إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قيس بن مسهّر الصيداوي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قيس بن مسهّر الصيداوي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هو قيس بن مسهّر بن خالد بن جندب بن منقذ بن عمرو بن قعين بن الحرث بن ثعلبة بن دودان بن أسد بن خزيمة الأسدي الصيداوي. وصيدا بطن من أسد. كان قيس رجلا شريفا في بني الصيدا شجاعا مخلصا في محبّة أهل البيت عليهم السلام.
    كان أحد رسل اهل الكوفة الى الحسين الذي بدوره ارسله مع مسلم بن عقيل إلى الكوفة، ولمّا رأى مسلم اجتماع الناس على البيعة في الكوفة للحسين كتب إلى الحسين عليه السلام بذلك وسرّح الكتاب مع قيس وأصحبه عابس الشاكري، وشوذبا مولاهم فأتوه إلى مكّة ولازموه، ثمّ جاءوا معه.
    قال أبو مخنف: ثمّ إنّ الحسين لمّا وصل إلى الحاجر من بطـن الرمّة كــــتب كتــــابا إلى مسلم وإلى الشيعة بالكوفة وبعثه مع قيس، فقبض عليه الحصين بن تميم، وكان ذلك بعد قتل مسلم، وبعث به إلى عبيد الله، فسأله عبيد الله عن الكتاب، فقال:خرقته، قال: ولم؟ قال: لئلاّ تعلم ما فيه. قال: إلى من؟ قال: إلى قوم لا أعرف أسماءهم. قال: إن لم تخبرني فاصعد المنبر وسبّ الكذاب ابن الكذّاب. يعني به الحسين عليه السلام. فصعد المنبر فقال: أيّها الناس، إنّ الحسين بن علي خير خلق الله، وابن فاطمة بنت رسول الله، وأنا رسوله إليكم، وقد فارقته بالحاجر، فأجيبوه، ثمّ لعن عبيد الله بن زياد وأباه، وصلّى على أمير المؤمنين، فأمر به ابن زياد فأصعد القصر ورمي به من أعلاه، فتقطّع ومات.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X