إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى برنامج في رحاب الطفوف ¥¥¥¥¥ شهادة الامام الحسن المجتبى .ع.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى برنامج في رحاب الطفوف ¥¥¥¥¥ شهادة الامام الحسن المجتبى .ع.

    بقلوب ملؤها الحزن والاسى نعزي رسول الله واهل البيت عليهم السلام..بشهادة سيد شباب اهل الجنه الامام الحسن الزكي عليه السلام ¥¥¥¥
    : فقلت له عظني يابن رسول الله؟
    قال: نعم، استعد لسفرك، وحصّل زادك قبل حلول اجلك، واعلم انك تطلب الدنيا والموت يطلبك، ولاتحمل هم يومك الذي لم يأتي على يومك الذي انت فيه، واعلم انك لاتكسب من المال شيئا فوق قوتك الا كنت فيه خازناً لغيرك.
    واعلم ان في حلالها حساب، وفي حرامها عقاب، وفي الشبهات عتاب، فانزل الدنيا بمنزلة الميتة، خذ منها ما يكفيك، فان كان ذلك حلالاً كنت قد زهدت فيها، وان كان حراماً لم يكن فيه وزر، فاخذت كما اخذت الميتة، وان كان العتاب فان العتاب يسير..

    واعمل لدنياك كانك تعيش
    ابداً، واعمل لاخرتك كانك تموت غدا،ً واذا اردت عزاً بلا عشيرة وهيبة بلا سلطان فاخرج من ذل معصيةِ الله الى عز طاعة الله عز وجل...
    فذكر عليه السلام من قبيل هذة المواعظ البليغة، حتى انقطع نفسه واصفر لونه فدخل الحسين عليه السلام والاسود بن ابي الاسود فانكب عليه حتى قبل رأسه وبين عينيه ثم قعد عنده فتسارا جميعاً..

    فقال ابو الاسود: انا لله، ان الحسن نعت اليه نفسه، وقد اوصى الى الحسين عليه السلام ـ واعطاه ودائع الخلافة ـ وتوفي يوم الخميس في اخر صفر سنة خمسين من الهجرة وله سبعة واربعون سنة ـ ودفن بالبقيع ـ.

    فالسلام عليك يوم جاهدت محتسبا صابرا في سبيل دين الله!!!!
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X