إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف نحقق مجتمع الأمانة والعدالة ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف نحقق مجتمع الأمانة والعدالة ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين


    هناك سؤال يطرح نفسه و هو : : كيف نحقق ونبني مجتمع الأمانة والعدالة في هذه الأرض ؟
    والجواب : ليس بعيداً عنا ، ويمكننا الوصول إليه عبر الآية التالية : ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ... ﴾ . فلكي نحقق مجتمع العدل والكرامة لابد أن نخلق في أنفسنا فضيلة الطاعة لله جل وعلا ، ولمن بعثه إلينا رسولاً ، ومن ثم لمن استخلفه الرسول إماماً ، أو لمن استخلفه الإمام ولياً للأمر ، وهذا هو السبيل وإلا فبدونه لن يتحقق العدل ، ولن يتم الوفاء بعهد الأمانة ، ولعل المشكلة الكبرى التي تعاني منها البشرية بالأمس واليوم ومن الممكن أن تبقى متورطة فيها مستقبلاً ، هي ضلالها عن هذا السبيل ، فالجميع يتشدقون بالعدالة ويتمنونها ، ولو نظرنا إلى جميع القوانين لوجدناها تحكم بإسم العدالة ، ولعرفنا أن هذه العدالة ليست إلا ديباجة برّاقة لكل الدساتير الموجودة في مختلف أنحاء العالم ، وكلها تدعي ارتكازها واستنادها إلى مبدأ العدالة . ولكن أين هي العدالة حقاً ؟
    إن البشرية مادامت قد ضلت الطريق إليها فلا يمكن أن تصلها وتبلغها وإن كان طعمها مرّاً في بعض الأحيان عندما تصطدم بالأهواء وما تشتهيه الأنفس .

    سبيل العدالة


    فلابد ـ إذن ـ من البحث عن سبيل العدالة عند الله جل جلاله ، وعلى لسان أنبيائه ورسله ، والأئمة والأولياء ؛ وهذا هو مفهوم الطاعة ؛ طاعة الله من خلال الامتثال إليه في أوامره ونواهيه التي جاءت في كتابه العزيز ـ وطاعته عبر طاعة رسوله ، وطاعة الذين نصبهم أئمة للناس وأولياء للأمور . وتبقى سلسلة الطاعة متصلة ابتداءً من قاعدتها المتمثلة في طاعة ولي الأمر ، وانتهاءً بالقمة وهي طاعة الله عز وجل .
    وهكذا فإن طاعة ولي الأمر تعني طاعة الإمام المعصوم ، وهو في عصرنا الإمام الحجة بن الحسن عجل الله فرجه ، وطاعة الإمام الحجة تعني طاعة الرسول التي تعني بدورها طاعة الله سبحانه ، وهذا بالإضافة إلى الطاعة المباشرة للخالق ، وهي الامتثال لأوامره ونواهيه التي صرّح بها وبيّنها في كتابه العزيز .

    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X