إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من حفر حفرة لأخيه وقع فيها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من حفر حفرة لأخيه وقع فيها

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ***********************
    كان هناك أعرابي غني ويبلغ درجه كبيره جدا من الثراء والجاه وكان له اخ يملك من الغنم ما يعينه على الحياة وكان الأعرابي الغني يغير من أخاه الذي يملك الغنم وكان يكيد منه كيدا.
    ذات يوم سمع الأعرابي الغني هذا ان هناك رجل ضرير لكنه كان يحسد الناس ويمتاز بقوته الخارقة لكي يصيب الناس بالعين ويحسدهم يعني بالكلام العامي ( مايعطي أحد عين إلا لما يجيبه الأرض و يوديه في داهية )
    فذهب له الأعرابي الثري وقال له : أن أخي سوف يمر من هذا الطريق بالليل وعليك أيها الضرير ان تحسده حتى تموت الأغنام التي يملكها وأكون أنا وحدي الذي عنده المال والجاه في البلد فوافق الرجل الضرير الحساد مقابل إعطاءه مبلغ من المال.
    وبالفعل جاء الليل وإذا بالرجل الذي عنده الغنم قادم من عمله ومعه الأغنام ورآه اخوة الغني من مسافة بعيده فقال الأعرابي للرجل الضرير الحساد أخي قادم لكي تصيبه بالعين فقال الرجل الضرير للرجل الغني معقولة ّّ!!! أرايت أخوك من كل هذه المسافة البعيدة وفي الليل كمان!!! ، فأصاب الضريرالحاسد الرجل الغني بالحسد وأصيب بالعمى واصبح مثله وعلى رأي المثل المصري:
    (من حفر حفره لأخيه وقع فيها)

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    عن امير المؤمنين (عليه السلام) في نهج بلاغته :


    (( احْذَرُوا نِفَارَ النِّعَمِ فَمَا كُلُّ شَارِدٍ بِمَرْدُودٍ. ))


    اختنا الفاضلة

    وفقتم لكل خير وانجز الله ما تطلبوه للدنيا والاخرة .




    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X