إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباحات الطفوف حسيني انا ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباحات الطفوف حسيني انا ..

    مجالس الحسين .ع. صلات المرحمة ...
    قد لانجتمع في مكان ومجلس واحد نحن والجيران والاهل مثلما يجمعنا شهري محرم وصفر فهو محفل يتفقد بعضنا البعض ويتعرفعلى اخباره مباشرة ووجها لوجها او نعرف ماخفي عنا .
    اذن فالمجلس محفل لتبادل المشاعر واداء الواجب بعد ذلك .
    🍀. ام عبد أمرأة سبعينيه فقدت اسرتهاجميعا واصبحت المجالس الحسينية ملاذها وعرفت من قبل تلك المجالس من قبل الجميع ولايخلو مجلس حسيني في المنطقة منها ويعتبرونها بركة المجلس .
    كل عام تعودنا على انجدها امامنا في المجالس ،هذا العام افتقدناها وكلما دخلنا مجلس الكل يسأل اين ام عبد ؟ لم نرها هذا العام ،
    تعونا وجودا لأننا نعتبرها جزء من المجلس ...
    الكل بدأ يتسائل لماذا لم نسأل عنها ولم نتفقدها قبل ذلك ..
    بعد انتهاء المجلس اجتمعنا وقررنا الذهاب اليها وتفقدها والاستعلام عن عدم مشاركتها في العزاء الحسيني طلبنا من يرشدنا الى بيتها لاننا ليس كلنا يعرف بيتها ،وفعلا ارشدنا الى المكان المحدد وكان بيتها في دهليز وكما يعرف بالعامية ( دولان ).
    طرقنا الباب لم يفتح ومكثنا لفترة حتى سمعنا صوت امرأة مجهدة وصوت انفاسها تسبق لصوتها ،وقالت من الطارق: ومن انتم قلنا لها وفد من الزهراء فتحت الباب قالت :هلا هلا بأم الحسن ومن جاء معها وهي تتصبب عرقا وبصعوبة وصلت الى الباب لفتحه
    بيت صغير وحجرة اصغر تحتوي اثاث بسيط وسرير تنام عليه ...
    قسم دخل الحجرة وقسم انقسم بين باحة الدار والاخر بقي واقفا على امتداد الدهليز
    . قلنا لها افتقدناك في المجالس واتينا لنسأل عنك .
    قالت اصبت بوعكة طرحتني في الفراش ولم استطع الخروج من الدار وكل يوم اخاطب الزهراء واعتذر منها لاني لم اسجل حضوري واخذ العزاء لها تتكلم ودموعها تنحدر على خدها ويداها ترتجف وهي تمسح دموعها بهما .
    قالت لقدانتخيت امس بالزهراء ان اقيم مجلس ولاكن تعلمون الصحة والظروف ..
    فقلنا لها حققت الزهراء لك ذلك ومجلسك منعقد وقد ارسلتنا الزهراء لذلك .
    عقدنا المجلس وامتد من غرفتها الى نهاية الدهليز وكان الكل مشدودا ومنتبها وباكيا ومنحبا بعمق وكانه مأتما مقاما لعزيز في التو وليس هنالك من هو اعز منك يا اباعبد الله وكانت معنا خطيبة مجلس قالت قرأت مجالس عدة ولم اشعر بمثل مااشعر به الان
    بعد انتهاء المجلس ،شاهدنا معجزته فقد اصبح وجه ام عبد معافى وكأنه لم يصبها اي شيئ ،قالت اتعلمون احس ان هنالك شحنة من العافية قد دخلت في بدني قالت:
    معذرة منك ياسيدتي لقد قصرت بحقك وحق ولدك هذا العام ولاكني سوف اعوض ذلك من الغد فأستميحك العذر ،وذهب الجميع بعد ان تمنوا لام عبد العافية والعمر المديد في خدمة اهل البيت .ع.
    وفي اليوم التالي شاهدنا تلك البركة قد عادت الى مجالسها وبعد ان انتشر خبرها الكل جاء ليتبرك بها ويرى معجزة الزهراء فيها ...
    🍀. ام عبد اصبحت رمزا للمجالس الموالية لأهل البيت واصبح الكل يسأل عنها ويطرق بابها ويسأل عن صحتها ويجود عليها من بركات ال البيت .ع.
    تشكر الكا وتقول حرمت من اسرتي ولاكن عوضتني الزهراء وابنها بعد الله بأسر يكفونني ما احتاج كل ذلك ببركة المجلس الحسيني ...
    🍀. وبذلك اصبح المجلس الحسيني داعم للصلاة الاجتماعية والرحمية فالكل يتفقد بعضهم البعض لالشيئ الا ببركة ومحبة الحسين .ع.
    السلام عليك ياسيدي يامن زرعت فينا صفات وخصال قد يعجز البعض تحقيقها ماديا ومعنويا ..
    يزرعها لانك معجزة الله فأنت هدايت الله للبشر ...
    ( انك لاتهدي من احببت ولاكن الله يهدي من يشاء ).

    ام محمد جاسم
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X