إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى برنامج (كي نبقى اصحاء) كنوز صحيه💧💧

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى برنامج (كي نبقى اصحاء) كنوز صحيه💧💧

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    🔹🔹 هناك الكثير من الأطعمة ينصح بالتقليل من تناولها في الصباح ،والمعده هي ليست بيت الدواءفقط وانما بيت الداء ، ومن هذه الأطعمة

    🔹1- الموز بالطبع يعتبر الموز من أكثر الفواكه الصحيّة؛ ولكن تناوله على معدة فارغة يعطي مفعولآ ضارآ إذ يسبب ذلك ارتفاعآ بمعدل المغنيسيوم في الجسم، وبالتالي يسبب أختلالآ في التوازن بين معدني الكالسيوم والمغنيسيوم، وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

    🔹2- اللبن يعتقد البعض أن تناول اللبن على معدة فارغة مفيد في تخليصها من التعب، وهذا اعتقاد خاطئ حيث إن تناول اللبن على معدة فارغة يؤدي إلى تفاعل البكتيريا الموجودة فيه مع المعدة، ويفقده خصائصه الغذائيّة وبالتالي الإصابة بالإعياء والتقيؤ، لذا يفضل تناوله بعد وجبة الطعام بساعتين.

    🔹3- الثوم قد يؤدي تناول الثوم على معدة فارغة إلى التسبب بألم وتشنج وحموضة في المعدة ؛ وذلك بسبب الزيوت الطيّارة فيها التي تسبب ذلك، خاصّة إذا دخلت في وجبة الإفطار.

    🔹4- البندورة( الطماطه)مفيدة صحياً؛
    ولكن تناولها على معدة فارغة يسبب حدوث حصى في المرارة؛ والسبب في ذلك لغناها بحمض البكتين ، الذي قد يسبب حرقة في المعدة ، لذلك يُفضّل عدم تناولها على معدة فارغة

    🔹5- الطعام الحار يجب ألا تبدأ يومك بتناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة أو الفلفل ابدآ ، وهذا ما أكده خبراء التغذية والصحة ، والسبب في ذلك لأنّه يهيج بطانة المعدة، والتشنجات الخطيرة.

    🌼 وامنياتنا لكم بالصحة والسلامة
    وشكرنا الدائم للست نهاوند
    وفقكم الله لكل خير ...
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X