إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل خرج السهم بثلثي قلب الحسين عليه السلام؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل خرج السهم بثلثي قلب الحسين عليه السلام؟


    بسم الله الرحمن الرحيم
    نسمع بين الفينة والاخرى قول بعضهم انَّ السهم المثلث أخرج ثلثي قلب الحسين (
    عليه السلام) فهل لهذا الأمر واقع او هو من نسج خيال البعض؟
    في الحقيقة ان المتتبع للاحاديث الواردة عن اهل البيت (عليهم السلام) التي تناولت واقعة الطف لايجد انَّ السهم المثلث الذي وقع في صدر الحسين (عليه السلام) قُبيل مقتله قد خرَجَ حين أُخرج بثلثي قلب الحسين(عليه السلام) أو حتى بشيءٍ من قلبه، والوارد في بعض هذه النصوص انَّ سهماً محدَّداً مسموماً له ثلاث شُعَب كان قد أصاب صدر الحسين (عليه السلام).
    فأخرجه من قفاه فانبعث الدم كالميزاب فضعف -روحي فداه- حينذاك عن القتال، وورد في نصوصٍ أُخرى انَّ السهم المثلث أصاب قلبه الشريف دون أنْ ينصَّ شيءٌ منها على انَّ السهم خرج بشيءٍ من قلب الحسين (عليه السلام).ثم انَّ من نصَّ على انَّ السهم قد أصاب قلب الحسين (عليه السلام) إنَّما أراد من ذلك اصابته لجهة القلب، ولم يكن مراده من ذلك اصابته لذات القلب.
    وعليه فإذا كانت الإصابة في الصدر وقد تمَّ اخراج السهم من القفا فإنَّ من المحتمَل قريباً انْ يكون شيءٌ من أحشائه قد خرج مع السهم المشئوم لكنَّ أحداً لم ينص على ذلك كما انَّ المحرَز بمقتضى النصوص انَّه لو كان قد خرج شيءٌ مع السهم فإنَّ ذلك الشيء لن يكون جزءً من القلب لاستلزامه الموت الفوري والذي لم يقع بمقتضى العديد من النصوص التي تحدَّثت عن وقائعَ لا يمكن القبول بوقوعها إلا مع البناء على انَّ السهم المشئوم لم يكن قد أصاب قلب الحسين (عليه السلام) وإنما أصاب جهة القلب الشريف.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X