إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا لو لم يخرج الحسين؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا لو لم يخرج الحسين؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يروى أنّه بعد عودة الإمام السجّاد عليه السلام إلى المدينة المنوّرة عقب واقعة عاشوراء جاءه أحد الرجال وقال له: يا بن رسول الله, أرأيت ما الذي حصل بذهابكم؟ وكان على حقّ فهذه القافلة حينما سارت كان الإمام الحسين بن عليّ عليه السلام شمس أهل البيت المشرقة وابن رسول الله والعزيز على قلبه على رأسها وبين أفرادها. وابنة أمير المؤمنين قد سارت في القافلة بعزّة وشموخ وسار فيها أبناء أمير المؤمنين العبّاس وسواه وأبناء الإمام الحسين وأبناء الإمام الحسن والشباب الألمعيّون الأفذاذ من بني هاشم, كلّهم ساروا في هذه القافلة وها هي تعود وليس فيها إلّا رجل واحد هو الإمام السجّاد عليه السلام والنساء ذقن طعم الأسر والفجيعة والثكل, ولم يعد هناك الإمام الحسين ولا عليّ الأكبر ولا حتّى الطفل الرضيع,

    الأسر والفجيعة والثكل, ولم يعد هناك الإمام الحسين ولا عليّ الأكبر ولا حتّى الطفل الرضيع, فقال الإمام السجّاد جواباً لذلك الرجل: تصور ماذا كان سيحدث لو لم نذهب! نعم لو لم يذهبوا لبقيت الأجسام حيّة, ولكن لماتت الحقيقة ولذابت الروح ولسحقت الضمائر ولأدين العقل على مرّ التاريخ ولما بقي من الإسلام حتّى اسمه.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X