إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناشئ الذنوب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مناشئ الذنوب

    مَنَاشِئُ الذُّنوبِ


    إنَّ هناكِ الكثيرَ من عوارضِ الأمراضِ التي تظهرُ على جسمِ الإنسانِ يكونُ منشَؤُها مرضٌ داخلَ الجسمِ، كبعضِ الأمراضِ التي تظهرُ على الجلدِ بسببِ خللٍ ما في المعدةِ. فيقومُ الإنسانُ بدهنِ بعضِ الأدويةِ على بشرتِهِ لعلاجِ ذلكَ. لكن ما إن تذهبَ هذهِ العوارضُ إلاَّ وتعود، وذلكَ بسببَ عدمِ علاجِ منشَأ هذا المرضِ ومسبِّبِ العوارضِ.
    كذلكَ في كثيرٍ من الذنوبِ، نعملُ على معالجةِ الظواهرِ الخارجيَّةِ لها والتصرِّفاتِ الناتجةِ عنها ولا نلتفتُ إلى مناشِئها ومعالجةِ مصدَرِها.
    وأكثرُ الذنوبِ مصدرُها القلبُ المريضُ ومساوئُ الأخلاقِ. فلا بُدَّ لمن أرادَ تخفيفَ الذنوبِ والمعاصي أن يعالجَ قلبَهُ ويطهِّرَهُ من الحسدِ والغلِّ والبغضِ ونحوِها وأنْ يتحلَّى بمكارمِ الأخلاقِ، وإلاَّ حتى العبادةُ تكونُ غيرَ تامَّةٍ ولا تحصدُ نتائجَها.


    #مكارم_الاخلاق

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    عن امير المؤمنين (عليه السلام) :


    (( اعْلَمُوا عِلْماً يَقِيناً أَنَّ اللَّهَ لَمْ يَجْعَلْ لِلْعَبْدِ وإِنْ عَظُمَتْ حِيلَتُهُ واشْتَدَّتْ طَلِبَتُهُ وقَوِيَتْ مَكِيدَتُهُ أَكْثَرَ مِمَّا سُمِّيَ لَهُ فِي الذِّكْرِ الْحَكِيمِ ولَمْ يَحُلْ بَيْنَ الْعَبْدِ فِي ضَعْفِهِ وقِلَّةِ حِيلَتِهِ وبَيْنَ أَنْ يَبْلُغَ مَا سُمِّيَ لَهُ فِي الذِّكْرِ الْحَكِيمِ والْعَارِفُ لِهَذَا الْعَامِلُ بِهِ أَعْظَمُ النَّاسِ رَاحَةً فِي مَنْفَعَةٍ والتَّارِكُ لَهُ الشَّاكُّ فِيهِ أَعْظَمُ النَّاسِ شُغُلاً فِي مَضَرَّةٍ ورُبَّ مُنْعَمٍ عَلَيْهِ مُسْتَدْرَجٌ بِالنُّعْمَى ورُبَّ مُبْتَلًى مَصْنُوعٌ لَهُ بِالْبَلْوَى فَزِدْ أَيُّهَا الْمُسْتَنْفِعُ فِي شُكْرِكَ وقَصِّرْ مِنْ عَجَلَتِكَ وقِفْ عِنْدَ مُنْتَهَى رِزْقِكَ ))


    اختنا الفاضلة


    زاد الله في توفيقكم ووهبكم الخير والبركات .





    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X