إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الآثار الأخروية لزيارته عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الآثار الأخروية لزيارته عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم

    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته



    الآثار الأخروية لزيارته عليه السلام
    *- عن أبي الحسن موسى عليه السلام قال من زار قبر الحسين صلى الله عليه عارفا بحقه غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر .
    *- عن زيد بن علي عليه السلام قال من أتى قبر الحسين عليه السلام عارفا بحقه غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر .
    *- عن عبد الله بن الفضل قال كنت عند ابي عبد الله عليه السلام فدخل عليه رجل من أهل طوس فقال له يا ابن رسول الله ما لمن زار قبر أبي عبد الله الحسين بن علي عليه السلام فقال له يا طوسي من زار قبر أبي عبد الله الحسين بن علي عليه السلام و هو يعلم أنه إمام مفترض الطاعة على العباد غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر و قبل شفاعته في سبعين مذنبا و لم يسأل الله جل و عز عند قبره حاجة إلا قضاها له .
    *- عن هارون بن خارجة قال قلت لابي عبد الله عليه السلام إنهم يروون أن من زار قبر الحسين عليه السلام كانت له حجة و عمرة قال و الله من زاره عارفا بحقه غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر .
    *- قال أبو الحسن موسى عليه السلام أدنى ما يثاب به زائر ابي عبد الله عليه السلام بشط الفرات إذا عرف حقه و حرمته و ولايته أن يغفر له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر .
    *- عن ابي عبد الله عليه السلام قال إن الرجل يخرج إلى قبر الحسين عليه السلام فله إذا خرج من أهله بأول خطوة مغفرة ذنوبه ثم لم يزل يقدس بكل خطوة حتى يأتيه فإذا أتاه ناجاه الله عبدي سلني أعطك ادعني أجبك اطلب مني أعطك سلني حاجة أقضها لك قال و قال أبو عبد الله عليه السلام و حق على الله أن يعطي ما بذل .
    *- عن علي بن ميمون الصائغ عن ابي عبد الله عليه السلام قال يا علي زر الحسين و لا تدعه قال قلت ما لمن أتاه من الثواب قال من أتاه ماشيا كتب الله له بكل خطوة حسنة و محا عنه سيئة و رفع له درجة فإذا أتاه وكل الله به ملكين يكتبان ما خرج من فيه من خير و لا يكتبان ما يخرج من فيه من سيئ و لا غير ذلك فإذا انصرف ودعوه و قالوا يا ولي الله مغفور لك أنت من حزب الله و حزب رسوله و حزب أهل بيت رسوله و الله لا ترى النار بعينك أبدا و لا تراك و لا تطعمك أبدا .
    *- عن سدير الصيرفي قال كنا عند أبي جعفر عليه السلام فذكر فتى قبر الحسين عليه السلام فقال له أبو جعفر عليه السلام ما أتاه عبد فخطا خطوة إلا كتبت له حسنة و حطت عنه سيئة .
    *- عن ابي عبد الله عليه السلام قال من زار الحسين عليه السلام من شيعتنا لم يرجع حتى يغفر له كل ذنب و يكتب له بكل خطوة خطاها و كل يد رفعتها دابته ألف حسنة و محي عنه ألف سيئة و يرفع له ألف درجة .
    *- عن عبد الله بن النجار قال قال لي أبو عبد الله عليه السلام تزورون الحسين و تركبون السفن فقلت نعم فقال أ ما علمت أنه إذا انكفت بكم نوديتم ألا طبتم و طابت لكم الجنة .
    *- عن فائد الحناط قال قلت لابي عبد الله عليه السلام إنهم يأتون قبر الحسين بالنوائح و الطعام قال قد سمعت قال فقال يا فائد من أتى قبر الحسين بن علي عليه السلام عارفا بحقه غفر له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر .
    *- عن عبد صالح قال دخلت عليه فقلت له جعلت فداك إن الحسين قد زاره الناس من يعرف هذا الأمر و من ينكره و ركبت إليه النساء و وقع حال الشهرة و قد انقبضت منه لما رأيت من الشهرة قال فمكث مليا لا يجيبني ثم أقبل علي فقال يا عراقي إن شهروا أنفسهم فلا تشهر أنت نفسك فو الله ما أتى الحسين آت عارفا بحقه إلا غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر .
    *- عن ابن بكير عن عبيد بن زرارة قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول إن لزوار الحسين بن علي عليه السلام يوم القيامة فضلا على الناس قلت و ما فضلهم قال يدخلون الجنة قبل الناس بأربعين عاما و سائر الناس في الحساب و الموقف .
    *- عن زيد الشحام قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول من أتى قبر الحسين تشوقا إليه كتبه الله من الآمنين يوم القيامة و أعطي كتابه بيمينه و كان تحت لواء الحسين بن علي عليه السلام حتى يدخل الجنة فيسكنه في درجته إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ .
    *- عن ابي عبد الله عليه السلام قال إن زائر الحسين صلوات الله عليه جعل ذنوبه جسرا على باب داره ثم عبرها كما يخلف أحدكم الجسر وراءه إذا عبر .
    *- عن ابي عبد الله عليه السلام قال من أراد أن يكون في كرامة الله يوم القيامة و في شفاعة محمد صلى الله عليه وآله فليكن للحسين ع زائرا ينال من الله أفضل الكرامة و حسن الثواب و لا يسأله عن ذنب عمله في حياة الدنيا و لو كانت ذنوبه عدد رمل عالج و جبال تهامة و زبد البحر إن الحسين بن علي عليه السلام قتل مظلوما مضطهدا نفسه و عطشانا هو و أهل بيته و أصحابه .
    *- عن ابي عبد الله عليه السلام قال ينادي مناد يوم القيامة أين شيعة آل محمد فيقوم عنق من الناس لا يحصيهم إلا الله فيقومون ناحية من الناس ثم ينادي مناد أين زوار قبر الحسين عليه السلام فيقوم أناس كثير فيقال لهم خذوا بيد من أحببتم انطلقوا به إلى الجنة فيأخذ الرجل من أحب حتى أن الرجل من الناس يقول لرجل يا فلان أ ما تعرفني أنا الذي قمت لك يوم كذا و كذا فيدخله الجنة لا يدفع و لا يمنع .
    *- عن سليمان بن خالد عن ابي عبد الله عليه السلام قال سمعته يقول إن لله في كل يوم و ليلة مائة ألف لحظة إلى الأرض يَغْفِرُ لِمَنْ يَشاءُ منه وَ يُعَذِّبُ مَنْ يَشاءُ منه و يغفر لزائري قبر الحسين بن علي عليه السلام خاصة و لأهل بيتهم و لمن يشفع له يوم القيامة كائنا من كان قلت و إن كان رجلا قد استوجب النار قال و إن كان ما لم يكن ناصبيا .
    *- قال أبو عبد الله عليه السلام يا حسين إنه من خرج من منزله يريد زيارة قبر الحسين بن علي عليه السلام إن كان ماشيا كتبت له بكل خطوة حسنة و محي عنه سيئة و إن كان راكبا كتبت له بكل خطوة حسنة و حط بها عنه سيئة حتى إذا صار في الحير كتبه الله من المفلحين المنجحين حتى إذا قضى مناسكه كتبه الله من الفائزين حتى إذا أراد الانصراف أتاه ملك فقال له إن رسول الله يقرئك السلام و يقول لك استأنف العمل فقد غفر الله لك ما مضى .


  • #2

    الأخت الكريمة
    ( عطر الولاية )
    بوركتي أختي على هذا الأختيار
    وشكرا لـــــكم الإبداع والتميز راجين
    منكم المزيد من المشاركات .









    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X