إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( كربلاء...مصدر التعبئه الروحيه) ¥¥¥

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( كربلاء...مصدر التعبئه الروحيه) ¥¥¥

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...¥¥¥
    قد شحنت كربلاء إرادة الأمة بالعزيمة الراسخة بما بلورت من الأحاسيس الخيرة في الإنسان، ذلك لأن لهذا الإنسان مخزوناً كبيراً من العقل والإرادة والعاطفة،
    . وهذا ما فعلته ملحمة كربلاء ..، فقد كانت هي الطليعة والقدوة لجهد الإنسان في تفجير مخزونه الإرادي والعقلي والعاطفي، ففي زيارة الإمام الحسين عليه السلام نقرأ عبارات من مثل: (السلام عليك يا قتيل العبرات، وأسير الكربات).. فملحمة كربلاء ما زالت تستدر دموع الناس عامة وخاصة الموالين، ومجالس العزاء كانت وما تزال تقام على مدار أيام السنة لا سيما في شهر محرم الحرام، كما أن ذكر الإمام الحسين عليه السلام أصبح على كل لسان وفي كل مكان ومناسبة.
    سر خلود الإمام الحسين عليه السلام
    وهنا يحق أن نتساءل: لماذا كان للإمام الحسين عليه السلام مثل هذا الخلود والحضور؟ لقد قام عليه السلام بثورة بل هو مفجر للثورات في ضمير الإنسان،،،، ولم يعد عليه السلام ذلك القتيل على رمضاء كربلاء،،،، ولم تعد عاشوراء تلك الفترة المحدودة من الزمن؛ فلقد أصبح الإمام عليه السلام رمزاً للثورة، وحينما نذكره تجري دموعنا، وتلتهب مشاعرنا وعواطفنا من حيث نشعر أو لا نشعر.
    وهكذا فقد تحول الإمام الحسين عليه السلام من قائد إلى رمز، ومن رمز إلى مسيرة، ومن مسيرة إلى حقيقة ثورية، وعندما نقول إنه عليه السلام كان ثورة، فهذا يعني إن كل قلب سيتفجر بالثورة عندما يرتبط بينبوع الإمام عليه السلام ، فحينما يذكر عليه السلام تقفز إلى الأذهان فكرة الشهادة والبطولة والفداء وكل معاني العمل من أجل الله تعالى والمستضعفين والمحرومين في الأرض، وكلما تجددت ذكرى عاشوراء تفتحت أبصارنا، وتفجرت طاقاتنا، حيث أن ملايين البشر على امتداد الأرض يتحولون في يوم عاشوراء تحولاً ثورياً يغذيهم بمعاني الثورة خلال السنة كلها.
    ولقد تجلى هذا في الطوفان البشري نحو كربلاء في الاربعين يدرك ببصيرته ان هذا الفعل لم يكن عشوائيا ؛
    او لا اراديا كما يحاول البعض وصفه وتصويره ، بل ثمة
    دوافع ومحركات انسانيه مدعمه بالايمان الجاد من امام هذا الزمان ويوجهها نحو كربلاء.
    مع تحياتنا للمبدعه الست زهراء ¥¥¥
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X