إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المنبر الواعي - الصلاة الحسينية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المنبر الواعي - الصلاة الحسينية

    #لنكن_حسينيين الصلاة‬ الحسينية : :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    💢 ما هو غذاء الروح؟
    إنها الصلاة والصيام وقراءة القرآن المجيد إنها الدعاء والتبتل، والنهوض في قلب الليل لمناجاة رب العالمين.
    فالمرأة التي لا تصلي، وإذا ما صلّت نقرت كنقر الغراب لا تأمن أن ينزل على دارها، وعلى زوجها وأبنائها البلاء في الدنيا والآخرة:
    ((يا أيها الذين آمنوا قُوا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة ))التحريم/ 6.
    أيها السيد المؤمن! ابتعد عن الصفات الرذيلة، وقساوة القلب كي لا تصبح وقوداً للنار الحامية من خلال التزامك بالصلاة والارتباط بالله العلي العظيم، ومن ثم تعليم ابنائك وزوجتك.
    عليكم أن تكونوا من أهل القرآن المجيد، من أهل الدعاء، من أهل الالتزام بالفرائض التي فرضها الباري تعالى على عباده، من القائمين في الليل للمناجاة والتبتل لكي تسمو أرواحكم إلى حيث الترفع عن الموبقات والإساءات والمعاصي.
    ⭕الرجل وامرأته إذا لم يبلغا حالة إقامة الصلاة على أوقاتها تتهاوى أرواحهم رويداً رويدا حتى تصل إلى عدم الاهتمام بهذا الغذاء الروحي، وعندها تموت الروح فيضحى الإنسان لا يَفْرُق كثيراً عن الحيوانات التي لا تمتلك إلا الغرائز، من مثل الأكل، والجنس، والعاطفة.
    إن حساب الروح يختلف كثيراً عن الحسابات المادية، والعاطفية، والجنسية، ولهذا أرسل الباري جلّت صفاته "124" ألف نبيّ قسمٌ منهم يحمل رسائل سماوية ـ كتاب ـ وقسمٌ آخر يمتلك معجزة الهية إلى حيث الكمال، وهذا ما فعله الأوصياء من آل محمد ص، وأوصياء الأنبياء والرسل سلام الله تعالى عليهم أجمعين، وهذا المسألة مهمة جداً في حياة البشر.
    ⭕للتدليل على سموّ إنسانية الحسين بن علي عليهما السلام نقرأ في زيارته:
    "أشهدُ أنك قد أقمت الصلاة، وآتيت الزكاة، وأمرت بالمعروف، ونهيت عن المنكر".
    كان الوقت ظهراً وكان اليوم هو العاشر من شهر محرّم الحرام،وكان الإمام الحسين بن علي ينظر إلى أجساد أصحابه المجدّلين في العراء، وعلى تلك الحال جاءه أحد الصحابة ليقول له: يابن رسول الله كلّم القوم ليمهلونا ساعة حتى نصلي الظهر، فتبسم الإمام سلام الله عليه وقال: اللهم اجعلني مقيم الصلاة.
    وقف الإمام الحسين"ع" للصلاة، ووقف خلفه أصحابه وآل بيته، ولكن القوم كانوا يرمونهم بالسهام والنبال التي كانت كالمطر في عزّ الشتاء.إن المنزل الذي يخلو من الصلاة ـ لا سمح الله ـ مملوءٌ بالميكروب، مملوءٌ بالقسوة والوحشية حتى لو كان جميل المظهر، وحتى لو كان من في ذلك المنزل جميلي المنظر والشكل والملبس، هؤلاء لا يمكن أن يخلفهم خلفٌ صالح، كلا إن خلفهم سيكون مثلهم وحشي الروح مريضاً بالرغم من ظاهره السليم: ((فخلفَ مِنْ بعدهم خلفٌ أضاعوا الصلاة، واتّبعوا الشهوات فسوف يلقون غيًّا)) مريم/59. ((المصدر:الاخلاق البيتية -الاستاذ مظاهري )) .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X