إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌅 صباح الكفيل ( الحلقات الخاصة بشهادة القاسم ) اخاؤه🌹🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌅 صباح الكفيل ( الحلقات الخاصة بشهادة القاسم ) اخاؤه🌹🌹

    اخاؤه :لمّا استُشهد أبوه الإمام الكاظم ( عليه السلام ) في سجن هارون توارى القاسم عن السلطة العباسية ، واختفى في منطقة سوراً من مدينة الحلّة في الطريق المؤدّي اليوم إلى مدينة الديوانية ، فعاش هناك زمناً متخفّياً متنكّراً لا يُعرَف نسبه ، حتّى أباح بتعريف نفسه عند احتضاره ، ليُعرَف نسب ابنته فاطمة ، فتُؤخَذ إلى بيت جدّتها هناك في المدينة المنوّرة .
    استحباب زيارته :
    ذكر السيّد ابن طاووس ( قدس سره ) في كتابه مصباح الزائرين : استحباب زيارة القاسم بن الإمام الكاظم ( عليه السلام ) ، ثمّ قرن استحباب زيارته بزيارة أبي الفضل العباس بن الإمام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) .
    وهناك حديث مسموع مستفيض عن الإمام الرضا ( عليه السلام ) أنّه قال : ( من لم يقدر على زيارتي فليزر أخي القاسم ) .




    وجدير بالذكر هنا أن نشير إلى إن كرامات هذا الولي والإمام هي أكثر من أن تُحصى فيذكرها السلف للخلف وأيضا رآها الناس في وقتنا هذا من شفاء المرضى بإذن الله وقضاء الحوائج المختلفة للمؤمنين ودفع البلاء عن الناس وكثير مما لا يسع المجال لسردها تفصيلا.... إذ إن في حياته التي قضّاها عند حي أبا خمرا والتي يسمى ألان بناحية القاسم كثير من الشواهد التي تبين ارتباط هذا الشخص الوثيق بالله وفضل البيت النبوي الذي هو فرع منه على الناس كافة في الأرض ونرى تكون مدينة ناحية القاسم هو نتيجة حتمية لمرقد هذا الإمام البر المجاهد في أرضها حيث بَنا الناس بيوتهم حول المرقد منذ مئات السنين تبركاً وتيمناً بهذا المكان الذي حوى جسد طاهراً ....
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X