إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتاوى اللجنة الدائمة : الزواج بنية الطلاق -الذي أحله ابن باز- حرام لأنه زواج متعة !

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فتاوى اللجنة الدائمة : الزواج بنية الطلاق -الذي أحله ابن باز- حرام لأنه زواج متعة !

    بسم الله الرحمن الرحيم


    فتوى اللجنة الدائمة تفتي بحلية الزواج بنية الطلاق عندما كان يترأسها ابن باز :
    إضغط هنا

    ( النكاح بنية الطلاق
    س 4 : سمعت لك فتوى على أحد الأشرطة بجواز الزواج في بلاد الغربة ، وهو ينوي تركها بعد فترة معينة ، لحين انتهاء الدورة أو الابتعاث . فما هو الفرق بين هذا الزواج وزواج المتعة ، وماذا لو أنجبت زوجته طفلة ، هل يتركها في بلاد الغربة مع أمها المطلقة أرجو الإيضاح؟

    ج 4 : نعم لقد صدر فتوى من اللجنة الدائمة وأنا رئيسها بجواز النكاح بنية الطلاق إذا كان ذلك بين العبد وبين ربه ، إذا تزوج في بلاد غربة ونيته أنه متى انتهى من دراسته أو من كونه موظفا وما أشبه ذلك أن يطلق فلا بأس بهذا عند جمهور العلماء ، وهذه النية تكون بينه وبين الله سبحانه ، وليست شرطا .

    والفرق بينه وبين المتعة : أن نكاح المتعة يكون فيه شرط مدة معلومة كشهر أو شهرين أو سنة أو سنتين ونحو ذلك ، فإذا انقضت المدة المذكورة انفسخ النكاح ، هذا هو نكاح المتعة الباطل ، أما كونه تزوجها على سنة الله ورسوله ولكن في قلبه أنه متى انتهى من البلد سوف يطلقها ، فهذا لا يضره وهذه النية قد تتغير وليست معلومة وليست شرطا بل هي بينه وبين الله فلا يضره ذلك ، وهذا من أسباب عفته عن الزنى والفواحش ، وهذا قول جمهور أهل العلم ، حكاه عنهم صاحب المغني موفق الدين ابن قدامة رحمه الله . )


    والآن تنسخ اللجنة الدائمة فتواها القديمة التي أفتت الناس بها عندما كان يترأسها ابن باز !! بدعوى أن هذا الزواج - وهو ما أحله ابن باز واللجنة نفسها - كان زواج المتعة !!

    ( الفتوى رقم: (21140):
    س: انتشر بين أوساط الشباب السفر خارج البلاد للزواج بنية الطلاق، والزواج هو الهدف في السفر استنادا على فتوى بهذا الخصوص، وقد فهم الكثير من الناس الفتوى خطأ، فما حكم هذا؟

    ج: الزواج بنية الطلاق زواج مؤقت، والزواج المؤقت زواج باطل؛ لأنه متعة، والمتعة محرمة بالإجماع، والزواج الصحيح: أن يتزوج بنية بقاء الزوجية والاستمرار فيها، فإن صلحت له الزوجة وناسبت له وإلا طلقها، قال تعالى: ( فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَان).

    وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
    عضو: بكر أبو زيد. عضو: صالح الفوزان. عضو: عبد الله بن غديان. الرئيس: عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ.
    المرجع: فتاوى اللجنة جمع الشيخ أحمد الدويش 18/448-449 )

    إضغط هنا

    يعني ابن باز وفرقة حسب الله أفتوا الأمة بجواز نكاح المتعة جهلا منهم " وعماة عين " ببركة ابن باز الأعمى ، ولما جاء المفتح ! الأعمى الآخر عبد العزيز آل الشيخ ،، فتحها عليهم !!!

    الفخر الرازي / وكلما جاءت أمة لعنت أختها !!





  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين وصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين .

    الحمد لله رب العالمين على اظهار كذب الكاذبين وزيغ المبطلين الذين حرموا ماحلل الله تبارك وتعالى وحللوا ماحرم الله تبارك وتعالى واتخذوا البدع دينا لهم وتركوا دين الله ورسنة رسوله ابتغاء التقليد الاعمى وتقليد الاباء الذي نهى الله تعالى عنه .
    اخي الكريم اشكرك على نقل مثل هكذا فتوى تبين فيها حقيقة تناقضات مذهب الوهابيه حيث يفتي ابن باز بجواز الزواج المؤقت في مده لها نهاية هو واللجنة على الافتاء وياتي من بعده من يحرم ذلك !!!
    وانا اسئلك سؤال ؟؟ على ماذا استند ابن باز على جواز ذلك الزواج المحدد بمده ؟؟ فلابد ان يفتي على بينة ؟؟
    وماهو حال الذي عمل بهذه الفتوى من الناس !! هل ارتكب حراما وزنا ام لا ؟؟
    لماذا حرمها احمد الدويش وجعلها حراماً اطلاقاً ؟؟ الا ترى تناقض بين فتوى ابن باز واحمد الدويش وايهم تتبع ؟
    وهل كلاهما على حق ام كلاهما على باطل ؟؟ الا تنظر الى هكذا اناس وهكذا تناقض ؟؟وان دل على شي انما يدل على بطلان المنهج الذي يسرون عليه ؟
    فانصحك بالرجوع الى الحق والهدى وهم محمد واله الطاهرين قبل يوم الحسرة والندامة يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      تنصحني بالرجوع الى هدي آل البيت ؟؟

