 10 - ص 465 - 466
    وعنه ، عن عمرو بن عثمان ، عن حنان بن سدير ، عن أبيه ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : سألته عن صوم يوم عرفة ، فقلت : جعلت فداك ، إنهم يزعمون أنه يعدل صوم سنة ، فقال : كان أبي لا يصومه ، قلت : ولم ذاك جعلت فداك ؟ قال : إن يوم عرفة يوم دعاء ومسألة وأتخوف أن يضعفني عن الدعاء ، وأكره أن أصومه ، وأتخوف أن يكون يوم عرفة يوم أضحى وليس بيوم صوم .
    ومن اهم الاعمال في هذه اليوم هو زيارة الامام الحسين عليه السلام فقد ورد في اقبال الأعمال - السيد ابن طاووس - ج 2 - ص 61
    فصل فيما نذكره من فضل زيارة الحسين عليه السلام يوم عرفة فمن ذلك ما رويناه بإسنادنا إلى أبى جعفر بن بابويه باسناده في كتاب ثواب الأعمال إلى أبى عبد الله عليه السلام في ثواب من زار الحسين عليه السلام فقال : من أتاه في يوم عرفة عارفا بحقه ، كتب له ألف حجة ، وألف عمرة مقبولة ، وألف غزوة مع نبي مرسل أو امام عادل.
    وورد في إقبال الأعمال - السيد ابن طاووس - ج 2 - ص 61
    من ذلك ما رواه باسناده إلى أبى عبد الله عليه السلام : ان الله تبارك وتعالى يتجلى لزوار قبر الحسين عليه السلام قبل أهل عرفات ، ويقضى حوائجهم ، ويغفر ذنوبهم ، ويشفعهم في مسائلهم ، ثم يأتي أهل عرفة فيفعل بهم ذلك .
    وورد في تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج 6 - ص 49 - 50
    8 - وعنه قال : حدثني محمد بن عبد المؤمن عن محمد بن يحيى عن محمد بن الحسين عن أحمد بن محمد الكوفي عن محمد بن جعفر بن إسماعيل عن محمد بن سنان عن يونس بن ظبيان عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : من زار قبر الحسين ( عليه السلام ) يوم عرفة كتب الله له الف الف حجة مع القائم ( عليه السلام ) ، والف الف عمرة مع رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، وعتق الف الف نسمة ، وحملان الف الف . فرس في سبيل الله ، وسماه الله عز وجل عبدي الصديق آمن بوعدي وقالت الملائكة : فلان صديق زكاه الله من فوق عرشه ، وسمي في الأرض كروبيا .
    وكذا ورد في
    . كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه - ص 321
    10 - حدثني محمد بن عبد المؤمن رحمه الله ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين، عن أحمد بن محمد الكوفي ، عن محمد ابن جعفر بن إسماعيل العبدي ، عن محمد بن عبد الله بن مهران، عن محمد بن سنان ، عن يونس بن ظبيان ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : من زار قبر الحسين ( عليه السلام ) يوم عرفة كتب الله له الف الف حجة مع القائم ، والف الف عمرة مع رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، وعتق الف الف نسمة ، وحملان الف الف فرس في سبيل الله ، وسماه الله عز وجل : عبدي الصديق امن بوعدي ، وقالت الملائكة : فلان صديق زكاه الله من فوق عرشه وسمي في الأرض كروبا
    وغيرها من الروايات .
    هذه الروايات تبين ان من زار الامام الحسين عليه السلام في يوم عرفة يكتب له الف الف حجة مع القائم عليه السلام والف عمرة مع الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
    لذا ينبغي الحرص كل الحرص على زيارة الامام الحسين عليه السلام في يوم عرفة والدعاء تحت قبته الشريفة حيث يستجاب الدعاء تحتها ولاتنسوا شيعة اهل البيت عليهم السلام في الدعاء والدعاء بالفرج للامام المهدي عليه السلام ولاتنسوني من خالص دعواتكم
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X