إعـــــــلان

تقليص

قوانين قسم الاخبار العلمية والتكنولوجيا نرجوا من الجميع الاطلاع عليها





بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

1- قبل طرح أي موضوع نرجوا التأكد من عدم وجوده مسبقا وذلك تجنباً للتكرار
2- التنسيق وترتيب الموضوع مهم ويجب ان تكون الصور مناسبة الحجم للحفاظ على جمالية الموضوع
3- المواضيع التي لا تلائم القسم سيتم نقلها الى قسم اخر مناسب لها
4- عدم وضع روابط في المواضيع المطروحة
5-
نرجو من رواد القسم التحقق من الموضوع قبل وضعه ونحن بدورنا سوف نحذف اي موضوع لاصحة له

نرجو التعاون معنا لكي ننهض بمستوى اعلى


حفظكم الله العلي القدير من كل مكروه

شكري وتقديري واحترامي لكل رواد القسم الكرام

نرجو الالتزام بالقوانين

ونحن بخدمتكم ( الباحث العلمي - ربيبة ابي الفضل )


الحمد لله رب العالمين




شاهد أكثر
شاهد أقل

الذكاء الاصطناعي لغوغل قادر على قراءة الشفاه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الذكاء الاصطناعي لغوغل قادر على قراءة الشفاه



    الذكاء الاصطناعي لغوغل قادر على قراءة الشفاه
    23 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 4:24 مساءًتمكن باحثون من قسم الذكاء الاصطناعي لشركة غوغل Google DeepMind، بالتعاون مع علماء من جامعة أكسفورد، من تطوير نظام ذكي قادر على قراءة لغة الشفاه بكفاءة أفضل من المحترفين في هذا المجال.
    وأشار الباحثون إلى أنهم تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز من خلال الاعتماد على تقنيات التعلم العميق، وذلك عن طريق تدريب النظام على تحليل قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على مقاطع فيديو لستة برامج تلفزيونية عرضت بين عامي 2010 و2015 على قناة BBC. وتحتوي هذه البرامج على حوالى 5000 ساعة من مقاطع الفيديو أي ما يقارب 118 ألف جملة.واستطاع هذا النظام الجديد التفوق على الإنسان بنسبة 35 في المائة خلال عملية قراءة الشفاه. ويأتي نجاح المشروع الجديد بعد الجهود المبذولة من طرف باحثين من جامعة أكسفورد في تطوير برنامج لقراءة الشفاه، أطلق عليه اسم LipNet.وقد حقق هذا البرنامج نجاحاً في قراءة الشفاه بنسبة 93.4 في المائة خلال الاختبارات الأولية، بالمقارنة مع دقة 52.3 في المائة فقط للإنسان. وتم اختبار برنامج LipNet على لقطات فيديو محدودة تحتوي على جمل متداولة، على عكس نظام غوغل الجديد الذي استطاع قراءة جمل معقدة وأكثر صعوبة.وبخصوص تطبيقات هذه التقنية، يرى الباحثون بقسم الذكاء الاصطناعي DeepMind أنه يمكن الاعتماد على هذا النظام لمساعدة الأشخاص ضعاف السمع، أو فاقدين هذه الحاسة، على فهم المحادثات، عن طريق تطوير تطبيق للهواتف الذكية يقوم بقراءة الشفاه وتحويلها إلى صوت.
    كما يمكن استخدام البرنامج لإضافة تعليق توضيحي للأفلام الصامتة، أو للسماح للأشخاص بالتحكم في المساعدات الرقمية، مثل “سيري” أو”غوغل ناو” والمساعدات المنزلية، من خلال قراءة الشفاه بواسطة الكاميرا.
    تمكن باحثون من قسم الذكاء الاصطناعي لشركة غوغل Google DeepMind، بالتعاون مع علماء من جامعة أكسفورد، من تطوير نظام ذكي قادر على قراءة لغة الشفاه بكفاءة أفضل من المحترفين في هذا المجال.

    وأشار الباحثون إلى أنهم تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز من خلال الاعتماد على تقنيات التعلم العميق، وذلك عن طريق تدريب النظام على تحليل قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على مقاطع فيديو لستة برامج تلفزيونية عرضت بين عامي 2010 و2015 على قناة BBC. وتحتوي هذه البرامج على حوالى 5000 ساعة من مقاطع الفيديو أي ما يقارب 118 ألف جملة.
    واستطاع هذا النظام الجديد التفوق على الإنسان بنسبة 35 في المائة خلال عملية قراءة الشفاه. ويأتي نجاح المشروع الجديد بعد الجهود المبذولة من طرف باحثين من جامعة أكسفورد في تطوير برنامج لقراءة الشفاه، أطلق عليه اسم LipNet.
    وقد حقق هذا البرنامج نجاحاً في قراءة الشفاه بنسبة 93.4 في المائة خلال الاختبارات الأولية، بالمقارنة مع دقة 52.3 في المائة فقط للإنسان. وتم اختبار برنامج LipNet على لقطات فيديو محدودة تحتوي على جمل متداولة، على عكس نظام غوغل الجديد الذي استطاع قراءة جمل معقدة وأكثر صعوبة.
    وبخصوص تطبيقات هذه التقنية، يرى الباحثون بقسم الذكاء الاصطناعي DeepMind أنه يمكن الاعتماد على هذا النظام لمساعدة الأشخاص ضعاف السمع، أو فاقدين هذه الحاسة، على فهم المحادثات، عن طريق تطوير تطبيق للهواتف الذكية يقوم بقراءة الشفاه وتحويلها إلى صوت.
    كما يمكن استخدام البرنامج لإضافة تعليق توضيحي للأفلام الصامتة، أو للسماح للأشخاص بالتحكم في المساعدات الرقمية، مثل “سيري” أو”غوغل ناو” والمساعدات المنزلية، من خلال قراءة الشفاه بواسطة الكاميرا
    .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X