إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌿تعاملي مع طفلك المراهق ذو الصوت العالي بهذه الطريقة 🌿

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌿تعاملي مع طفلك المراهق ذو الصوت العالي بهذه الطريقة 🌿

    ​⭐⭐⭐⭐⭐⭐
    👈🏻غالباً ما تعانى الأسرة وخاصة الأم من أزمات فترة المراهقة التى يمر بها أبناؤها، فتُعد هذه الفترة من أخطر الفترات التى تمر على الأسرة والأبناء، فإن مرت بسلام، ستشعر الأم أن أبناءها وصلوا إلى بر الأمان.


    👈🏻ومن ضمن الأزمات التى قد تمر على الأبوين، أن يبدأ أبناؤهم فى التمرد، والحديث إليهما بشكل غير لائق .. فلا يعرفون كيف يتصرفون حينها، وتؤكد الدكتورة هبة العيسوى، أستاذ الطب النفسى بطب عين شمس، أن فترة المراهقة الآن أصبحت أكثر صعوبة وذلك لانتشار التكنولوجيا، وعالمها المفتوح الذى لا يمكن السيطرة عليه، وبالتالى فلا يُمكن مقارنتها بفترات المراهقة التى مر بها الأجيال السابقة، ولا يصح إطلاق جمل من قبيل: "مااحنا كنا قدهم". وتقدم الدكتورة هبة العيسوى مجموعة من النصائح التى يُمكن للأسرة اتباعها للخروج من المشكلة.


    1⃣حطى أعصابك فى ثلاجة




    💢لأن من ضمن صفات المراهقة الأساسية التمرد، ولأن الابن يكون "أستاذاً فى كلمة لأ" .. ولأن هذه الأعراض أعراض طبيعية وعلمية، فيجب على الأم أن تتمالك أعصابها، لأنها إن فقدت أعصابها سيجعل المشكلة تتفاقم .. وستشتعل الأزمات، لأنها حينما ترفض رد إبنها، تُزيد من تهكمه أكثر.


    2⃣اسمعى ابنك




    💢من أهم ما يجب على الأسرة فعله، أن تستمع إلى الابن .. لأن كل ما يحتاج إليه فى هذه المرحلة أن يستمع إليه الآخرون وينصتون لمشاكله، فإذا قام الأبوان بالاستماع إليه وعدم مقاطعته .. تُحل 3/4 المشكلة، لأن إن قاطعه الآخرون يجعل ذلك التواصل بينهم غير فعال.


    3⃣وانتى بتكلميه اعطيه كامل اهتمامك




    💢من أكثر ما يحتاج الابن إلى الشعور به، هو احترام الآخرين له .. فإن شعر بهذا الاحترام لن يحتاج إلى القيام بتصرفات خاطئة ليثبت نفسه ورجولته .. وعدم الاهتمام به .. يجعله أكثر عصبية، لذلك يُنصح دوماً بأنه أثناء الحديث إليه الابتعاد عن فعل أى شىء آخر.


    4⃣ لو رفع صوته .. امتصى غضبه




    💢لا يُنصح أبداً بأن يكون رد فعلك عنيفاً عندما يقوم الابن بأى تصرف خاطىء أو عندما يقوم هو برفع صوته عليكِ، فالتصرف السليم يكون بمحاولة امتصاصك لغضبه، لأن هذا سيقلل من انفعاله .. وسيجعله يُراجع نفسه.


    5⃣ممنوع استعمال كلمات فيها إهانة




    💢انتقاد المراهق بشكل مستمر يجعله يشعر بالعجز، لأنه يعلم حينها عيوبه لكنه لن يستطيع حلها، لأن الأسرة تنتقده دون تقديم أى حلول بديلة .. فيجب على الأسرة التركيز على حل المشكلة، وليس الانتقاد الذى يصرف الأبوين والإبن عن المشكلة للحديث عن أشياء فرعية.


    6- خلى فى عقاب .. بس مُتفق عليه




    لابد من وجود عقاب عندما يقوم الطفل المراهق بأى تصرف خاطىء، ولكن يجب أن يكون هذا العقاب مُتفق عليه، ولا يجب أن يكون فى احتياجات أساسية له، مثل أن يُمنع عنه "المصروف".
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X