إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محبة اهل البيت، ع ،🌸🌸

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محبة اهل البيت، ع ،🌸🌸

    🔹دخول الجنه والنجاة من النار..

    قال رسول*الله*صلى*الله*عليه وآله وسلم

    :« ألا ومن مات على حبّ آل محمد بشّره ملك الموت بالجنة ثم منكر ونكير ، ألا ومن مات على حب آل محمد يزفُّ إلى الجنة كما تزف العروس إلى بيت زوجها ، ألا ومن مات على حبّ آل محمد فتح له من قبره بابان إلى الجنة
    ، ألا ومن مات على حب آل محمد جعل*الله*قبره مزار ملائكة الرحمة ، ألا ومن مات على حبّ آل محمد مات على السُنّة والجماعة »*.

    وقال صلى*الله*عليه وآله وسلم :« من أحبنا لله أسكنه*الله*في ظلٍّ ظليل يوم القيامة يوم لاظلّ إلاّ ظلّه ، ومن أحبنا يريد مكافأتناكافأه*الله*عنّا الجنّة ».

    : رأيت رسول*الله*صلى*الله*عليه وآله وسلم أخذ بيد الحسين بن علي فقال :*«أيُّها الناس ، جدّ الحسين أكرم على*الله*من جدّ يوسف بن يعقوب ، وإنّ الحسين في الجنة ، وأباه في الجنة ، وأُمّه في الجنة ، وأخاه في الجنة ، ومحبهم في الجنة ، ومحب محبهم في الجنة »*

    وقال الاِمام الصادق عليه السلام :*« والله*لا يموت عبدٌ يحبّ*الله*ورسوله ويتولى الاَئمة فتمسّه النار »*..

    *🔹🔹 ـ الحشر مع النبي صلى*الله*عليه وآله وسلم وآله عليهم السلام :

    قال رسول*الله*صلى*الله*عليه وآله وسلم :*« يرد عليَّ الحوض أهل بيتي ومن أحبّهم من أُمتي كهاتين يعني السبّابتين»*...

    وعن أمير المؤمنين عليه السلام قال :*« إنّ رسول*الله*صلى*الله*عليه وآله وسلم أخذ بيد الحسن والحسين ، فقال : من أحبني وأحبّ هذين وأباهما وأُمهما ، كان معي في درجتي يوم القيامة »*..

    وقال عليه السلام :*« من أحبّنا كان معنا يوم القيامة ، ولو أن رجلاً أحبّ حجراً لحشره*الله*معه »*..

    وقال الاِمام الصادق عليه السلام :*«من أحبّنا ، لم يحبّنا لقرابة بيننا وبينه ، ولا لمعروف أسديناه إليه ، إنّما أحبنا لله ولرسوله ، فمن أحبنا جاء معنا يوم القيامة كهاتين »*وقرن بين سبّابتيه).

    *،🔹🔹🔹فيها خير الدنيا والآخرة :

    قال رسول*الله*صلى*الله*عليه وآله وسلم :« من رزقه*الله*حب الاَئمة من أهل بيتي ، فقد أصاب خير الدنيا والآخرة ، فلا يشكّنّ أحدٌ أنه في الجنة ، فإنّ في حبّ أهل بيتي عشرين خصلة ، عشر منها في الدنيا ، وعشر منها في الآخرة .

    أما التي في الدنيا : فالزهد ، والحرص على العمل ، والورع في الدين ، والرغبة في العبادة ، والتوبة قبل الموت ،

    والنشاط في قيام الليل ، واليأس ممّا في أيدي الناس ، والحفظ لاَمر*الله*ونهيه عزَّ وجل ، والتاسعة بغض الدنيا ، والعاشرة السخاء .

    وأما التي في الآخرة : فلا ينشر له ديوان ، ولا ينصب له ميزان ، ويعطى كتابه بيمينه ، وتكتب له براءة من النار ، ويبيَضّ وجهه ،

    ويكسى حلل من حلل الجنّة ، ويُشفّع في مائة من أهل بيته ، وينظر*الله*عزَّ وجلّ إليه بالرحمة ، ويُتَوّج من تيجان الجنة ، والعاشرة يدخل الجنة بغير حساب ، فطوبى لمحبي أهل بيتي »*

    🌻🌻🌻🌻
    المصدر ،،الكافي..
    وكنز العمال..
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X