إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبس وتولى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شجون الزهراء
    رد
    اجبتك مراراً وبين بالشواهد القرانية ان استخدام الضمائم وتغير الخطاب امر وارد في القران الركيم واعطيتك امثله من الايات بل واعطيتك ادلة كثيرة ولكنك كعادتك تريد الهروب اثر تمسك بالموروث
    والعجيب انك تقول للعبوس المنافق يعني اعترف ان صفه العبوس مذمومه وتصفه صاحبها بالنفاق ونفس الوقت لاتخجل من الله ورسوله تريد اثباتها لرسول الله ؟؟؟

    راجع نفسك ايها المحترم وتب الى الله تعالى من هذه العقيدة التي تناقض القران الكريم وتناقض السنة والعقل السليم
    وليس في هذه الايات تسيؤن للرسول الاعظم وانما صحاحكم مليئة بنسب الاوصاف الذمية للرسول الاعظم
    امثالها انه ياتي النساء في فترة الحيض ويبول قائم ويريد الانتحار ويلعن ويسب الناس بلا مسوغ وهلم جرااا

    فمن كانت هذه عقيدة في رسول الله كيف لايفسر انه عبوس وووو.

    اترك تعليق:


  • تفكير حر
    رد
    اين الأجابه
    الأعمى جاء من اجل طلب العلم والمعرفه
    الى اين سوف يذهب؟
    من الطبيعي انه سوف يذهب الى الرسول الكريم
    هل اخذ كل مايريده ؟
    اذا كان اخذ كل مايريده من العلم والمعرفه
    فلماذا تنزل الأيات ؟


    هل تنزل الأيات من اجل عبوس منافق ؟
    مادخل المنافق بما يدور
    دائما العتاب لمن نحب
    الله يعاتب من يحبه ومن يكون له قيمه

    وهذا يدل ان الأعمى ذهب الى العابس مباشره
    اذا كان ذهب الى عثمان ماذا يريد منه ؟
    ( واما من جائك يسعى فأنت عنه تهلى )
    مامعنى يسعى ؟ لماذا لم تذكيرها في التفسير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واتحدى ان يتطرق لها الشيعه


    شاهدي الفرق بين الكلام العاطفي
    وبين الكلام العقلاني في تفسير سورة عبس






    الوداع سوف نراكم بعد سنه واربع اشهر من تاريخ اليوم
    لنكمل الحديث





    تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 24-04-2018, 10:41 AM. سبب آخر: حذف روابط يتيوب لانها مخالفه للقوانين

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة تفكير حر مشاهدة المشاركة
    صدقني الفائده عندي
    حواراتي قصيره ... واسئله تحتاج اجابه
    وانت تعتمدي علي تطويل الردود دون تركيز او رد على اسئلتي

    سؤال بسيط
    ماذا كان يريد الأعمى ؟
    فقط اجيبي على هذا السؤال

    اجبناك مراراً بالادلة ولكنك لاتريد الاجابه وانما تريد الجدال ؟
    وهذه دلاله على انك لاتحترم العقول .
    فلا باس بان تذهب تتعلم وتات بعدها تناقش ذهبت سنة وشهران ورجعت بنفس المستوى
    ونعطيك سنة ايضا اذهب فكر بها لعل تفكيرك يكون حر ....؟ والسلام

    اترك تعليق:


  • تفكير حر
    رد
    صدقني الفائده عندي
    حواراتي قصيره ... واسئله تحتاج اجابه
    وانت تعتمدي علي تطويل الردود دون تركيز او رد على اسئلتي

    سؤال بسيط
    ماذا كان يريد الأعمى ؟
    فقط اجيبي على هذا السؤال

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد
    الاخ المكرم سوف اثبت لك ان الاية نزلت في عثمان من خلال روايات اهل البيت الذين هم اعلم مافي البيت واعلم من الاخرين بشهادة رسول رب العالمين .

