بسم الله الرحمن الرحيم
هذه بعض الأدلة على احقية المذهب الشيعي الاثنى عشري وصحة معتقده ومن كتب سنية ومن موقع الوهابية الرسمي السعودي
في المملكة العربية السعودية
وذلك لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد
( إن مذهبا يثبت نفسه من كتب خصمه أحق بأن يتبع ، وأن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق بأن يجتنب عنه )
1
خير البريه هم علي وشيعته
{ أولئك هم خير البرية } فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أنت يا علي وشيعتك
شوف بنفسك الرابط وعن اي مصدر:
{ أولئك هم خير البرية } فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أنت يا علي وشيعتك
شوف بنفسك الرابط وعن اي مصدر:
http://quran. al-islam. com/Tafseer/ DispTafsser. asp?nType= 1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=98&nAya=7&taf=TABARY&tash keel=0
{ وَإنّي لَغَفَّار لمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَملَ صَالحًا ثُمَّ اهْتَدَى } قَالَ : إلَى ولَايَة أَهْل بَيْت النَّبيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْه وَسَلَّمَ
شوف الرابط التالي السطر الثالث قبل الاخير مااعرف اضلله بلون متميز
.........
ايضا في تفسير القرطبي
في السطر الثالث والرابع قبل الاخير
............ ......... .......
إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ
يقول نَزَلَتْ فِي عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب
شوف السطر السادس والتاسع قبل الاخير
............ ......... ......... ......... ......... ......... ......... ......... .
1) سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ ( 2) لِلْكَافِرِينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ
شوف الحق من كتب الوهابيه ومواقعها:
اذا ماتصدق ادعوا ب اللَّهُمَّ إِنْ كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقّ مِنْ عِنْدك فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِنْ السَّمَاء أَوْ اِئْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيم
............ ......... ......... ......... ......... ......... ......... ......
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي
وفي مسند احمد ايضا
,,,,,,,,,,,, ,,,,,,
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من كنت مولاه فعلي مولاه
اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله
عمر بعد ذلك قال هنيئا يا ابن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة
http://hadith.al-islam.com/Display/D...oc=6&Rec=18447
اثنا عشر صحابيا بدريا شهدوا على قول النبي المصطفى صلى الله عليه وآله في يوم الغدير
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي
http://hadith. al-islam. com/Display/ Display.asp? Doc=6&Rec=736
احب الخلق الى الى الله تعالى بعد النبي هو علي
http://hadith. al-islam. com/Display/ Display.asp? Doc=2&Rec=5731
عائشة وهي تقول والله لقد عرفت أن عليا أحب إليك من أبي ومني مرتين أو ثلاثا
وقال لعلي أنت مني وأنا منك عائشة وهي تقول والله لقد عرفت أن عليا أحب إليك من أبي ومني مرتين أو ثلاثا
و كذلك رفض الكفار في صلح الحديبيه كلمه رسول الله في الاتفاقيه بينهم و بين الرسول محمد فرفض الامام علي مسح كلمه رسول الله فقال له النبي محمد أما إن لك مثلها وستأتيها وأنت مضطر . ( القصد انه سوف يكذب به كما كذب بالرسول محمد)
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=9&ID=65265&SearchText=علي&SearchTy pe=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=9&ID=65265&SearchText=علي&SearchTy pe=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE
وقال لعلي أنت أخي وصاحبي
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=1970
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=1970
قال لا يذهب بها إلا رجل مني وأنا منه و أنت وليي في الدنيا والآخرة قال وكان أول من أسلم من الناس بعد خديجة
في غزوة تبوك قال فقال له علي أخرج معك قال فقال له نبي الله لا فبكى علي فقال له أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنك لست بنبي إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي قال وقال له رسول الله أنت وليي في كل مؤمن بعدي
