إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقّ الأم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقّ الأم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    +++++++++++++++++
    قصة في زمن الامام الصادق عليه السلام
    كان زكريّا بن إبراهيم نصرانيّاً مثل أبويه وسائر أفراد قبيلته ولكنّ قلبه وضميره كانا يدعوانه للإسلام حتّى أسلم. . .
    عندما حلّ موسم الحجّ شدّ رحاله قاصداً البيت الحرام لأداء فريضة الحجّ الواجبة وهناك ذهب إلى الإمام الصادق (عليه السلام) وقال له:إنّي كُنت على دين النصرانيّة وقد أسلمت فقال الإمام: أيّ شيء رأيت في الإسلام حتّى صار سبباً في إسلامك؟فأجاب: قوله عزّ من قائل: ﴿مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن*جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء﴾فقال الإمام: لقد هداك الله ثم دعا بقوله: اللّهمّ اهده.ثمّ قال: سل عمّا شئت يا بنيّ.قال: إنّ أبي وأمّي وأهل بيتي على النصرانيّة وأمّي مكفوفة البصر فأكون معهم وآكل في آنيتهم فسأله الإمام أيأكلون لحم الخنزير؟فأجابه زكريا: لا ولا يمسّونه. . .
    فقال الإمام: لا بأس فانظر أمّك وبرّها فإذا ماتت فلا تكلها إلى غيرك كن أنت الذي تقوم بشأنها (بتجهيزها) ولا تخبرنّ أحداً أنّك أتيتني حتّى تأتيني بمنى إن شاء الله. ذهب زكريّا إلى الإمام بمنى والناس قد اجتمعوا حوله وكأنّه معلّم صبيان هذا يسأله وذاك يستمع إليه. .
    انتهت أيّام الحجّ ورجع زكريّا إلى الكوفة وقد أودع وصيّة الإمام الصادق في صندوق ذهنه وصمّم على تنفيذها فأخذ يُلاطف أمّه ويُسبغ عليها من حنانه ويخدمها أكثر من ذي قبل.فقالت له ذات يوم: يا بنيّ ما كنت تصنع بي مثل هذا عندما كنت على دين النصرانيّة فما الذي أراه منك منذ هجرت هذا الدين ودخلت في الإسلام؟ . .
    فقال: رجل من ولد نبيّنا أمرني بهذا.فقالت: أهذا الرجل نبيّ؟لا ولكن ابن نبيّ.يا أمّاه إنّه ليس بعد نبيّنا نبيّ ولكنّه ابنه.يا بنيّ دينك خير دين اعرضه عليّ. فعرضه عليها، فدخلت في الإسلام وعلّمها فصلّت الظهر والعصر والمغرب والعشاء ثمّ عرض لها عارض في الليل. . .
    فقالت: يا بنيّ أعد عليّ ما علّمتني فأعاده عليها فأقرّت به وماتت بعد ذلك فلمّا أصبح الصباح غسّلها المسلمون وكان هو الذي صلّى عليها ووضعها في قبرها. .





المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X