المشاركة الأصلية بواسطة الباحث الطائي
مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وآل محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ايها الاخ الطائي
تلطف علينا بحلمك
جزاك الله خيرا
أن جميع رواة هذه القصص من أهم العلماء الأفاضل والثقاة وقد ذكرت هذه القصص في الكتب المعتبرة يتناقلها المراجع في دروسهم . ان قصص اللقاء مع الامام تعد بالملايين ومعظم الثقاة تناقلوها لذا لايمكن لأحد التشكيك في موضوع الرؤيا أو اللقاء وهذا ليست ادعاءات لأن ادعاء الرؤية المنهي عنه هو الرؤية بمعنى ادعاء السفارة او النيابة او الوصول للإمام وقت ما شاء المرء. اما الرؤية التي يظهر فيها الامام ويشهدها مجموعة كبيرة من الناس لهي الرؤية الواجبة منه عج ودع عنك قول المخالفين ونصرف لقول الصادقون .
هناك بعض سوذج القوم ومدعي العلم يعتبر كل غيبي او ما ورائي من محض الأسطورة أو الحكاية أو الخيال فأكثر من نصف القرآن الكريم يحدثنا عن هذه المواضيع كوصف الملائكة والشيطان والجن والمعجزات وعالم الموت البرزخ ويوم البعث والحساب والجنة والنار وسدرة المنتهى وغيرها . وعلاقة هذه المخلوقات بعضها ببعض الشيطان والإنسان والملائكة والجان لقوله تعالى بسورة فصلت وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا وعلاقة بين المؤمن والتغير الكوني لقوله تعالى بسورة الجن ولوان اهل القرى امنوا وتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والارض ويتحدث عن قدرات وتدخل لأوليائه في الأرض وبشكل عجيب .كما جاء في قصة الخضر عليه السلام بسورة الكهف مع موسى عليه السلام تشير السورة إلى ظهور الخضر على الناس وتدخله في مجريات الأمور فإذا كان الخضر يظهر على الناس كما ركب في السفينة وخرقها وقتل الغلام وعمر الحائط بعد ان رفض أهل المدينة استضافته وهو بشكله الظاهري كما تشير الآيات . أفلا يعقل ان يكون الموكل بتطهير الأرض كلها من الباطل والظالم لا يتدخل في مجريات الاحداث والامور وهو الإمام الحجة الذي لولاه لساخت الارض باهلها .
ام ترضونه للخضر عليه السلام ولا ترضونه للامام الحجة فتكونوا مثالا للحديث الذي قاله الإمام الصادق عليه السلام ما بال اقوام اذا ذكر عندهم ال عمران وال ابراهيم فرحت قلوبهم وإذا ذكر عندهم آل محمد اشمأزت قلوبهم اللهم اني استجير بك يارب من هذا فأجرني
والحمد لله رب العالمين
صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وآل محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ايها الاخ الطائي
تلطف علينا بحلمك
جزاك الله خيرا
أن جميع رواة هذه القصص من أهم العلماء الأفاضل والثقاة وقد ذكرت هذه القصص في الكتب المعتبرة يتناقلها المراجع في دروسهم . ان قصص اللقاء مع الامام تعد بالملايين ومعظم الثقاة تناقلوها لذا لايمكن لأحد التشكيك في موضوع الرؤيا أو اللقاء وهذا ليست ادعاءات لأن ادعاء الرؤية المنهي عنه هو الرؤية بمعنى ادعاء السفارة او النيابة او الوصول للإمام وقت ما شاء المرء. اما الرؤية التي يظهر فيها الامام ويشهدها مجموعة كبيرة من الناس لهي الرؤية الواجبة منه عج ودع عنك قول المخالفين ونصرف لقول الصادقون .
هناك بعض سوذج القوم ومدعي العلم يعتبر كل غيبي او ما ورائي من محض الأسطورة أو الحكاية أو الخيال فأكثر من نصف القرآن الكريم يحدثنا عن هذه المواضيع كوصف الملائكة والشيطان والجن والمعجزات وعالم الموت البرزخ ويوم البعث والحساب والجنة والنار وسدرة المنتهى وغيرها . وعلاقة هذه المخلوقات بعضها ببعض الشيطان والإنسان والملائكة والجان لقوله تعالى بسورة فصلت وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا وعلاقة بين المؤمن والتغير الكوني لقوله تعالى بسورة الجن ولوان اهل القرى امنوا وتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والارض ويتحدث عن قدرات وتدخل لأوليائه في الأرض وبشكل عجيب .كما جاء في قصة الخضر عليه السلام بسورة الكهف مع موسى عليه السلام تشير السورة إلى ظهور الخضر على الناس وتدخله في مجريات الأمور فإذا كان الخضر يظهر على الناس كما ركب في السفينة وخرقها وقتل الغلام وعمر الحائط بعد ان رفض أهل المدينة استضافته وهو بشكله الظاهري كما تشير الآيات . أفلا يعقل ان يكون الموكل بتطهير الأرض كلها من الباطل والظالم لا يتدخل في مجريات الاحداث والامور وهو الإمام الحجة الذي لولاه لساخت الارض باهلها .
ام ترضونه للخضر عليه السلام ولا ترضونه للامام الحجة فتكونوا مثالا للحديث الذي قاله الإمام الصادق عليه السلام ما بال اقوام اذا ذكر عندهم ال عمران وال ابراهيم فرحت قلوبهم وإذا ذكر عندهم آل محمد اشمأزت قلوبهم اللهم اني استجير بك يارب من هذا فأجرني
والحمد لله رب العالمين
تعليق