إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌞الزهراء. .. وسلمان المحمدي 🌞

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌞الزهراء. .. وسلمان المحمدي 🌞

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم أجمعين
    بحار الأنوار الجزء43صفحه66 رواية59
    ✨🍃✨🍃✨🍃✨🍃✨🍃
    📿الزهـراء وسلمـان المحمـدي📿
    عن سلمان الفارسي،قال:
    خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله (صلى الله عليه وآله) بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب (عليه السلام) ابن عم الرسول محمد (صلى الله عليه وآله) فقال لي: يا سلمان جفوتنا بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فقلت: حبيبي أبا الحسن مثلكم لا يجفى غير أن حزني على رسول الله (صلى الله عليه وآله) طال فهو الذي منعني من زيارتكم، فقال (عليه السلام): يا سلمان أئت منزل فاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) فإنها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قد أتحفت بها من الجنة، قلت لعلي (عليه السلام)، قد أتحفت فاطمة (عليها السلام) بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله (صلى الله عليه وآله)؟ قال: نعم بالأمس.


    💭قال سلمان الفارسي: فهرولت إلى منزل فاطمة (عليها السلام) بنت محمد (صلى الله عليه وآله)، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء
    🔺 إذا خمرت رأسها انجلى ساقها
    🔻 وإذا غطت ساقها انكشف رأسها، فلما نظرت إلي اعتجرت ثم قالت: يا سلمان جفوتني بعد وفاة أبي (صلى الله عليه وآله)
    💭قلت: حبيبتي🔻 أأجفاكم؟ قالت: فمه اجلس واعقل ما أقول لك.


    🍃✨🍃✨🍃✨🍃✨🍃✨


    💭إني كنت جالسة بالأمس في هذا المجلس وباب الدار مغلق وأنا أتفكر في انقطاع الوحي عنا وانصراف الملائكة عن منزلنا، فإذا انفتح الباب من غير أن يفتحه أحد،
    فدخل علي ثلاث جوار لم ير الراؤون بحسنهن ولا كهيئتهن ولا نضارة وجوههن ولا أزكى من ريحهن، فلما رأيتهن قمت إليهن متنكرة لهن فقلت:
    بأبي أنتن من أهل مكة أم من أهل المدينة؟ فقلن: يا بنت محمد لسنا من أهل مكة ولا من أهل المدينة ولا من أهل الأرض جميعا غير أننا جوار من الحوار العين من دار السلام أرسلنا رب العزة إليك يا بنت محمد إنا إليك مشتاقات.
    💭فقلت للتي أظن أنها أكبر سنا: ما اسمك؟
    🗯قالت: اسمي مقدودة، 😌
    قلت:
    ولم سميت مقدودة؟ قالت: خلقت للمقداد بن الأسود الكندي🙈 صاحب رسول الله (صلى الله عليه وآله)
    💭فقلت للثانية: ما اسمك؟
    🗯 قالت: ذرة،☺️
    قلت: ولم سميت ذرة وأنت في عيني نبيلة؟ قالت: خلقت لأبي ذر الغفاري🙈 صاحب رسول الله (صلى الله عليه وآله).


    💭فقلت للثالثة: ما اسمك؟
    🗯قالت: سلمى،😍 قلت: ولم سميت سلمى؟ قالت:
    أنا لسلمان الفارسي 🙈مولى أبيك رسول الله (صلى الله عليه وآله).
    قالت فاطمة: ثم أخرجن لي رطبا أزرق كأمثال الخشكنانج الكبار أبيض من الثلج وأزكى ريحا من المسك الأذفر، [فأحضرته] فقالت لي: يا سلمان أفطر عليه عشيتك فإذا كان غدا فجئني بنواه أو قالت: عجمه.
    قال سلمان: فأخذت الرطب فما مررت بجمع من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلا قالوا: يا سلمان أمعك مسك؟ قلت: نعم، فلما كان وقت الافطار أفطرت عليه فلم أجد له عجما ولا نوى، فمضيت إلى بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) في اليوم الثاني فقلت لها: إني أفطرت على ما أتحفتيني به فما وجدت له عجما ولا نوى، قالت:
    يا سلمان ولن يكون له عجم ولا نوى وإنما هو نخل غرسه الله في دار السلام بكلام علمنيه أبي محمد (صلى الله عليه وآله) كنت أقوله غدوة وعشية.
    قال سلمان: قلت: علمني الكلام يا سيدتي، فقالت: إن سرك أن لا يمسك أذى الحمى ما عشت في دار الدنيا فواظب عليه. ثم قال سلمان: علمتني هذا الحرز فقالت:
    بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله النور، بسم الله نور النور، بسم الله نور على نور، بسم الله الذي هو مدبر الأمور، بسم الله الذي خلق النور من النور، الحمد لله الذي خلق النور من النور، وأنزل النور على الطور، في كتاب مسطور، في رق منشور، بقدر مقدور، على نبي محبور، الحمد لله الذي هو بالعز مذكور وبالفخر مشهور، وعلى السراء والضراء مشكور، وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين.



















    - وقال رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم ): (( طوبى لمن أدرك قائم بيتي وهو مقتد به قبل قيامه ، يتولى الأئمة الهادين من قبله ، أولئك رفقائي ، وذوو ودي ومودتي ، وأكرم أمتي عليّ يوم القيامة )).










    - وقال رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم ) : (( طوبى لمن لقيه ، وطوبى لمن أحبه ، وطوبى لمن قال به . ينجيهم الله من الهلكة . وبالإقرار بالله وبرسوله ، وبجميع الأئمة يفتح الله لهم الجنة . مثلهم في الأرض كمثل المسك الذي يسطع ريحه فلا يتغير أبداً ، ومثلهم في السماء كمثل القمر المنير الذي لا يطفأ أبداً )).
    - وقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ((ألا بأبي وأمي من عدّة أسماؤهم في السماء معروفة وفي الأرض مجهولة )).


    - قال الإمام الباقر (عليه السلام ) : (( يبايع القائم بين الركن والمقام ثلاثمائة ونيف رجل ، عدّة أهل بدر ، فيهم النجباء من أهل مصر ، والأبدال من أهل الشام ، والأخيار من أهل العراق )).






    - قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ((قوم لم يمنوا على الله بالصبر ، ولم يستعظموا بذل أنفسهم في الحق ، حتى إذا وافى وارد القضاء ، وانقطاع الرجاء ، جلوا بصائرهم عن أسيافهم ، ودانوا لربهم بأمر واعظهم . كلهم ليوث قد خرجوا من غاباتهم ، لو أنهم هموا بإزالة الجبال لأزالوها من مواضعها . فهم الذين وحدوا الله حق توحيده . لهم في الليل أصوات كأصوات الثواكل حزناً من خشية الله ، قوّام بالليل صوّام بالنهار ، كأنما دأبهم دأب واحد . قلوبهم مجتمعة بالمحبة والنصيحة )).






    - قال الصادق (عليه السلام ) : (( ليعدّ أحدكم لخروج القائم ولو سهماً ، فإن علم الله ذلك من نيته رجوت لأن ينسأ في عمره حتى يدركه ويكون من أعوانه وأنصاره )) .




    المصادر


    - المهدي المنتظر حقيقة أم خرافة تأليف أمير عرب ص663
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X