إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بين اروقة الدرس

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بين اروقة الدرس

    بين اروقة الدرس
    بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد .. ابارك لكوادر الهيئات التعليمية كافة بسنة تربوية وتعليمية جديدة مكللة بالنجاح والتقدم للعاملين والمتعلمين
    هناك نقطة مهمة اتمنى من يشتغل بهذا السلك التمسك والالتزام ولو بالنزر اليسير فيها وهي تعويد التلاميذ والطلاب استعمال اللغة العربية الفصحى..لجميع المواد ولا تقتصر في درس اللغة العربية والتربية الاسلامية (لو استعملت) فيبدأ التدريس مثلا بالبسيط مثل (اغلقوا كتبكم) او (افتحوا كتبكم) ،(نقلب الصفحة)،(امسك القلم)وهكذا فإنهم سيتدرجون معه من البسيط الى استعمال الجمل الكببرة.. مع اتخاذ عامل التحفيز والتشجيع لمن يقوم بذلك بإعطائهم هدايا بسيطة او زيادة في درجاتهم والنقطة الاخرى.. خلق حب القراءة لديهم من خلال إعطائهم بعض الكتيبات البسيطة والطلب منهم قرائتها وتلخيصها بإعطاء فكرة عن المواضيع التي تحويها وتكون كمباراة بينهم لنفس الكتاب واختيار احسن من لخص او ناقش في ذلك .. فسوف نخلق جيل مثقف جريء ذا روح ادبية وخطابية ونكتشف الكثير من المواهب في ذلك.
    اتمنى للجميع التوفيق في اعمالهم العلمية والعملية.
    ام كرار....النجف الاشرف
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X