إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لبرنامج كي نبقى أصحاء لفقرة(كنوز صحية)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لبرنامج كي نبقى أصحاء لفقرة(كنوز صحية)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ***************************
    يعتبر أخصائيو التغذية ان رياضة المشي من أهم الوسائل التي تساعد على حرق السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد في الجسم دون القيام باتباع نظام غذائي معين لدرجة أن مشي ساعة بشكل بطيء يخلصك من 100 سعرة حرارية أما المشي السريع لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم تساعد على حرق أكثر من 200 سعرة حرارية ويعمل المشي على الحد من الإصابة بأمراض القلب والسكري كما ان المشي لا يساعد فقط على تخفيض الوزن بل يساعد المشي على إزالة الدهون السامة المتراكمة في منطقة الكرش وتعتبر الدراسات أن رياضة المشي هي من أسهل الرياضات التي يمكن أن تمارسيها على الإطلاق ومن أهم الوسائل التي تساعد النساء على تخفيض أوزانهم واستعادة رشاقتهم إلى جانب ممارسة الرياضة البسيطة وليست المعقدة خاصة رياضة السويدي.
    فوائد رياضة المشي حتى تتمكني من التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في جسمك والحصول على قوام رشيق عن طريق المشي يجب أن تتبعى بعض النصائح البسيطة أثناء ممارستك لرياضة المشي إما في النادي أو عن طريق جهاز المشي الكهربائي في البيت أو في الشارع.
    ((فوائد المشي))
    التقليل من الإصابة بالأمراض
    فيساعد المشي ممارسوه على تجنبهم الإصابة بمرض السكري كما يساعد مصابوه على التحكم به ويقي من هشاشة العظام وأمراض المفاصل وأمراض القلب وضغط الدم ويعمل على الوقاية من مرض السرطان.
    الشعور بالنشاط والحيوية
    المشي لبعض الوقت يوميًا يعزز الشعور بالنشاط والحيوية ويحسن اللياقة البدنية ويقوم برفع الطاقة التي يحتاجها الجسم ليمكنك من القيام بالمهام المطلوبة منك.
    النوم
    يستخدم المشي لعلاج مصابو أمراض الأرق على النوم بشكل جيد.
    تأخير أمراض الشيخوخة
    التعود على المشي يوميًا لمدة ساعة يساعدك على تأخير أمراض الشيخوخة كما يساعد أيضًا على تحسين مستوى الذاكرة.
    الرشاقة
    تساعد رياضة المشي على الحفاظ على الوزن كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد ويقوم بتنسيق شكل الجسم فممارسة هذه الرياضة بشكل متكرر يوميًا تخفض وزنك وتقيك من تكون الدهون في الجسم وتساعدك على تكوين جسم رشيق.
    نصائح لحرق الدهون أثناء المشى
    التنوع
    التنوع بين المشي بطريقة بطيئة وطريقة سريعة يعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم فالتنقل بين السرعة والبطئ يعمل على استدعاء الجسم للدهون المخزنة به حتى تمده بالطاقة التي يحتاجها.
    الاستقامة
    الاستقامة مع إبقاء رأسك عالية وفي موقع متوسط بين الأكتاف كأن تبقي كتفيكِ للخلف ومنخفضين بشكل طبيعي وامتصاص المعدة أثناء المشي تساعد على شدّ عضلات الظهر مما يعني حرق سعرات حرارية عالية لتحصلِ على الوزن المثالي الذي تحلمين به.
    التحرك أثناء المشي
    إذا كنت تمارسين رياضة المشي على جهاز المشي الكهربائي فعليكِ أن تتخلصي من التمسك بمقبض الجهاز إلا إذا كنت تعانين من عدم التوازن على الجهاز والقيام بتحريك يدك للأمام والخلف فيعد تحريك اليدين إلى الأمام والخلف مع قبض بسيط للأصابع ورفع الركبتين إلى أكبر قدر ممكن ورفع الكعبين للردفين من الحركات السهلة والنشيطة التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي.
    احملي وزن
    حمل حقيبة تزن بعض كيلوات الجرامات على يدك أثناء المشي تساعد على إنعاش عضلات اليدين مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
    التنفس
    يعمل الأوكسجين الذي يدخل للجسم عن طريق التنفس بشكل منتظم ومتساوي على حرق الدهون المتراكمة لذلك احرصي أن تتنفسي جيدًا وبشكل منتطم أثناء ممارسة الجري.
    احذري أشعة الشمس
    الجري تحت أشعة الشمس الحارقة في وقت الظهيرة من الأشياء الخطيرة التي يجب التوقف عن ممارستها ويمكن إبدال هذا التوقيت بالجري صباحًا أو وقت غروب الشمس وعليكِ أن ترتدي ملابس قطنية وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من النايلون وذلك لاختلاط العرق مع أنسجة هذه الملابس فتسبب لكِ حساسية بالجلدية.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X