إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفضول

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفضول

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين
    الفضول كلمة تنفر منها النفوس العاقلة والرصينة ولو عرفناها لغوياً فهي تدخل الشخص فيما لايعنيه وقد نهانا رسول الرحمة محمد صلى الله عليه واله بقوله((
    من حسن اٍسلام ألمرء تركه مالا يعنيه ))ويمكن اٍعتباره أو هو بعينه مرض نفسي خطير لا دواء له بل هو دواء للملل الذي يعيشه الانسان واكثر ما مبتلى به هن النساء ((مع اعتذاري كوني منهن))مبتليات بهذا الداء فعندما يكون زوجها وابنائها خارج المنزل مسكت الجوال الذي اصبح في الوقت الحاضر مجال سد الفراغ بنقرة على صاحبتها بحجة السؤال عنها وشيئاً فشيئاًبأ التوغل بالسؤال عن الزوج وعمله والاولاد وبدأت المقارنة وهكذا...وانا من وجهة نظري ان الاسرة لها الدور الهم في كبح او تطوير هذه الظاهرة فالاسرة التي تشجع الابناء اذا نقلوا او تحدثوا عن ما شاهدوه او سمعوه عن الاخرين فلو زجر الطفل مرة واخرى وبعنف ان لم يستجب بالطلب اللين لتركها لكان الافضل والتوعية وحدها لا تفي بالغرض .
    وهناك فضول حسن لزيادة المعرفة والثقافة وتنمية المهارات التي تخص العمل وتطويره فهذه الجميع يشجع من يملكها الاسرة والمجتمع .
    والمجتمع مبتلى بظاهرة الفضول السئ في اكثر الاحيان التي ندعو الله جل وعلا ان يعافي من ابتلى بها وليس فرد بعينه ولكن الاغلب .
    اعاذنا الله واياكم من كل قبح قبيح وأبدله بالحسن الجميل انه سميع مجيب.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X