إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مظاهر الانحراف التي شهدتها الزهراء بعد وفاة أبيها (ص )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مظاهر الانحراف التي شهدتها الزهراء بعد وفاة أبيها (ص )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم

    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


    ممارسة العنف والشدة لحمل بعض المسلمين على البيعة: فأرسلوا إلى مولانا علي ( ع ) مراراً وهو يأبى أن يجيبهم ( ثم قام عمر فمشى معه جماعة حتى أتوا باب فاطمة فدقوا الباب فلما سمعت بأصواتهم نادت بأعلى صوتها : يا أبت يا رسول الله ماذا لقينا بعدك من ابن الخطاب وابن أبي قحافة فلما سمع القوم صوتها وبكاءها انصرفوا باكين وكادت قلوبهم تنصدع وأكبادهم تنفطر وبقي عمر ومعه قوم فأخرجوا علياً فمضوا به إلي ابي بكر فقالوا له بايع فقال : إن انا لم أفعل فمه؟ قالوا اذاً والله الذي لا اله الا هو نضرب عنقك. قال الإمام شرف الدين: وحسبهم منا علم الحاكم يومئذٍ ان هذه المدعية انما هي بمثابة من القدس تعدل بها مريم بنت عمران وإنها أفضل منها وأنها ومريم وخديجة وآسية أفضل نساء أهل الجنة وانها ممن تعبد الله الخلق بالصلاة عليهم كما تعبدهم بالشهادتين في كل فريضة.
    1 ـ ما نجم عن السقيفة من إزاحة أمير المؤمنين (ع ) عن منصبه الذي نصبه الله ورسوله فيه في آيات كثيرة وأحاديث مستفيضة وقيام ابي بكر مقامه في عملية أقل ما يقال فيها أنها اجتهاد مقابل النص القطعي.
    2 ـ ممارسة العنف والشدة لحمل بعض المسلمين على البيعة: فأرسلوا إلى مولانا علي ( ع ) مراراً وهو يأبى أن يجيبهم ( ثم قام عمر فمشى معه جماعة حتى أتوا باب فاطمة فدقوا الباب فلما سمعت بأصواتهم نادت بأعلى صوتها : يا أبت يا رسول الله ماذا لقينا بعدك من ابن الخطاب وابن أبي قحافة فلما سمع القوم صوتها وبكاءها انصرفوا باكين وكادت قلوبهم تنصدع وأكبادهم تنفطر وبقي عمر ومعه قوم فأخرجوا علياً فمضوا به إلي ابي بكر فقالوا له بايع فقال : إن انا لم أفعل فمه؟ قالوا اذاً والله الذي لا اله الا هو نضرب عنقك.
    3 ـ الهجوم على دار فاطمة وجمع الحطب وتهديدها بالإحراق : دار فاطمة مهبط الروح الأمين ومختلف الملائكة الذي طهره الله من الرجس تطهيراً والذي لا يدخل النبي ( ص ) إليه الا بإذن أهله وإذا بحرمته تنخرم بل يجمعون حوله الحطب ويهددونه بالإحراق على من فيه وان كان فيه فاطمة ( ع)
    4 ـ غصب فدك من فاطمة (ع ) ورد دعواها بالإرث والنحلة ورد شهادت امير المؤمنين (عليه السلام ) وأم أيمن. قال الإمام شرف الدين: وحسبهم منا علم الحاكم يومئذٍ ان هذه المدعية انما هي بمثابة من القدس تعدل بها مريم بنت عمران وإنها أفضل منها وأنها ومريم وخديجة وآسية أفضل نساء أهل الجنة وانها ممن تعبد الله الخلق بالصلاة عليهم كما تعبدهم بالشهادتين في كل فريضة.
    5 ـ إهمال البناء العقائدي والفكري والانصراف إلى الفتوحات والحروب والتعدي على حرمات الله .



  • #2

    الأخت الكريمة
    ( عطر الولاية )
    بارك الله تعالى فيكم على هذا الطرح الموفق
    أقول العدوان والظلم الذي جرى على اهل البيت عليهم السلام
    لم يشهد له التاريخ مثيل وأما الفتوحات التي حدثت
    كلها أموية أو موالية لبني أمية، ومعاوية بن أبي سفيان قائد الأحزاب ورضيع هند بنت عتبة أصبح قطب الرحى. فهو والي الشام كلها، ومركز الدائرة، وهو الوصي على بني أمية، ومن أعطى نفسه الحق بالمطالبة بدم عثمان أو إن شئت فقل: رفع شعار المطالبة بدم عثمان ليضمن استمرار الملك الأموي، لأن القضية ليست قضية قتل عثمان .









    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3
      أشكر مروركم المبارك على الموضوع وجعلنا الله واياكم من الآخذين بثأر سيدتي ومولاتي فاطمه الزهراء عليها السلام اليوم هو يوم ابائنا وعظام الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X