    وسوف اثبت لك ايضا من خلال رواياتكم ان القول انها نزلت في رسول الله غير مقبول لدى غالبية علمائك علماء اهل السنة
    بل ان من يقول انها نزلت في رسول الله ينافي القران الكريم ويجعله متناقض .
    واليك البيان

    اولاً نعرف تفسيرها عن اهل البيت عليهم السلام الذين هم عدل القران الكرين وابسط لك الرواية لعلك تكون هذه المرة اسم على مسمى بتفكير حر وتمعن لكي تدافع عن نبيك وتنصر القران الكريم برفض الاباطيل ؟

    ما تشير إليه روايات أهل البيت عليهم السلام أنّها نزلت في عثمان وابن أمّ مكتوم وكان ابن أم مكتوم مؤذناً لرسول الله صلّى الله عليه وآله ، وكان أعمى فجاء إلى رسول الله صلّى الله عليه وآله وعنده أصحابه ، وعثمان عنده ، فقدّمه رسول الله صلّى الله عليه وآله على عثمان ، فعبس عثمان وجهه وتولّى عنه.
    فأنزل الله : ( عَبَسَ وَتَوَلَّى ) [ عبس : 1 ] ، يعنى : عثمان.( أَنْ جَاءَهُ الأَعْمَى * وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى ) [ عبس : 2-3 ] ، أيّ : يكون طاهراً زكيّاً.
    ( أَوْ يَذَّكَّرُ ) [ عبس : 4 ]قال : يذكّره رسول الله صلّى الله عليه وآله : ( فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى ) [ عبس : 4 ].

    ثمّ خاطب عثمان فقال :
    ( أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى * فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى ) [ عبس : 5-6 ].
    قال : أنت إذا جاءك غني تتصدّى له وترفعه.
    ( وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى ) [ عبس : 7 ] ، أيّ لا تبالى زكيّاً كان أو غير زكيّ إذا كان غنيّاً .

    ( وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى ) [عبس : 8 ] ، يعني ابن أم مكتوم.( وَهُوَ يَخْشَى * فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى ) [ عبس : 9 ـ 10 ] ، أيّ تلهو و « تلتفت إليه » .

    بعد هذه البيان من روايات اهل البيت ناتي الى ماقاله علماء اهل السنة في تفسيرها واغلبهم لايرتضي انها نزلت في رسول الله صلى الله عليه واله
    بل اغلبهم طعن بالاخبار التي تقول بان رسول الله هو المعني في عبس وتولى واليك الدليل :
    منها :
    ففي فتح القدير ج5 ص 386¦ قال : قال ابن كثير : « فيه غرابة ، وقد تكلم في إسناده ».

    وفي سنن الترمذي الجزء الخاص بالتفسير 1 / 432 قال : « قال أبو عيسى : هذا حديث غريب ».

    وحكى الآلوسي في روح المعاني 30 / 38عن القرطبي ذهابه إلى أنّ عبد الله بن أمّ مكتوم مدني ولم يجتمع بالصناديد المذكورين في تلك الروايات من أهل مكّة ، هذا مع أنّ أسانيدها غير تامّة ولا تخلو من طعن.؟؟؟

