إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاطمة ( ع ) فضحت الباطل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاطمة ( ع ) فضحت الباطل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


    إنّما كانت مطالبة الزهراء عليها السلام بفدك إيقاظاً للأُمّة، لتثبت لهم أنّ هؤلاء الذين سيطروا على الحكم يأكلون الحقّ الواضح لبنت النبي صلّى الله عليه وآله وينكرونه، فماذا سيفعلون في حقوق الأُمّة غداً؟!

    كانت غصّتها أنّ الذي يجلس مكان النبي صلّى الله عليه وآله اليوم لا يعرف مسألة إرث الجدّة، ويدّعي أنّ الأنبياء عليهم السلام مستثنون من أحكام الشريعة!

    وغداً سيجلس مكان النبي عمر بن الخطّاب، وهو لا يعرف حكم التيمّم! وبعده سيجلس أمثال الوليد بن عبدالملك، ثمّ هارون والمأمون! ثمّ يتقاتلون على كرسي النبي صلّى الله عليه وآله ويسفكون دماء الأُمّة، والأُمّة تسير بهم في الضلال والضعف والتفكّك، حتّى تنهار!!

    هذه غصّة فاطمة عليها السلام، وليست مزرعة فدك! غصّتها أنّهم بفعلهم وبأساسهم الذي أسّسوه، يبطلون الهدف من بعثة الأنبياء عليهم السلام!

    إنّ الذي صدع قلب الصدّيقة الزهراء عليها السلام وقتلها، أنّها لم تستطع أن تشكو مرارتها وغصّتها إلى عامّة الأُمّة، وتجعلهم يستوعبون ما حدث! لكنّها قالت لأبي بكر وعمر في نفسيهما قولاً بليغاً! وقالت لهما في آخر حياتها عندما جاءا لزيارتها، ما رواه ابن قتيبة وروته مصادرنا كما في البحار: 29/158، عن الإمام الصادق عليه السلام قال: (بينما أبو بكر وعمر عند فاطمة يعودانها، فقالت لهما: أسألكما بالله الذي لا إله إلاّ هو هل سمعتما رسول الله صلّى الله عليه وآله يقول: من آذى فاطمة فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله؟ فقالا: اللهمّ نعم. قالت: فأشهد أنّكما آذيتماني)!

    غضبها على أعداء الله

    وقد اعترف البخاري أنّها بقيت ستّة أشهر بعد النبي صلّى الله عليه وآله، وهي مغاضبة لأبي بكر! قال: (فغضبت فاطمة بنت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتّى توفّيت، وعاشت بعد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ستّة أشهر) (البخاري: 4/42)، وعندما حضرتها الوفاة أوصت إلى علي فقالت: (ياابن عمّ ما أراني إلاّ لما بي، وأنا أُوصيك أن تتزوّج بنت أُختي زينب تكون لولدي مثلي، وتتّخذ لي نعشاً فإنّي رأيت الملائكة يصفونه لي. وأن لا يشهد أحد من أعداء الله جنازتي ولا دفني ولا الصلاة عليّ!

    قال ابن عباس: فقبضت فاطمة من يومها، فارتجّت المدينة بالبكاء من الرجال والنساء، ودهش الناس كيوم قبض فيه رسول الله صلّى الله عليه وآله. فأقبل أبو بكر وعمر يعزّيان علياً ويقولان له: ياأبا الحسن لا تسبقنا بالصلاة على ابنة رسول الله ... فلمّا كان في الليل دعا علي العباس والفضل والمقداد وسلمان وأبا ذرّ وعمّاراً فقدّم العباس فصلّى عليها ودفنوها. فلمّا أصبح الناس أقبل أبو بكر وعمر والناس يريدون الصلاة على فاطمة عليها السلام فقال المقداد

    قد دفنا فاطمة البارحة. فالتفت عمر إلى أبي بكر فقال: ألم أقل لك إنّهم سيفعلون؟ قال العباس: إنّها أوصت أن لا تصلّيا عليها! فقال عمر: والله لا تتركون يابني هاشم حسدكم القديم لنا أبداً! إنّ هذه الضغائن التي في صدوركم لن تذهب والله لقد هممت أن أنبشها فأُصلّي عليها! فقال علي: والله لو رمت ذلك يابن صهّاك لا رجعت إليك يمينك! والله لئن سللت سيفي لا غمدته دون إزهاق نفسك، فرم ذلك. فانكسر عمر وسكت وعلم أنّ علياً إذا حلف صدق. (كتاب سليم بن قيس: 392)

    ودفنوها في جوف الليل! فما جواب هذه الأُمّة لمن سألها: لماذا دفنت بنت نبيّهم سرّاً وليلاً وأُخفي قبرها؟ إنّها ظلامة بعد ظلامة


    ولأي الأُمور تدفن سرّاً

    بضعة المصطفى ويعفى ثراها

    بنت من أُم من حليلة من

    ويل لمن سنّ ظلمها وأذاها



    لعن الله ظالمي الزهراء وأهل البيت عليهم السلام من الأولين للآخرين الى قيام يوم الدين











  • #2
    الأخت الكريمة
    ( عطر الولاية )
    مشكورين لهذا الطرح القيم

    بارك الله بكم
    وجزاكم الله خير الجزاء .








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      وصل اللهم على محمد وآل محمد
      سلام الله عليها يوم ولدت ويوم استشهدت تشكو ظليمتها للباري ويوم تبعث حية شفيعة لكل محبيها
      بارك الله بكم على المرور المبارك
      اللهم يقضي حوائجكم ببركة مولاتنا البضعة الطاهرة ويحفظكم ويرزقنا واياكم وكل محبيها وشيعتها الموالين شفاعتها يوم الحساب يوم لاتنفع شفاعة الشافعين الا من اتى الله بقلب ٍ سليم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X