إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباحات الطفوف .اوراق حسبنية .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباحات الطفوف .اوراق حسبنية .

    عادات وتقاليد ليس لها اساس من الصحة ...
    هنالك عادات وتقاليد اعتقد بها الناس وساروا عليها واعتقدوا بها ومن هذه العادات ما سارويه لكم ..
    تزوجت ابنتي قبل محرم بأيام ونحن لدينا مجلس حسيني وعندما حضرت للمشاركة بالمجلس كانت ترتدي الملابس السوداء ولم تكن تضع المواد التجميلية (المكياج) على وجهها ،وكلما شاهدتها امراة من الذين حضروا المجلس يقولن لي لماذا جعلتيها تلبس السواد وهي عروس الاتخافين عليها بالعامية(متوهسين عليها )،فأجبت الجميع اذا لاسمح الله توفى عزيز علينا الاتلبس عليه السواد وتتجرد من كل ادوات الزينة ،الا يستحق الحسين منا ان نحزن عليه ونتخلى عن ذلك ،واريد ان اقول لكم انا من حثها على ذلك وانا اشتريت لها الملابس السوداء وشجعتها على ذلك .من حكم بذلك ومن قال ان الحزن على الحسين وال بيته ولبس السواد دافع للشؤوم بل هو عرفانا للجميل وتأسيا بال البيت .ع. الذين اذا دخل عليهم شهر محرم لا تجد لهم فرح وانما يعيشون الحزن والالم لما جرى على الحسين واهله واصحابه .
    ولذلك فان كل مايذكر ويقال بهذا المجال مجرد اقاويل وعادات بالية ليس لها اساس من الصحة وانما اوجدها الناس بالعكس فان من تلتزم بذلك شاركت بالعزاء واثيبت عليه
    نحن نشارك في احزاننا قد يستمر لأشهر اوسنة الايستحق الحسين ان نواسي فيه لشهرين او40 يوما .
    تبكيك عيني ياحسين لا لأجل مثوبة ....لاكنما عيني لأجلك باكيا .
    لاتصدقوا كل مايقال فقد لايكون له اساس من الصحة ....
    الموالية
    ام محمد جاسم .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X