إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌲🌲. عالم ما بعد الموت 🔷🔸🔷

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌲🌲. عالم ما بعد الموت 🔷🔸🔷

    ✨عالم ما بعد الموت✨


    صحيح أنّ هنالك الاغشية الغليظة التي تحول بيننا وبين ذلك العالم وأنّ الحجب الظلمانية لا تدعنا نرى حوادث عالم البرزخ،


    (و ينبغي أن يكون الأمر كذلك ; فلو طرحت الحجب لفقد الامتحان حرارته ولا نطلق الجميع في حالة شبه إضطرارية نحو الحق فلم يعدّ هنالك من معيار لتمييز المطيع من العاصي)،


    غير أنّ الآيات القرآنية والروايات الإسلامية الواردة عن أئمة العصمة (عليه السلام) قد أشارت إلى طبيعة هذا العالم المرعب، كما بينت مدى الهلع الذي يعتري الإنسان حين مشاهدته لملك الموت وحين يرى ما عمل حاضرا أمامه،


    فينطلق صوته «ربّ ارجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت» فيأتيه الجواب بالسلب، فليس هنالك من سبيل إلى الرجعة كاستحالة عودة الجنين إلى رحم اُمّه.


    و قد أشار الإمام علي(عليه السلام) في بعض خطبه في نهج البلاغة إلى هذا الأمر، من ذلك أنّه قال: «يفكر فيم أفنى عمره وفيم أذهب دهره ويتذكر أموالاً جمعها اغمض في مطالبها... واشرف على فراقها تبقى لمن ورائه»


    أجل أنّ كل هذا الجزع والفزع من جراء مشاهدة ذلك العالم الخطير ورؤية ملك الموت. وقد أسمعنا أولياء الله من ائمة الدين ما ينبغي سماعه عن تلك المنازل المرعبة، إن كانت لنا آذانا صاغية.


    «اللّهم رزقنا عيناً بصيرة واذناً سميعة وقلباً حافظاً، لنتزود لتلك الدار قبل فاتنا وفوات الأوان، فنحلق إلى ذلك العالم بقلب مطمئن ونفس واثقة ونفوز بقرب اوليائك من الشهداء والصديقين «و حسن اُولئك رفيقا».


    ✏️- الشيخ ناصر مكارم الشيرازي -


    —--------------------❅❅●❅❅-------------------
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X