إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌟🔶في رحاب الطفوف { الحلقات الخاصة بشهادة الرسول } 🔶🌟من وصايا النبي للامير المؤمني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌟🔶في رحاب الطفوف { الحلقات الخاصة بشهادة الرسول } 🔶🌟من وصايا النبي للامير المؤمني

    إن من اليقين أن لا ترضي أحدا بسخط الله ، ولا تحمد أحدا بما آتاك الله ، ولا تذم أحدا على ما لم يؤتك الله ، فان الرزق لا يجره حرص حريص ولا تصرفه كراهة كاره ، إن الله بحكمه وفضله جعل الروح والفرح في اليقين والرضى ، وجعل الهم والحزن في الشك والسخط .


    يا علي إنه لا فقر أشد من الجهل ، ولا مال أعود من العقل ولا وحدة أوحش من العجب ، ولا مظاهرة أحسن من المشاورة ، ولا عقل كالتدبير ، ولا حسب كحسن الخلق ، ولا عبادة كالتفكر .


    آفة الحديث الكذب على الله وآفة العلم النسيان ، وآفة العبادة الفترة وآفة السماحة المن وآفة الشجاعة البغي ، وآفة الجمال الخيلاء ، وآفة الحسب الفخر .


    عليك بالصدق ، ولا تخرج من فيك كذبة أبدا ، ولا تجترين على خيانة أبدا ، والخوف من الله كأنك تراه ، وابذل مالك ونفسك دون دينك ، وعليك بمحاسن الأخلاق فاركبها ، وعليك بمساوي الأخلاق فاجتنبها .


    أحب العمل إلى الله ثلاث خصال : من أتي الله بما افترض عليه فهو من أعبد الناس ، ومن ورع عن محارم الله فهو من أورع الناس ، ومن قنع بما رزقه الله فهو من أغنى الناس .


    ثلاث من مكارم الأخلاق : تصل من قطعك ، وتعطي من حرمك ، وتعفو عمن ظلمك . يا علي ثلاث منجيات : تكف لسانك ، وتبكي على خطيئتك ، ويسعك بيتك .


    سيد الأعمال ثلاث خصال : إنصافك الناس من نفسك ، ومساواة الأخ في الله ، وذكر الله على كل حال .


    ثلاثة من حلل الله : رجل زار أخاه المؤمن في الله فهو زور الله وحق على الله أن يكرم زوره ويعطيه ما سأل ، ورجل صلى ثم عقب إلى الصلاة الأخرى فهو ضيف الله وحق على الله أن يكرم ضيفه ، والحاج والمعتمر فهما وفد الله وحق على الله أن يكرم وفده .


    ثلاث ثوابهن في الدنيا والآخرة : الحج ينفي الفقر ، والصدقة تدفع البلية ، وصلة الرحم تزيد في العمر .


    ثلاث من لم يكن فيه لم يقم له عمل : ورع يحجزه عن معاصي الله وعلم يرد به جهل السفيه ، وعقل يداري به الناس .


    ثلاثة تحت ظل العرش يوم القيامة : رجل أحب لأخيه ما أحب لنفسه ، ورجل بلغه أمر فلم يقدم فيه ولم يتأخر حتى يعلم أن ذلك الامر لله رضى أو سخط ، ورجل لم يعب أخاه بعيب حتى يصلح ذلك العيب عن نفسه ، فإنه كلما أصلح من نفسه عيبا بداله منها آخر ، وكفى بالمرء في نفسه شغلا .


    ثلاث من أبواب البر : سخاء النفس وطيب الكلام والصبر على الأذى


    📚 موسوعة أهل البيت عليهم السلام
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X