إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معاني من زيارة سيد الشهداء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معاني من زيارة سيد الشهداء

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (السلام على أمين الله على رسله وعزائم أمره والخاتم لما سبق والفاتح لما استقبل والمهيمن على ذلك كله والسلام عليه ورحمة الله وبركاته ثم تقول اللهم صل على أمير المؤمنين عبدك وأخي رسولك الذي انتجبته بعلمك وجعلته هاديا لمن شئت من خلقك والدليل على من بعثته برسالاتك وديان الدين بعدلك وفصل قضائك بين خلقك .... أشهد أنك كلمة التقوى وباب الهدى والعروة الوثقى والحجة على من يبقى ومن تحت الثرى أشهد أن ذلك سابق فيما مضى ).

    قوله (ع): « على رسله » أي أن النبي (صلى الله عليه وآله) شاهد وأمين عليهم يشهد لهم يوم القيامة كما ورد في الأخبار وفي سائر نسخ الحديث على رسالاته وهــــــــــو أظــــــــــــــــهــــــــــر.
    قــــــــوله
    (ع): « وعزائم أمره» أي الأمـــــــــور الــــــلازمة مــــن الـــواجــــبــــات والمحرمات أو الأعم لوجوب تـــــــبليـــــغــــــــها.

    قوله (ع) : « لما سبق » أي لمن سبق من الأنبياء أو لما سبق من مللهم أو المعارف والأسرار ، « والفاتح لما استقبل » أي لمن بعده من الحجج أو لما استقبل من المعارف والحكم « والمهيمن على ذلك كله » أي الشاهد على الأنبياء والأئمة أو المؤتمن على تلك المعارف والحكم وقوله : « الذي انتجبته » صفة للأمير المؤمنين. .

    قوله (ع): « والدليل » أي هو لعلمه وما ظهر منه من المعجزات دليل على حقية الرسول صلى الله عليه وآله أو يدل الناس على دينه وحكمه.

    قوله (ع) : « وديان الدين » أي قاضي الدين وحاكمة الذي يقضي بعد لك و «بفصل قضائك » أي حكمك الذي جعلته فاصلا بين الحق والباطل بأن يكون

    قوله (ع): « ومن تحت الثرى » أي كنت حجة عليهم عند كونهم في الدنيا أو هم مسئولون عن إمامتك في حفرهم وبعد حشرهم.

    قوله (ع): « سابق في ما مضى » أي تلك الأحوال والفضائل حاصلة فيمن مضى من الأئمة وهي سبب لفتح أبواب الإمامة والخلافة والعلوم والمعارف فيمن بقي من الأئمة فكلمة « ما » بمعنى « من » ، أو المعنى أن تلك الأحوال مثبتة في الكتب السالفة ويفتح لكم أبواب الفضائل في القرآن الباقي مدى الأعصار وقرأ بعض الأصحاب فائح بالهمزة بعد الألف أي يفوح من القرآن الباقي شميم فضائلهم.


  • #2
    أحسنتم وأجدتم ووفقتم لكل خير ..

    نسأل الله تعالى ان يرزقنا في الدنيا زيارتهم وفي الاخرة شفاعتهم ..



    تعليق


    • #3
      الأخ (السهلاني)
      جزاكم الله خيرا وشكرا لمروركم الكريم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X