إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المنتدى قسم المناسبات الدينية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المنتدى قسم المناسبات الدينية

    مام الحسن العسكري عليه السلام نبذة عن حياته الشريفة:

    ان اخبار ائمتنا عليهم السلام حجبت عنا لان من كتب التاريخ الاسلامي كتب بذهنية اموية ومداد عباسي لانه عاش على موائد المستبدين من الحكام .
    ولسلامة الصلة الدائمة للائمة عليهم السلام بالله سبحانه وتعالى وما ظهر على ايديهم من معاجز وكرامات كانت تشير الى المنزلة العالية والشأن العظيم للائمة عليهم السلام الذي اصطفاهم لعهده والذي تتجلى في أمامتهم عليهم السلام .
    وقد اشار الامام العسكري بنفسه الى صعوبة ظرفه بقوله عليه السلام (( مامني احد من ابائي بمثل ما منيت به من شك هذه العصابة في ))
    وكان الامام عليه السلام يستفيد من الفرص التي تحصل له مع الوفود الذاهبة الى العاصمة حيث ؤتم الارتباط باتباعه وايصال الاموال والاستفتاءات او غيرها من الامور والاخبار التي تهم الامام عليه السلام .
    وكان الامام يلقب بابن الرضا كما كان يلقب به ابيه وجده .
    وقد روى المسعودي ان الامام عليه السلام كان يحجب نفسه عن الشيعة الا القلة من الخواص كما كان والده الهادي عليه السلام فيكلمهم من وراء الستر الا عندما يركب الى السلطان وهذا العلم منه ومن ابيه عليهم السلام توطئة لغيبة صاحب الزمان(( عجل الله فرجه الشريف ))كي يألفوا الشيعة ذلك فلا يستوحشوا من غيبته وقد واكب الامام عليه السلام في عصر امامته المعتز عام واحد ثم المهتدي حتى قتله الاتراك فالمعتمد اربعة اعوام الذي سم الامام .
    فسلام عليه يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا.
    *******************************************
    المصادر:
    تحف العقول ص٤٨٧
    اعلام الهداية ج١٣
    ٥٠٠ سؤال حول الائمة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X