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=2938
هذا كله والكثير في سنن الترمذي
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=16&ID=81331&SearchText=مناقب%20علي &SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QB E
اشقى الاولين و الاخرين قاتل الامام علي عليه السلام
في صحيح مسلم عن علي : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له : " لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق
عهد إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه لا يبغضني إلا منافق ولا يحبني إلا مؤمن
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه سيكون بعدي اختلاف أو أمر فإن استطعت أن تكون السلم فافعل
في الجنه بمكان واحد
يحبه الله و رسوله
افضليه الامام علي عليه السلام على ابو بكر
أول من صلى مع النبي صلى الله عليه وسلم بعد خديجة علي
الرسول يقول للامام علي فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من أن يكون لك حمر النعم
حديث كتاب الله وعترتي وليس وسنتي
إنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح عليه الصلاة والسلام من دخلها نجا . ومن تخلف عنها هلك(السطر الخامس قبل الاخير)
ايضا قال إن نساءه لسن من أهل بيته
ايضا قال إن نساءه لسن من أهل بيته
اقرا اقلا من السطر ال27 قبل الاخير حتى النهايةنزلت الآية في بيتها رضي الله عنها وهي ليست ممن شملتها الآية
إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا
نزلت في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير
نزلت في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير
المباهلة كانت الابناء للحسن والحسين وليس بالصحابة
وبالنساء كان لسيدة نساء الجنة فاطمة عليها السلام وليس بزوجاته
والانفس كان علي هو نفس رسول الله وليس عمر وابو بكر
فهل من مدكر
شوف بنفسك المصدر
وبالنساء كان لسيدة نساء الجنة فاطمة عليها السلام وليس بزوجاته
والانفس كان علي هو نفس رسول الله وليس عمر وابو بكر
فهل من مدكر
شوف بنفسك المصدر
تفسير ابن كثير انظر السطر الرابع والخامس قبل الاخير
والقرطبي في تفسيره
وَكَذَلِكَ رَوَاهُ اِبْن جَرِير مِنْ حَدِيث حَمْزَة اِبْن حَبِيب الزَّيَّات وَقَدْ تَقَدَّمَ فِي فَضَائِل الْقُرْآن فِيمَا رَوَاهُ أَحْمَد وَالتِّرْمِذِيّ مِنْ رِوَايَة الْحَارِث الْأَعْوَر عَنْ عَلِيّ مَرْفُوعًا " وَهُوَ حَبْل اللَّه الْمَتِين وَهُوَ الذِّكْر الْحَكِيم وَهُوَ الصِّرَاط الْمُسْتَقِيم" وَقَدْ رُوِيَ مَوْقُوفًا عَلَى عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ
اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ
http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...nSora=1&nAya=6
اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ
http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...nSora=1&nAya=6
عَلِيّ مَرْفُوعًا فِي صِفَة الْقُرْآن " هُوَ حَبْل اللَّه الْمَتِين وَصِرَاطه الْمُسْتَقِيم "
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=3& nAya=103
إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ
تفسير ابن كثير , الْهَادِي رَجُل مِنْ بَنِي هَاشِم قَالَ الْجُنَيْد هُوَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=13 &nAya=7
تفسير ابن كثير , الْهَادِي رَجُل مِنْ بَنِي هَاشِم قَالَ الْجُنَيْد هُوَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=13 &nAya=7
تفسير الطبري انظر في السطور الاخيرة
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=13& nAya=7
أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ
هُوَ عَلِيّ
http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ora=11&nAya=17
رُوِيَ عَنْ اِبْن عَبَّاس أَنَّهُ قَالَ : ( هُوَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب ) ; وَرُوِيَ عَنْ عَلِيّ أَنَّهُ قَالَ : ( مَا مِنْ رَجُل مِنْ قُرَيْش إِلَّا وَقَدْ أُنْزِلَتْ فِيهِ الْآيَة وَالْآيَتَانِ ; فَقَالَ لَهُ رَجُل : أَيّ شَيْء نَزَلَ فِيك ؟ فَقَالَ عَلِيّ : " وَيَتْلُوهُ شَاهِد مِنْهُ " )
المهدي منا أهل البيت
المهدي منا أهل البيت
http://hadith. al-islam. com/Display/ Display.asp? Doc=6&Rec=616
وفي فتح الباري : تواترت الأخبار بأن المهدي من هذه الأمة , وأن عيسى عليه السلام يصلي خلفه .
