بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين وبه تعالى نستعين والصلاة والسلام محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم إلى يوم الدين .
وبعد
روى مسلم في صحيحه : أن رجلا كان يُتَّهَمُ بِأُمِّ وَلَدِ رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي اذهب فاضرب عنقه فأتاه علي فإذا هو رَكِيٍّ يَتَبَرَّدُ فيها فقال له علي اخرج فناوله يده فأخرجه فإذا هو مجبوب ليس له ذكر فكف علي عنه ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إنه لمجبوب ما له ذكر.
صحيح مسلم: رقم 4975 ،باب براءة حرم النبي صلى الله عليه وسلم من الريبة .
أقول : ومن المعلوم أن حادثة اتهام مارية القبطية رضوان الله عليها تأتي بعد القصة المزعومة من اتهام زوج النبي عائشة
فاتهام عائشة في قضية الإفك كما يذكرون في غزة المريسيع سنة خمس للهجرة وبعضهم يجعلها سنة ست
أما مارية القبطية فإنها قدمت المدينة المنورة بعد صلح الحديبية في سنة سبع من الهجرة.
وهذا حصل بعد التهديد والوعيد في قصة الإفك لمن اتهم زوجات النبي بالزنا والعياذ بالله ، فإنهم كرروا الحادثة مع مارية القبطية دون ارتداع
إلا أن يقولوا إن الصحيح هو أن المتهم بالإفك هو مارية ويكذبوا قصة اتهام عائشة وهذا هو الصحيح
وإلا فكيف يعود الصحابة لاتهام زوجة أخرى للنبي صلى الله عليه وآله بالإفك؟؟ مع أن القرآن أمرهم بأن يظنوا خيراً حين يسمعون مثل هذا الافتراء وهدد من جاء به بالعذاب الأليم.
إذن يا ترى من رماها بهذه التهمة؟!!! لماذا اخفيت اسمائهم؟!! ولماذا اقاموا الدنيا ولم يقعدوها حينما رميت عائشة بالافك ولكن مع ماريا رضي الله عنها الامر هادئ جدا وكأنه لم يحدث شيئ ابدا
هل هناك تفسير منطقي لهذه المسألة؟!!
كيف الصحابة يعودون إلى الإفك بعد تحذير الله لهم في المسألة الأولى ؟ .
ويمكن هنا نطرح التساؤلات التالية فنقول :
1 ـ حادثة خطيرة مثل هذه لماذا مسلم يخفي المتهم بالجريمة؟؟؟
2 ـ كونكم تعتقدون ان رسول الله معصوم من الكبائر فكيف يأمر الامام علي بضرب عنق المتهم لو تم ذلك
3 ـ (الرسول لا يعلم الغيب عندكم انه مجبوب او لا) من غير محاكمة و لا تبين و قتل النفس من السبع الموبقات ينافي العصمة من الكبائر؟
4 ـ و هل كان رسول الله لا يعلم ان نسائه معصومات من فاحشة الزنا؟
5 ـ هل اية الافك خاصة بعائشة دون سائر النساء ؟
تعليق