إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المسجد وبناء شخصية الانسان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المسجد وبناء شخصية الانسان

    المسجدُ وبناءُ شخصيَّةِ الإنسانِ


    المسجدُ واحدٌ من أهمِّ حصونِ المسلمينَ ومدارسِهم التي ساهمتْ بشكلٍ كبيرٍ في بناءِ شخصيَّاتٍ عظيمةٍ عبرَ التاريخِ، فالمسجدُ بيتٌ من بيوتِ اللهِ وأحبُّ بقاعِ اللهِ إليهِ، مكانٌ يعمُّ بالطهارةِ والعبادةِ والدُّعاءِ ومهبطٌ للملائكةِ ورحمةِ اللهِ، فهوَ من أهمِّ المحطاتِ التي يلجأُ إليها الإنسانُ للإرتباطِ باللهِ سبحانَهُ وتعالى من خلالِ الصلاةِ والدُّعاءِ والموعظةِ والقرآنِ. وقد شدَّدتْ الرواياتُ على ضرورةِ تردُّدِ الإنسانِ دائماً إلى المسجدِ والصلاةِ جماعةً وإعمارهِ مادياً ومعنوياً. والإنسانُ إذا تردَّدَ إلى المسجدِ تعلَّقَ قلبُهُ بهِ، وإذا تعلَّقَ قلبُهُ بهِ أصبحَ ملجأَهُ عندَ الفزعِ، وبابَهُ للطلبِ عندَ الحاجةِ، ومأنسَهُ عندَ الوحشةِ.
    وقد وردَ عن الإمامِ الحسنِ عليهِ السلامُ حولَ ما يستفيدُ الإنسانُ من مداومةِ التردُّدِ للمسجدِ: "من أَدَامَ الإختلافَ إلى المسجدِ أصابَ إحدى ثمانٍ1) آيةً مُحكمةً (2) وأخاً مُستفاداً (3) وعلماً مُستطرفاً (4) ورحمةً مُنتَظَرةً (5/6) وكلمةً تدلُّهُ على الهدى أو تردُّه عن ردى(7/8) وتركَ الذنوبِ حياءً أو خشيةً» (1).


    1 ـ تحف العقول / الحرّاني : ص 166.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X