إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضيلة امير المؤمنين عليه السلام على سائر الانبياء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضيلة امير المؤمنين عليه السلام على سائر الانبياء

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين
    فضيلة أمير المؤمنين عليه السلام على سائر الانبياءوعن منهاج الحق واليقين أن صعصعة بن صوحان دخلاعلى أمير المؤمنين عليه السلام وقال يا أمير المؤمنين أأنت أفضل أم أدم ابو البشر ؟
    قال عليه السلام : تزكية المرء نفسه قبيح ، قال الله تعالى لادم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين ) وأن كثيراًمن الاشياء ( أباحنيها )الله عليّ وأنا أتركها وما قبلتها .
    ثم قال : أأنت أفضل يا أمير ألمؤمنين أم نوح ؟
    قال : إن نوح دعا ( على ) قومه وأنا ما دعوت على ظالمي حقي وابن نوح كان كافراً وأبنائي سيدا شباب أهل الجنة
    ثم قال : أأنت أفضل أم موسى كليم الله ؟
    قال : ( الله) أرسل موسى الى فرعون فقال فأخاف أن يقتلون ) حتى قال لا تخف إني لايخاف لدي المرسلون) قال رب إني قتلت منهم نفساً فأخاف أن يقتلون ) وانا ما خفت حين أرسلني رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على تبليغ سورة براءة أن أقرأها على قريش في الموسم مع أني كنت قتلت من صناديد قريش فذهبت اليهم وقرأت عليهم وما خفتهم .
    ثم قال : أأنت أفضل أم عيسى بن مريم ؟
    قال : عيسى كانت أمه في بيت المقدس فلما جاء وقت ولادتها سمعت قائلاً يقول لها: أخرجي فان هذا بيت العبادة لا بيت الولادة وأنا أمي فاطمة بنت أسد لما قرب وضع حملها كانت في الحرم فأنشق حائط الكعبة وسمعت قائلاًيقول ادخلي فدخلت في وسط البيت وانا ولدت فيه وليس لاحد هذه الفضيلة غيري لا قبلي ولا بعدي .




    المصدر : حديقة العارفين
    مجمد حسن المازندراني
    تحقيق: كريم جهاد الحساني
    ص796....797.....798
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X