إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المخاطر الصحية المرتبطة بالجلوس الطويل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المخاطر الصحية المرتبطة بالجلوس الطويل







    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الحياة الخاملة ممكن ان تزيد من مخاطر امراض القلب، السكري، السمنة و الامراض الاخرى حتى في الاشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية، بناءً على منظمة القلب الاميركية American Heart Association.

    - في السنوات الاخيرة، ازدادت عدد الدراسات المتعلقة بالحياة الخاملة و عرفوها بأنها اي نشاط فيه نوع من الكسل سواء في الجلوس او الاستلقاء مثل العمل على الكمبيوتر او مشاهدة التلفاز.- دراسة نُشرت في American Journal of Preventive Medicineearlier قدرت ان الجلوس الطويل مسوول تقريبا عن 430.000 حالة وفاة حول 54 دولة، و دراسة اخرى ربطت ان الحياة الخاملة هي من عوامل الخطر للوفاة بعد التدخين.- هناك بعض الدراسات التي تويد الحياة النشيطة لتعاكس هذه المخاطر و الامرض المرتبطة بالجلوس الطويل و لكن هناك من الدراسات من يُعارض تلك النتيجة، و هذه من المقولة الحديثة لمنظمة القلب الاميركية المنشورة في مجلة Circulation التي تدعم ان ليس هناك علاقة بين طول مدة النشاط الفيزيائي و عدم ظهور المخاطر الصحية مع ان الحياة الخاملة بالتأكيد مضرة للصحة.في النهاية، ما زالت الدراسات قيد البحث و لحد الان لا يستطيعون تقدير المدة التي تعتبر طويلة، و لكن تبقى النصيحة العامة بتقليل الوقت الذي يقضيه الشخص جالسا و زيادة المدة التي يقضيها في حالة التحرك و النشاط للتقليل من الخاطر الصحية قدر الامكان.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X