بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
أعداهم ،
ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
وبعد فهذا أحد أعلام السلفية وهو ابن حزم يقول أن الأمة الاسلامية مجتمعة على أن عبد الرحمن بن ملجم لم يقتل
علياً إلا متأولاً ولا يوجد خلاف في ذلك ويستدل على كلامه بالشاعر الناصبي عمران بن حطان
وهذا نص كلامه في كتابه المحلى ج 10 ص 484 :
ولا خلاف بين أحد من الامة في أن عبد الرحمن
ابن ملجم لم يقتل عليا رضى الله عنه الا متأولا مجتهدا مقدرا انه على صواب،
وفى ذلك يقول عمر ابن حطان شاعر الصفرية:
يا ضربة من تقى ما أراد بها * الا ليبلغ من ذى العرش رضوانا
انى لاذكره حينا فاحسبه * أو في البرية عند الله ميزانا .
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
أعداهم ،
ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
وبعد فهذا أحد أعلام السلفية وهو ابن حزم يقول أن الأمة الاسلامية مجتمعة على أن عبد الرحمن بن ملجم لم يقتل
علياً إلا متأولاً ولا يوجد خلاف في ذلك ويستدل على كلامه بالشاعر الناصبي عمران بن حطان
وهذا نص كلامه في كتابه المحلى ج 10 ص 484 :
ولا خلاف بين أحد من الامة في أن عبد الرحمن
ابن ملجم لم يقتل عليا رضى الله عنه الا متأولا مجتهدا مقدرا انه على صواب،
وفى ذلك يقول عمر ابن حطان شاعر الصفرية:
يا ضربة من تقى ما أراد بها * الا ليبلغ من ذى العرش رضوانا
انى لاذكره حينا فاحسبه * أو في البرية عند الله ميزانا .
تعليق