إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا يصمت العالم الإسلامي.. أمام ذكرى مأساة كربلاء الحسين..؟!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا يصمت العالم الإسلامي.. أمام ذكرى مأساة كربلاء الحسين..؟!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته



    حوادث ومآسي العالم، والتي من منها لاشك، العالم الإسلامي عبر التاريخ، حوادث ومآسي سجلتها ودونتها القواميس والموسوعات والمدونات والوثائق التاريخية عبر كل العصور، وفى مختلف الأزمنة والدهور، كما تناقلتها الأجيال ووثقتها كتب العباقرة والفلاسفة، عبر مختلف العهود وحتى عصرنا الحديث، والذى تميز عن غيره، من العصور بمزاياه الهامة والعديدة التي لا حصر لها، والتي لم تتح من جهة أخرى، لغيرهم من المهتمين بتدوين وتوثيق الحوادث التاريخية من تلك الأجيال، بشكل دقيق وسليم، كما اليوم الذى نعيشه، وأصبحت فيه معظم وبل كل تلك الحوادث التاريخية واضحة وجلية ومتاحة، لكل من يريد الاطلاع والتعرف عليها والاستفادة من دروسها ومواعظها وعبرها بشكل سليم ودقيق أيضا، وهذا لا شك بفضل التطور العلمي والثقافي والفكري، والاستفادة من مختلف العلوم التقنية والتكنلوجية التي وظفت وسخرت، من أجل تطوير وتوثيق هذه المنظومات التاريخية.




    «لماذا يصمت العالم الإسلامي.. أمام مأساة كربلاء الحسين ، برغم عظمة ومكانة هذه القامة والشخصية الاستثنائية، وكذلك بأهمية وفظاعة الجريمة الآثمة، بحق شخصيته ومكانته العظيمة، كشخصية من شخصيات وقامات بيت الرسالة النبوية الشريفة، ومن ثم يبرز هذا التساؤل الكبير حق وهو.. لماذا أهملتها مدوناتهم وسجلاتهم المعرفية، ومن ثم أيضا.. لماذا تعرض عنها جميع وسائل ومنظومات المعرفة العامة والخاصة في هذا العصر وحتى يومنا هذا..؟؟!!
    فهل أن شخصية الإمام الحسين سلام الله علية، هي حكرا محصورا، لطائفة واحدة من طوائف المسلمين دون غيرها..؟!!
    وهم كما بينتها حقائق تلك المنظومات التدوينية التوثيقية المغرضة، خاصة فحسب، لمن ينتسبون للمذهب الجعفري الإمامي فقط..؟؟!!
    أنها والله لمهزلة المهازل بأن تتغاضى وبل تتعمد جميع تلك الوسائل والدوائر المعلوماتية في العالم الإسلامي اليوم إلى تجاهل هذه الواقعة، ومحاولة تهميش وتجهيل الإنسان المسلم بتلك المأساة الأليمة، إلا من لمام متعمد من تلك الإشارات المجتزأة التي تؤشر بدلالاتها التسطيحية الطائفية المقيتة، للعمل على تشويه وقلب الحقائق، وجعلها مسألة مذهبية تخص طائفة معينة دون غيرها من طوائف المسلمين..؟!!
    ويا للأسف أن عملية هذا التجاهل والتشويه في معظم ما يذكر حولل هذه الواقعة، ليس إلا من قبيل إثارة الضغائن والعنصريات والعصبيات الطائفية، وجملة ذلك الكلام المغرض الذي يطلق على عواهنه..!!
    وملخص القول هنا فيما هو واضح، بأن شخصية الإمام الحسين ومقتله في هذه المأساة المروعة، هو وأهله وأصحابه، لا تستحق في نظر القائمين على إدارة دفة وسائل التعليم والإعلام، بمختلف منظوماته وهيئاته وأشكاله في معظم بلدان العالم الإسلامي، لا تستحق لفتة ولو عابرة، للتعريف والتذكير بتلك الذكرى الخاصة بهذه الواقعة، رغم تسجيلها وتوثيقها في مختلف النصوص والروايات المتواترة لأئمة وعلماء المسلمين وصحابتهم عبر التاريخ..!!


    السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين وعلى الأرواح التي حلت بفنائك، عليك مني سلام أبدا ما بقيت وبقي الليل والنهار ولا جعله الله بآخر العهد مني لزيارتكم.. السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين.. وعظم الله لنا ولجميع مريديه وأتباعه الأجر بهذا المصاب الجلل.




  • #2
    الأخت الكريمة

    ( عطر الولاية )

    طرح رائع ومميز


    لا حرمنا الله من هذه الاختيارات القيمة


    في حفظ الله ورعايتة








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X