    بعد هذا اقول : هل انت ايها التفكير الحر افهم من علمائكم ؟ لكي تريد اثبات الصفه الذمية للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وتريد الدفاع عن عثمان انظر اين جعلتك العاطفة التي رميتني بها ؟؟ وقارن بين دفاعي ودفاعك انا ادافع عن القران وعن نبي الاسلام ,وانت تدافع عمن ذمه الله على حساب رسول الله فمالكم كيف تحكمون ؟
    فلو تصدق بان رسول الله عبس وتولى والعياذ بالله فماذا تصنع بكلام الله وشهادة الله للرسول الاعظم بانه على خلق عظيم فاين هذا الخلق العظيم الذي شهد به رب العالمين لمن يعبس ويتولى في وجوه الفقراء ويقرب الاغنياء ؟ ؟فكيف يصفه تعالى بذلك وهو يستخفّ ويستهين بالمؤمن الفقير لكونه أعمى. فهذا يناقض كلام الله في كونه على خلق عظيم ؟
    اما مسالة الضمير الذي تضنون انه يعود على الرسول صلى الله عليه واله , فهذا اشتباه صراحة لانكم لم تعرفوا مقاصد القران الكريم ولم ترجعوا لاهل الذكر حتى تعرفوا معاني القران الكريم لذلك وقعتم في هذه التناقضات
    واليك نماذج من الايات القرانية التي تخبرك بان ضمير المفرد المخاطب قد ورد في سور عديدة يراد بها غيره صلّى الله عليه وآله ، كما في سورة القيامة :
    ( فَلاَ صَدَّقَ وَلاَ صَلَّى * وَلَكِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى * ثُمَّ ذَهَبَ إِلَى أَهْلِهِ يَتَمَطَّى * أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى * ثُمَّ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى ) [ القيامة : 31 /35]. فابتدأ بصورة المفرد الغائب ، ثمّ بصورة المفرد المخاطب عدولاً من الغيبة إلى الخطاب في ضمير المفرد ، كما في سورة عبس.
    وكذلك في سورة المدثر : ( إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ * فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ * ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ * ثُمَّ نَظَرَ * ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ * ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ * فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ يُؤْثَرُ * إِنْ هَذَا إِلَّا قَوْلُ الْبَشَرِ * سَأُصْلِيهِ سَقَرَ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ ) [ المدثر : 18 /27· ].
    فإنّه تعالى ابتدأ بضمير المفرد الغائب في عبس وبسر ، ثمّ في الأخير عدل إلى ضمير المفرد المخاطب مع أنّ المعني في هذه الآيات من سورة المدثر هو الوليد بن المغيرة المخزومي ، فصرف كون الضمير مفرد مخاطب لا يدلّ على كون المراد به النبي صلّى الله عليه وآله في الاستعمال القرآني.

    اسال الله ان يهديكم لحب رسول الله والدفاع عنه والتخلي عن العصبيه والجهوية وتقليد الاباء .

    التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 22-04-2018, 06:48 PM.

    اترك تعليق:


  • تفكير حر
    رد
    عليكم السلام
    كلامك عاطفي عام
    انا انحدث عن الايات نفسها

    واما من جائك يسعى فأنت عنه تلهى

    لماذ سعى الاعمى الى عثمان؟ ماذا يريد
    هل يملك عثمان العلم والمعرفه
    اريد الجواب في هذي الجزئيه
    وبعدها نفتح موضوع اخر

    اترك تعليق:


  • تفكير حر
    رد
    ظˆط¹ظ„ظ?ظƒظ… ط§ظ„ط³ظ„ط§ظ…
    ظƒظ„ط§ظ…ظƒ ط¹ط§ط·ظپظ? ظˆط¹ط§ظ…
    ط§ظ†ط§ ط§ط?ط*ط¯ط« ط¹ظ† ط§ظ„ط§ط¨ط§ط? ظ†ظپط³ظ‡ط§ .. ظ…ظ† ط§ظ„ط³ظˆط±ظ‡

    ظˆط§ظ…ط§ ظ…ظ† ط¬ط§ط¦ظƒ ظ?ط³ط¹ظ‰ ظپط£ظ†ط? ط¹ظ†ظ‡ ط?ظ„ظ‡ظ?ظ‰

    ظ„ظ…ط§ط°ط§ ط³ط¹ظ‰ ط§ظ„ط§ط¹ظ…ظ‰ ط§ظ„ظ‰ ط¹ط«ظ…ط§ظ† ط?
    ظ‡ظˆ ط¬ط§ط، ظ…ظ† ط§ط¬ظ„ ط¹ط«ظ…ط§ظ† ط? ظ‡ظ„ ط¹ط«ظ…ط§ظ† ط¹ظ†ط¯ظ‡ ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظ… ظˆط§ظ„ظ…ط¹ط±ظپظ‡ ط?
    ط§ط±ظ?ط¯ ط¬ظˆط§ط¨ ظپظ? ظ‡ط°ظ? ط§ظ„ط¬ط²ط¦ظ?ظ‡ ظپظ‚ط·
    ظˆط³ظˆظپ ظ†ظپط?ط* ظ…ظˆط¶ظˆط¹ ط§ط®ط±

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة تفكير حر مشاهدة المشاركة
    ههههه
    ياوهج الأيمان
    اقسم بالله الأيات واضحه وتهدم مذهبك الشيعي من نواحي كثيره في تفسير القرآن العصمه امور كثيره يجب اعادتها

