إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابرنامج صباح الكفيل لفقرة للعتاب صدى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابرنامج صباح الكفيل لفقرة للعتاب صدى

    الى صديقتي .....
    كانت زميلتي في الدراسة تزوجت من رجل ثري وتركت دراستها وكنا نسمع عنها انها تعيش على فراش وتير من الفرو الناعم وتأكل بملاعق الذهب كناية عن الثراء والنعيم الذي تعيش فيه وقد تزوجت أنا اثناء الدراسة ولكن اكملتها واصبح لدي عدد من الاولاد ...والدهم تمرض في مقتبل عمره من زواجنا واصبح ى عاجزا عن مسؤوليته كأب اتجاه ابنائه في الحصول على العيش وبدأت رحلتي أنامن يعمل ويكد ويحاول توفير الدواءلزوجي ومعيشة أبنائي ولا يعلم بحالنا سوى خالقنا لاننا لانريد ان تنظر لنا الناس بعين الذل وكما قال سيدي ومولاي امير المؤمنين عليه السلام(الفقر والدين هذا هو الموت الاحمر)فنحن بحمد الله لدينا وأبنائنامن القناعة ما تكفي ان نواكب ونساير من حولنا ولم يظهر علينا كل عوز .
    بعد مرور عدة سنين التقيت بصديقتي تلك ولكنها تجاهلتني في دار احدى الصديقات لمناسبة ما...سمعتها تهمس في أذن صاحبتها ؛أليست هذه فلانة؟ذات الجمال والاناقة؟ ماذادهاها؟من يراهايزد على عمرهاعشرة أو خمسة عشرة سنة ؟ وجهها شاحب كأنهامريضة....لاتلتقي معناعندما نجتمع ...تظهرفي مناسبات قليلةمابالها؟ولماذا هي هكذا ؟
    أنا من يجيبك سيدتي.......هل مر عليك يوما بأن تفرحي اذا تم أفطار ابنائك جميعا؟وبقيت حائرة ماذا تعملين لوجبة الغداء او العشاء ؟هل مر عليك سيدتي بدء العام الدراسي وأنت تسمعيهم هذا يريد بنطال وتلك تريد عباءة وجنطة وهذه تريد فستان مدرسي ووو....؟؟؟ولاتملكين مايحقق رغباتهم البسيطة ؟وهل رأيت دمعة حائرة في عين احد ابنائك لا يستطيع ان يقول لك لقد سقط وقد تمزق قميصه لانه يعلم لا يملك غيره ويخشى عليك من ذلك؟وهل رأيت نظرة ألتمني وحسرتها عند أحد أبنائك وهم يرون غيرهم من يتحدث لهم عن ما يملك من ألعاب حديثة رغم القناعة التي يملكونها ؟وهل مرسيدتي يوما ان واحدا من ابنائك لاسامح الله مرض وهو بأمس الحاجة الى طبيب ولكن لا تملكين ثمن العلاج وتحترقين حزنا من الداخل؟؟؟؟هل طرق العيد بابككما يطرق أبواب الجميع وانت حائرةان ترضي أبنائك وتجعليهم كأقرانهم وان لم يكن بالمستوى المطلوب ؟هل تحيرت يوما بفاتورة الماء او الكهرباء وف ي ايامنا هذه مولدة الشارع التي أصبحت جزءامن حياتنا؟وهل؟....وهل...؟وهل...؟سأكتفي بهذه الاسئلة سيدتي وأريد الجواب منك صديقتي القديمة والغنية الثرية حاضرا..واقول لك مما مررت به واعيشه زادني عمرا فوق عمري وحكمة و صبرانقلته الى ابنائي حتى يعرفوا معنى الحياة وأشكر الله شكرا وفيرا وجزيلا اعيش في دعة من ال صحة والعافية وابنائي مع صبر ابيهم ولا نريد الا رضا الله علينا ورحم الله الاموات لمثل قالوه(الشبعان لا يعلم بالجوعان)وجعلنا الله من الذاكرين له والسائرين على نهج نبيه صلى الله عليه واله والمتمسكين بولايتهم .....ومتعك الله بالصحة والعافية وأبعد عنك هذه النظرة مع جزيل شكري واحترامي.....المرسلة صديقتك ان بقيت كما اسميتك ......ام كرار ... النجف الاشرف.
    التعديل الأخير تم بواسطة Om karar; الساعة 18-12-2016, 11:05 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X