إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قالوا في الامام الحسين (عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قالوا في الامام الحسين (عليه السلام)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إدوارد جيـبون (Edward Gibbon) (1737-1794)مـــؤرخ إنجليزي،صـــاحـــب كـــتاب (تــــــــاريــــــــخ أفـــــولوســــقـــــوط الـــــدولـــةالرومانية) الذي يعد من أهم وأعظم المراجع في موضوعه. كتب كتابه في ستة أجزاء من عام 1776-1788 م. من خلال كتابه، كانت لجيبون نظريات جديدة ومبتكرة في عصره، وقد ادت تلك النظريات إلى مواجهته برفض كبير ومقاطعته، حيث منع نشر كتابه في كثير من الدول. ومن مميزات جيبون أنه كان لا يكثر من استخدام المصادر العادية مع أنها كثيرة بل كان يذهب إلى المصادر الرئيسية ويقوم بالتحليل والاستنتاج. ومن خلال هذا الإصرار والجهد الذي بذله كان يطمح ليكون أفضل مؤرخ حديث.

    قال في الامام الحسين (عليه السلام):
    أنا هندوسي بالولادة، ومع ذلك فلست أعرف كثيراً من الهندوسية، واني أعزم أن أقوم بدراسة دقيقة لديانتي نفسها وبدراسة سائر الأديان على قدر طاقتي. وقال: لقد تناقشت مع بعض الأصدقاء المسلمين وشعرت بأنني كنت أطمع في أن أكون صديقاً صدوقاً للمسلمين. وبعــد دراســــة عمــــيقة لســــائر الأديـــان عــــرف الإسلام بشخصية الإمام الحسين وخاطب الشعب الهندي بالقول المأثــــور: عــــلى الهــــند إذاأرادت أن تنتصر فعليها أن تقتدي بالإمام الحسين (عليه السلام).

    غاندي
    ولد غاندي في بوربندر بولاية غوجارات الهندية من عائلة محافظة لها باع طويل في العمل السياسي، حيث شغل جده ومن بعده والده منصب رئيس وزراء إمارة بوربندر، كما كان للعائلة مشاريعها التجارية المشهورة. وقضى طفولة عادية ثم تزوج وهو في الثالثة عشرة من عمره بحسب التقاليد الهندية المحلية ورزق من زواجه هذا بأربعة أولاد.

    سافر غاندي إلى بريطانيا عام 1882 لدراسة القانون، وعاش في الشهور الأولى من إقامته في لندن حيث كان يدرس القانون عاد غاندي إلى الهند في تموز عام 1890، بعد حصوله على الإجازة الجامعية التي تخوله ممارسة مهنة المحاماة. قال في الامام الحسين (عليه السلام):
    ((لقد طالعت بدقة حياة الإمام الحسين، شهيد الإسلام الكبير، ودققت النظر في صفحات كربلاء واتضح لي أن الهند إذا أرادت إحراز النصر، فلا بـــــــد لـــهــــا مــــناقــتــفـاء ســـيـرة الــــــحـــســــيـــن)).


  • #2
    ماجورين
    جزاكم الله خيرا
    احسنتم

    تعليق


    • #3
      أحسن الله اليكم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X