      هل الرجوع الى هدي ال البيت هو بغض الصحابة برأيك ام ماذا ؟؟

      تعليق


      • #4
        اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين .
        أخي الكريم أن نصيحتي إليك بإتباع أهل البيت ليس هي شخصية بل هي من القرأن الكريم والسنة النبوية الصحيحة بدليل أن جميع الأنبياء في القران الكريم قالوا (وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ ) لكن رسول الله صلى الله عليه واله امرنا باتنباع اهل البيت في القران بقوله تعالى ( قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ) وقال إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا وقد نبئني الخبير اللطيف إنهما لن يفترقا حتى يرادا عليه الحوض)
        حيث تواتر نقل هذا الحديث في الفريقن ؟
        أما قولك نحن نبغض الصحابة؟؟ هو في غاية الاشتباه ؟؟ أخي الكريم نحن نحترم أصحاب رسول الله ونقدسهم شرط ان لايخرجوا عن طريق الله تعالى وطريق رسوله لانه الله تعالى قال فيمن بايع رسول الله من الصحابة ( إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا - الفتح - الآية - 10 فنحن نحترم كل من أوفى بعده مع رسول الله ونتبرء كما تبراء الله ورسوله من المنافقين الذين ارتدو على ادبارهم بعد ارتحال رسول الله كما قال الله ( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ - آل عمران - الآية - 144 فهذا من اوضح الادلة القرآنية فلا اعلم لماذا نتهدم ببغض الصحابة ؟؟ وهل ان الصحابة كلهم معصومون لايخطئون !!وكلهم على حسب ادعائكم في الجنة !!!
        فقد رأيت الادله اعلاه ان من يسير على ما سار عليه رسول الله ولم يخالفه فهو محمود ومرضي والا فهو كما قال البخاري ان اصحاب رسول الله لايسلم منهم الا قليل واغلبهم في النار !!!
        6585 - وَقَالَ أَحْمَدُ بْنُ شَبِيبِ بْنِ سَعِيدٍ الْحَبَطِىُّ حَدَّثَنَا أَبِى عَنْ يُونُسَ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّهُ كَانَ يُحَدِّثُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « يَرِدُ عَلَىَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ رَهْطٌ مِنْ أَصْحَابِى فَيُحَلَّئُونَ عَنِ الْحَوْضِ فَأَقُولُ يَا رَبِّ أَصْحَابِى . فَيَقُولُ إِنَّكَ لاَ عِلْمَ لَكَ بِمَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، إِنَّهُمُ ارْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِهِمُ الْقَهْقَرَى » . صحيح البخاري باب الحوض ج21 ص 491 كما جاء في صحيح البخاري في حديث اخر حيث ينقل ....قَالَ إِنَّهُمُ ارْتَدُّوا بَعْدَكَ عَلَى أَدْبَارِهِمُ الْقَهْقَرَى . فَلاَ أُرَاهُ يَخْلُصُ مِنْهُمْ إِلاَّ مِثْلُ هَمَلِ النَّعَمِ ) وهمل النعم القليل من الابل الضائعة ؟؟؟ فهذا البخاري يقول ان اغلب الصحابة في النار فلماذا هذه الاتهامات !!!
        وأخيرا أرجو منك تعقل الادلة التي هي من كتاب الله وكتاب البخاري لتعرف الحق مع من حتى تتبعه وتعرف الباطل حتى تتجنبه . هدانا الله واياك إلى سواء السبيل ؟

        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #5
          ممتاز

          تقول نحن لم نبغض الصحابة اذا لماذا تلعنون سيدنا ابو بكر وسيدي ابو الخطاب وسيدي ذي النورين ؟؟

          والشي الثاني هل فهمت معنى الحديث الذي قلت فيه ان جميع الصحابة او اكثرهم في النار ؟؟

          سوف انشره الان

          وياريت لو لما تقول حديث من البخاري تأتي بشرحه فهناك كتب وافية وكافية تشرح احاديث صحيح البخاري

          تعليق


          • #6
            نحن لم نلعن احد بلا دليل من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة .
            الم يلعن الله المنافقين الم يلعن الله تبارك وتعالى المشركين الم يعلن الله سبحانه وتعالى من اذى رسول الله .
            فتعال معي نلبي ندا الله سبحانه تعالى ونلعن من اذى الله ورسوله وهو كما ورد في القرآن الكريم في عدّة مواطن ، منها قوله تعالى : (( إنّ الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة )) (الاحزاب : 57 ). وكما ينقل البخاري ومسلم انه قال : ( فاطمة بضعة مني يؤذيني من آذاها ويغضبني من اغضبها ) (صحيح مسلم : 2 / 376 ) . وقال أيضاً : ( فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ومن أحبها فقد أحبني ) (صحيح الترمذي : 3 / 319 ، مستدرك الحاكم : 3 / 158 ، حلية الاولياء : 2 / 40 ).
            وما روي أيضا في (صحيح البخاري) وغيره، من أنّ فاطمة (عليها السلام) ماتت وهي واجدة (غضبانه) على أبي بكر ( صحيح البخاري : 5 / 177 ط دار إحياء التراث العربي ـ بيروت ، السنن الكبرى للبيهقي : 6 / 300 ط دار صادر ـ بيروت) . يتبيّن الجواب على سؤالكم باننا لم نلعن خلاف الدليل القائم في كتاب الله وسنة نبيه .
            اما انك ترضى على اذية الله ورسوله وتقبل على من يقتل بضعة الرسول فهذا شي خلاف ما اراد الله ورسوله وتكون بالاخرة من الخاسرين . اسأل الله ان يعذنا من مولاة اعداء الله ورسوله ؟؟.
            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X