إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الظلم وأثره في حرمان الانسان من حسن العاقبة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الظلم وأثره في حرمان الانسان من حسن العاقبة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم

    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته



    ان الظلم من الذنوب التي لها اكبر الاثر في تعسير الموت على الانسان وحرمانه من توفيقه التوبة قبل الموت، بل وايقاعه في فخ الشيطان الذي يسعى عند الموت لسلب المحتضر حتى الايمان الظاهري لكي يخرج من هذه الدنيا كافراً.
    لقد جرى مثل هذا مع معاوية‌ الذي نقل المورخون ان جريمة قتله للمؤمن العلوي حجر بن عدي الكندي واصحابه الاخيار قد سلبته ابسط اشكال الراحة عند موته فضل يردد عبارة ‌«يومي من حجر طويل» حتى مات دون ان يوفق للنطق بالشهادتين قبل مفارقة روحه جسده.
    اذن الظلم هو من اهم الذنوب التي تسلب الانسان توفيق التوبة قبل الموت وبالتالي توقعه في شرك العديلة بالكامل عنه العقائد الحقة عند الموت.
    خاصة اذا كان الظلم موجهاً لمن لا يجد ناصراً الا الله عزوجل. هذا صحيح، وتشتد هذه الآثار اذا كان الظلم موجهاً للمؤمنين، فالله عزوجل غيور على المؤمنين يدافع عنهم ويعادي من ظلمهم.
    هل يمكن القول بان عموم الذنوب والمعاصي تضعف قدرة الانسان على مقاومة الشيطان وسعيه لسلبه ايمانه عند الاحتضار؟
    اجل ولكن مما لا شك فيه ان لبعضها تأثيراً اقوى قد يصل الى حد سلب الانسان بالكامل اقدرة على المقاومة‌ فيخرج من الدنيا كافراً مثل الظلم والحسد الشديد وعقوق الوالدين اعاذنا الله جميعاً منها.
    اذن نصل الى نتيجة ان على الانسان الحريص على مغادرة هذه الدنيا وهو مؤمن حقاً ان يحتنب عموم المعاصي مع التركيز على اجتناب نظائر هذه الذنوب التي تسلبه حسن العاقبة بالخصوص.


    اللهم ارزقنا التوبة قبل الموت والراحة عند الموت والمغفرة‌ بعد الموت والعفو عند الحساب ببركة التمسك بولايتك وولاية احب الخلق اليك محمد وآله الطاهرين. .

    *******


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X