    الأعمى ذهب الى العابس الي هو عثمان كما تقولون

    واما من جائك يسعى فأنت عنه تهلى )
    الأعمى جاء يسعى الى عثمان وعثمان يتهلى عنه )
    لماذا الأعمى يسعى الى عثمان ؟ ماذا يريد منه





    اليس الأعمى سعى الى عثمان ؟ ماذا يريد منه ؟
    صح او خطاء

    انتظر الجواب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الذي ينظر للموضوع فقد اجابك الاخوة مراراً وبالادلة من مصادر الطرفين الشيعة والسنه ولكنك تكرر سؤالك ولاتريد ان تقبل الحقيقة وبعد جوابهم الذي مضى عليه اكثر من سنة وشهران تقريبا تاتي اليوم وتكرر نفس السؤال ياسبحان الله... ؟

    اخي المكرم غايتنا ان نصحح مفاهيمك التي تخالفك القران الكريم والسنة النبوية ونبعدك عن اتباع المورث وتقليد الاباء المخالفة للثوابت الاسلامية
    فاذا تريد نسب هذه الصفة الذميمة على رسول الله صلى الله عليه واله فالله شهد له بمطلق الكمال وشهادة الله مقدمة على كل شي ؟
    واذا كنت ممن يصدق القران فالقران يرد ماورد في موروثكم ؟ وهو اعلى حجة
    وان كنت تحب الرسول الاكرم فيجب عليك ان تدفع وترد ما يزعمونه وعاض السلاطين عليه كذبا وزورا ...
    واسال الله لك الهداية والصلاح والافاقة من هذه النومة والسبات .

    اترك تعليق:


  • تفكير حر
    رد
    ههههه
    ياوهج الأيمان
    اقسم بالله الأيات واضحه وتهدم مذهبك الشيعي من نواحي كثيره في تفسير القرآن العصمه امور كثيره يجب اعادتها

    الأعمى ذهب الى العابس الي هو عثمان كما تقولون

    واما من جائك يسعى فأنت عنه تهلى )
    الأعمى جاء يسعى الى عثمان وعثمان يتهلى عنه )
    لماذا الأعمى يسعى الى عثمان ؟ ماذا يريد منه





    اليس الأعمى سعى الى عثمان ؟ ماذا يريد منه ؟
    صح او خطاء

    انتظر الجواب

    اترك تعليق:


  • وهج الإيمان
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة تفكير حر مشاهدة المشاركة
    كلامكم استهزاء بكلام الله

    لم تجيب على سؤالي


    الا تقراء الأيات ؟؟؟

    عبس وتولى ان جاءه الأعمى

    لماذا ذهب الأعمى الى عثمان بالتحديد ؟
    الأيات تقول ذهب الى العابس الذي هو عثمان
    لماااااااااااااااااااااااااذا ؟

    ( واما من جائك يسعى فأنت عنه تهلى )
    الأعمى جاء يسعى الى عثمان وعثمان يتهلى عنه )
    لماذا الأعمى يسعى الى عثمان ؟ ماذا يريد منه
    نكرر الإجابه للأخ الفاضل يبدو أنه لم يقرأها
    أما عن سؤالك الأعمى جاء الى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وكان معه الصحابه ومن بينهم عثمان فقدمه عليه فعبس عند ذلك

    جاء في تفسير على بن ابراهيم القمي:

    عبس وتولى أن جاء‌ه الاعمى قال: نزلت في عثمان وابن ام مكتوم ,وكان مؤذنا لرسول الله صلى الله عليه وآله ، وكان اعمى، وجاء إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وعنده اصحابه وعثمان عنده فقدمه رسول الله صلى الله عليه وآله على عثمان، فعبس عثمان وجهه وتولى عنه، فأنزل الله ” عبس وتولى ” يعنى عثمان ” أن جاء‌ه الاعمى * و ما يدريك لعله يزكى ” اى يكون طاهرا ازكى او يذكر قال: يذكره رسول الله صلى الله عليه وآله فتنفعه الذكرى


    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X