إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌅 صباح الكفيل ( حواء في المطبخ ) نصائح للمطبخ 🌹🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌅 صباح الكفيل ( حواء في المطبخ ) نصائح للمطبخ 🌹🌹

    #نصائح_للمطبخإليكِ بعض النصائح البسيطة التي تساعدك في إنجاز المهام بصورة أفضل:





    🌰-لتفادي الدموع وحرقة العيون عند تقطيع وبشر البصل، قومي بنقع البصلة بعد تقطيعها نصفين في إناء به ماء لمدة 10 دقائق، ثم استخدميها بعد ذلك .




    وتذكري أن عصير البصل يحتوي أقوى مضاد حيوي طبيعي، ويستخدم البصل على نطاق واسع في علاج الكثير من الأمراض في الطب الطبيعي.




    🍞-قومي بدهن مبشرة الجبن بقليل من الزيت قبل بشر الجبن (الشيدر والبارميزان) حتى لا تلتصق الجبن بها، ونفس الطريقة تتبع عند بشر البطاطس المسلوق.




    ☕️لاضافة نكهة طازجة الفلفل الاسود وللحفاظ على نكهة الفلفل الاسود المطحون واضافة الطعم الطازج له ، يتم وضع بعض حبات الفلفل الاسود الصحيح فى علبة الفلفل المطحون .




    🍰-لإختبار صلاحية البيكنج بودر يمكن إضافة قليل منه الى الخل، فاذا احدث فورانا فأنه يكون صالحا اما اذا لم يحدث هذا التفاعل فهذا دليل على انتهاء صلاحيته.




    🍤-تخلصي من روائح السمك فى أوانى الطهى بغسلها جيدا بالماء البارد وليس الساخن وأستخدام بقايا القهوة (البُن) فى التنظيف، وتغسل الايدى بالخل أو الليمون المخلوط بالملح، فذلك يساعد على التخلص من رائحة تنظيف السمك من الأيدي.






    🍚- إن الزنجبيل المطحون يضفي نكهة رائعة على طعامك بالإضافة لفوائده، لذا قومي بطحن الزنجبيل الجاف وخلطه مع الثوم المهروس، ثم ضعيه في برطمان زجاجي، وضعيه في البراد (الثلاجة) واستعملي ملعقة منه للأطعمة التي تحتاج للثوم، وستجدين طعما رائعا .




    🍚- لإضافة مذاق كامل للمرقة عند طهو الأرز بها، يفضل عدم نقع الأرز في الماء بل غسله فقط بالماء البارد .




    🥘-إحذري تكرار القلي بزيت مغلي عدة مرات، لأنه يغير من مكوناته، ويجعله ضارا جدا بصحة الإنسان ويعرضه لأمراض خطيرة.




    🍱 نظفي موقد الطهي والفرن بعد انتهاء عملك مباشرة، بوضع مسحوق التنظيف على سطح الموقد وتنظيفه، ثم تلميعه بورق الجرائد لأنه يمتص الدهون وملمع للأسطح.




    🍥- قومي بتنظيف الخلاط فور استخدامه بالماء والصابون المخفف، ولاتتركيه حتى لايلتصق به بقايا الطعام أو العصير، واحذري وضعه في غسالة الأطباق.
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X