الامام المهدي و خروجه الشريف
مناقب الحسن و الحسين عليهما السلام
صحيح مسلم
مسند أبي سعيد الخدري الحسن و الحسين سيدا شباب الجنه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وفاطمة سيدة نسائهم
شجاعه السيدة فاطمه و الامام علي عليهما السلام في معركه احد
يا فاطمة أما ترضي أن تكوني سيدة نساء المؤمنين أو سيدة نساء هذه الأمة
إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها
الشبه برسول الله صلى الله عليه و اله
النبي المصطفى صلى الله عليه وآله يبكي الامام الحسين عليه السلام
http://hadith. al-islam. com/Display/ Display.asp? Doc=6&Rec=619
الائمة اثنا عشر كما يقول الشيعة
صحيح مسلم
صحيح مسلم
http://hadith. al-islam. com/Display/ Display.asp? hnum=3394&doc=1&IMAGE=%DA%D1% D6+%C7%E1% CD%CF%ED% CB
صحيح البخاري:
http://hadith. al-islam. com/Display/ Display.asp? hnum=19901&doc=6&IMAGE=%DA%D1% D6+%C7%E1% CD%CF%ED% CB
http://hadith. al-islam. com/Display/ Display.asp? hnum=23658&doc=6&IMAGE=%DA%D1% D6+%C7%E1% CD%CF%ED% CBالنبي صلى الله عليه وآله يسجد على التربة
الخمس و سهم ذي القربى
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=3735
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=3736
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=3733
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=9&ID=47950&SearchText=فضل%20فاطمه& SearchType=root&Scope=all&Offset=60&SearchLevel=QB E
تقسيم الخمس
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=3730
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=3729
جمع الصلوات
الصلاة الصحيحه على محمد و ال محمد كما امرنا بها الله تعالى و رسوله صلى الله عليه و اله
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=9&ID=86353&SearchText=علي&SearchTy pe=root&Scope=all&Offset=40&SearchLevel=QBE
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=9&ID=86062&SearchText=علي%20بن%20ا بي%20طالب&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&Searc hLevel=QBE
شفاعه الرسول صلى الله عليه و اله
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=9&ID=88883&SearchText=علي&SearchTy pe=root&Scope=all&Offset=40&SearchLevel=QBE
فَلَمَّا أَنْ جَاءَ الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ
اثبات انه اولياء الله لهم القدرة على اشفاء الناس بفضل الله عز وجل
تناولت قدرا لأمي فاحترقت يدي فذهبت بي أمي إلى النبي صلى الله عليه واله وسلم فجعل يمسح يدي
قول عمر بن الخطاب فوالله ما كانت بيعة أبي بكر إلا فلتة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=9&ID=25083&SearchText=مناقب%20علي& SearchType=root&Scope=all&Offset=40&SearchLevel=QB E
ارتداد اغلب الصحابه
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=10838
الامتحان الالهي في من يتبع الحق و هو الامام علي عليه السلام و من يتبع الباطل وهي عائشه
قال عمر إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3945
فقالوا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3944
قَالَ عُمَر بْن الْخَطَّاب حِين جَعَلَ الْأَمْر شُورَى بَعْده فِي أُولَئِكَ السِّتَّة وَلَوْ كَانَ أَبُو عُبَيْدَة حَيًّا لَاسْتَخْلَفْته
دليل على انه الخلافه لم تكن مرتبه من الافضل فما دون لكنها كانت متداوله بين الاقوى و الاظلم من قريش و تحديدا المهاجرين
وعثمان استولى عليها بعد عمر
زواج المتعه و ان أَنَّ عُمر نَهَى عَنْ الْمُتْعَة ليس رسول الله صلى الله عليه و اله
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال سيكون أمراء يغشاهم غواش أو حواش من الناس يظلمون ويكذبون
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=11489
سيكون بعدي أمراء يكذبون ويظلمون فمن صدقهم بكذبهم ومالأهم على ظلمهم فليس مني ولا أنا منه ومن لم يصدقهم بكذبهم ولم يمالئهم على ظلمهم فهو مني وأنا منه
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ
تفسير ابن كثير
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=5& nAya=6
تفسير الجلالين
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=GALALEEN&nType=1&nSora=5 &nAya=6
الوضوء الصحيح كما يقول القران الكريم و الشيعه
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&ID=65528&SearchText=وامسحوا%20بر ؤسكم&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLeve l=QBE
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=11&ID=89160&SearchText=وامسحوا%20ب رؤسكم&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLev el=QBE
صحيح البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&ID=42384&SearchText=وامسحوا%20بر ؤسكم&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLeve l=QBE
الشفاعه من الرسول صلى الله عليه و اله و كيف يعرض عنها المنافقين
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُءُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُمْ مُسْتَكْبِرُون
ما جاء في الثناء على الميت
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&ID=59461&SearchText=مناقب%20علي& SearchType=root&Scope=all&Offset=40&SearchLevel=QB E
رحم رسول الله صلى الله عليه و اله موصول في الدنيا و الاخرة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=11212
تعليق