إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في رحاب الغدير

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في رحاب الغدير

    في رحاب الغدير أهمية الرسالة الالهية ،تكمن في رسم مستقبلها ،وعدم التفريط بالمنجزات المتحققة . فكان لابد من وجود إمتداد طبيعي لحفظ الدين من الضياع وإرجاع المفاهيم التي سرقت من قبل الطغاة والظالمين . فتصدى أمير المؤمنين(عليه السلام) بعد أن فرض الله طاعته وولايته ببلاغ الرسول الاعظم(صلى الله عليه واله)،قال تعالى: ( ياأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين). فأعطى رسول الله (صلى الله عليه واله) أهمية كبيرة لإعلان الولاية والخلافة من بعدهِ،فقلدها أمير المؤمنين(عليه السلام) في غدير خم، فقال(صلى الله عليه واله): " ألستم تعلمون أني أولى بكل مؤمن من نفسه " ؟ قالوا بلى . فاخذ بيد علي فقال : " من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم والِ من والاه و عادِ من عاداه " .(1) في هذه الكلمات التي نطق بها رسول الله دلالة عظيمة على منزلة أمير المؤمنين ،وثبات مقامهِ،فرسول الله بدأ بولايته ثم إنتقل الى ولاية أمير المؤمنين ،وحيث ان الرسول أولى بالمؤمنين من أنفسهم ،فكذلك علي أمير المؤمنين هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ (1) حديث متواتر .

  • #2
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الاخ الفاضل بلال الرفاعي جزاك الله خيرا ووفقك لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين على هذا الطرح الموفق
    في الواقع هناك الكثير من الدلائل القرانية والاحاديث النبوية الصريحة التي تشهد بكل وضوح بان الخلافة والامامة بعد الرسول الاعظم صلى الله عليه واله لعلي بن ابي طالب عليه السلام
    والغريب ان هذه الوقائع يقر بصحتها علماء اهل السنة بل ويشهدون انها خاصة لعلي بن ابي طالب ومع ذلك
    فلو اتينا الى عالم الامتثال والتطبيق فنجد بكل صراحة لايوجد امتثال بل نجد انهم يسيرون عل ما سار عليه سلفهم بيد ان هذا المبدأ مرفوض من قبل الله في القران الكريم في اتباع دين الاجداد والاباء بلا تحقيق .

    ولو اخذنا مفردة واحدة على سبيل المثال في واقعة الغدير لكفى بها ان تبين لنا الحق مع من ؟ وهي كما قال رسول الله (صلى الله عليه واله) لعلي بن ابي طالب (عليه السلام) ((علي مع الحق والحق مع علي ))
    فهذه العبارة لوحدها كفيله ببيان الحق فلو تدبروا فيها لاوصلتهم الى الخير والصلاح في الدنيا والاخرة .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X