إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن حزم يلعن كل اجماع لم يكن علي بن ابي طالب داخل به ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن حزم يلعن كل اجماع لم يكن علي بن ابي طالب داخل به ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين الى قيام يوم الدين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوتي الافاضل تعالوا نقرأ ماذا يقولون علماء اهل السنة الكبار في من يخالف علي بن ابي طالب عليه السلام
    فيقول ابن حزم الاندلسي في كتابه المحلى كالاتي في الوثيقة :

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	المحلى لعنة الل&#1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	189.3 كيلوبايت 
الهوية:	860089


    بعد ان عرفنا حكم ابن حزم في كل اجماع لم يكن علي بن ابي طالب داخل به
    ناتي الى صحيح البخاري ونسمع ماذا قال عمر بن الخطاب في مسالة مبايعة ابي بكر الذين يدعون انه بايعة اجماع الصحابة


    صحيح البخاري - البخاري - ج 8 - ص 25


    ... ان الأنصار خالفونا واجتمعوا بأسرهم في سقيفة بني ساعدة وخالف عنا علي والزبير ومن معهما ؟؟

    اقول فاين الاجماع المزعوم على بيعة ابي بكر اذا كان علي والزبير ومن معهما لم يبايعوا ابو بكر
    وحكم ابن حزم على هذا الاجماع معروف اعلاه فتاملوا .




    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    السلام عليكم

    سلمت يمينكم استاذنا الفاضل

    إن كل اجماع يخرج عنه أمير المؤمنين -عليه السلام- فهو اجماع على الباطل والضلال لأن الحق مع علي وعلي مع الحق

    sigpic


    ملاذي وتنتهي يمك جراحاتي

    ياحسين

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عاشقة غريب كربلاء مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم

      سلمت يمينكم استاذنا الفاضل

      إن كل اجماع يخرج عنه أمير المؤمنين -عليه السلام- فهو اجماع على الباطل والضلال لأن الحق مع علي وعلي مع الحق

      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

      حيا الاخت الفاضلة عاشقة غريب كربلاء وجزاك الله خيرا على المرور المبارك

      نعم كما تفضلتِ ان الحق مع علي يدور حيث دار علي كما وعد المصطفى (صلى الله عليه واله)

      كما ان ابن حزم ملتفت الى الروايات التي قالها رسول الله (صلى الله عليه واله) في حق علي بن ابي طالب والكون معه على اي حال ومنها هذا الحديث الذي رواه
      السيوطي في جمع الجوامع أو الجامع الكبير : 1112)
      يا عمار إن رأيت عليا قد سلك واديا وسلك الناس واديا غيره فاسلك مع على ودع الناس إنه لن يدلك على ردى ولن يخرجك من الهدى.
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
        سلمت يمينك الاخ الفاضل والاستاذ المسدد جناب الاخ (الهادي) على موضوعكم القيم وعلى إلتفاتتكم الكريمة...فإذا كان كل اجماع خرج عنه علي بن ابي طالب باطل بشهادة ابن حزم وإجماع السقيفة خرج عنه علي بن ابي طالب بشهادة البخاري ...فإجماع السقيفة ملعون عند ابن حزم ومن يقول بمقالته ...وإن كان هذا الاجماع ملعون فكيف صححتم به خلافة ابي بكر والواقع انه لا دليل شرعي عللى خلافة ابي بكر غيرهذا الاجماع ...اذن خلافة ابي بكر باطلة لانه لا دليل شرعي عليها غير اجماع باطل وملعون....وبالتالي خلافة عمر باطلة لانها بتنصيب من ابي بكر ..وخلافة عثمان باطلة لانها بشورى ستة نصبهم عمر ...فلا خلافة صحيحة عند القوم اما خلافة علي فانها بإختيار الناس بعد مقتل عثمان ....
        الشكر لكم جناب الاخ المفضال الهادي وتقبل مروري
        مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

        تعليق


        • #5
          اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

          الشكر الجزيل الاخ الفاضل الغاضري وجزاك الله خيرا ووفقك لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين

          واقعا لو يطالع الاخوة السنة ادلة تنصيب ابي بكر فيصابون بالذهول قبال ادلة تنصيب علي بن ابي طالب التي هي صريحة من الكتاب والسنة
          ونفس اهل السنة اختلفوا فيما بينهم بادلة التنصيب مرة يقولون اجماع وحينما نناقش الاجماع لانجد الا عمر بن الخطاب ؟
          ولا ادري هل يمثل عمر راي الامة الاسلامية في وقته وهو لايعدو كونه فرد من افراد المسلمين ...
          ومرة يقولون شورى وحينما نناقش الشورى نجد هناك تهديد واقصاء وهذا يخالف الشورى ؟
          ومرة يقولون تصح الخلافة ولو كانت بالقهر والغلبة وهذا واضح الفساد
          وبالتالي لاسبيل الا بالنص وهو مذهب محمد واله الطاهرين .
          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق


          • #6
            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            [/CENTER]

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X